-

139 23 131
                                    

بموت مدري ليه اتكلم اصلا عن ذا الموضوع؟ بس لأنه يغبن وكذا؟ احس فيه ناس كثير ماخذيه كأنه عادي رغم انه ابد مو عادي؟ لهذا؟

يلا،بسم الله

اولاً،وش هو الاحتباس الحراري؟
هو ازدياد درجة الحرارة السطحية المتوسطة في العالم مع زيادة كمية ثاني أكسيد الكربون،وغاز الميثان، وبعض الغازات الأخرى في الجو.

وهنا نودع الارض؛-؛

لان دول ستغرق تحت المحيط؟ وهي "جزر القمر،جزر المالديف،بنجلاديش،توفالو،كريباتي"

وحيوانات ستنقرض وهي"القرود الكبيرة،الافيال الاسيوية،الزرافات،اسماك القرش،الحيتان"

اطعمة ستختفي في السنوات القادمة وهي"الشكولاتة،الموز،القهوة،العسل،الاسماك"

وكشفت دراسة لمجموعة من الباحثون عن تقليص اسراب لعدد من النحل البري واليف في القارات مما يحذون من انقراض النحل في السنوات القادمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة "واذا النحل ما موجود؟ نودع الحياة"
واضافة لحدوث الجفاف والتصحر في المحاصيل الزراعية مع انتشار الامراض المعدية؟

وثانياً ندخل في الموضوع الاهم
ماهي الحلول للحد من الاحتباس الحراري؟

التنقّل بواسطة وسائل النقل العام، الدراجات الهوائية أو المشي 

من أبرز الخطوات التي تساعد على مواجهة مشكلة الإحتباس الحراري، هي اللجوء إلى وسائل نقل لا تحتاج وقود. هذا الأخير يؤدي إلى انبعاثات غازية مضرّة، من هنا لا بدّ من الحدّ من استعمال السيارة مثلاً واستبدالها بالدراجات الهوائية أو المشي. كذلك، يمكنكِ استعمال وسائل النقل العام وبالتالي لن تزيد كمية البنزين المستهلكة. 

غسل الملابس أو الإستحمام بمياه بادرة أو فاترة وليس ساخنة

واحدة من العوامل التي تؤثر على تغيّر المناخ والإحتباس الحراري هي المياه الساخنة. عندما ترتفع حرارة الماء، تتقلّص نسبة الأوكسيجين. لذلك من المستحسن أن تحدّي من استعمالها عند غسل الملابس أو الإستحمام واستبدالها بماء بارد. 

فصل الأجهزة الكهربائية بعد استعمالها

للأسف من العادات الخاطئة التي نقوم بها يومياً والتي تؤثّر على التغيّر المناخي، هي ترك الأجهزة متصلة بالكهرباء حتى بعد الإنتهاء من استعمالها. خطأ كبير يضاعف الإنبعاثات السامة في الهواء والتي ينتج عنها الحرائق مع الوقت. من هنا، افصلي الشاحن، الكمبيوتر، السشوار، الميكرويف، وغيرها من الأجهزة عن الكهرباء بعد استخدامها

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Jan 13, 2021 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

الأحتباس الحراري؟حيث تعيش القصص. اكتشف الآن