اختي

31.2K 524 54
                                    

اختي
الجميع من حقه ان يحب وان يجد شخص يبادله هذا الشعور ... لكن ماذا بالنسبة اذا احببت شخص ليس ملكك ... هل يصبح الحب محرما ان احببت شخص ملك لغيرك !!...
احيانا نقف امام قرار صعب عليك الاختيار بين مصلحة الاخرين وبين مشاعرك .. ماذا ستختار ؟..
كنت في المدرسة مع صديقتي مها نثرثر عن عدة مواضع ولا سيما انها الحصة الاخيرة وقررت المدرسة ان لا تدرسنا ...
سارة : مهووي حدي مستانسة اليوم بيجون عيال مريم الله يرحمها .
مها : صج !! .. اشتاقيت لهم وايد .
سارة : وانا بعد يا الله متى ارد البيت بجهز نفسي .
مها : عمر بيجي معاهم ؟.
سارة : مادري .. ماظن .
مها: صج شخباره ما تزوح ؟.. صارله سنة من اختج ماتت وهو للحين .
سارة : هو يحبها وايد ومخلص لها .. مع انه ناجح في شغله ووايد زين وشاب بس للحين عايش على ذكراها .
انتهى اليوم الدراسي اخيرا .. اثناء عودتني بدأت افكر بأختي التي ماتت قبل عام وبأطفالها الثلاثة وعمر عندما بدأ بالسفر الكثير هو واطفاله بعد موتها ... كم اشتقت اليهم اشعر انهم قطعة من جسدي ...
وصلت للمنزل ولشدة تعبي نمت بدون ان اغير ثياب المدرسة ... استيقظت العصر وغيرت ثيابي وارتديت فستان اسود وابيض لم اعتد على ان البس العباءة او الحجاب امام عمر مع انني اعلم انه لن يأتي .. لا اقول انني اعتبره مثل اخي لكنه مثلي الاعلى للرجل المثقف الناجح في بيته وعمله ... ذهبت للمطبخ وجدت امي والخادمة يعدان اطباق للاطفال ...
سمعت صوت الجرس هرعت لفتحه قبل الخادمة فوجدت علي ودانة وريم على الباب نزلت لمستواهم وحضنتهم بقوة ..
سارة : حبيايبي وحشتووووني وايد .
كنت اشم رائحة اختي بهم انهم قطعة منها ... بعد لحظات نظرت للاعلى وجدت عمر ..
- اووه سوري عمر نسيتك على الباب ... مددت يدي وصفحته .
- اي اذا شفتيهم نسيتي .. من لقى احبابه نسى اصحابه .
- هههههه اي والله .. تفضل تفضل .
جاءت امي وسلمت عليه واجلست دانة بحضنها وانا كنت العب مع الاطفال ...
في المساء كان الاطفال في غرفتي وامي في غرفة الضيوف مع عمر اخذت العصير من الخادمة وذهب لغرفة الضيوف وقدمت لعمر وامي ..
جلست بجانب امي وقلت بمرح : اخبارك عمر هالمرة بتمون هني ؟.
- ايوة ناوي استقر خلاص عشان بدخل العيال روضة .
امي : اي احسن لهم من السفر كل يوم ببلد .
عمر : الصراحة انا حاب افاتحكم بموضوع .
امي : قول ابني .
عمر : خالتي مثل ما تعرفين مريم الله يرحمها صارلها سنة ميتة والعيال صغار يحتاجون ام وانا بعد احتاج زوجة .
وضعت امي يدها على صدرها قالت بفزع : بتتزوج !!.
حاولت تهدئتها وقلت : يمة خله يتزوج من حقه .
اخفض عمر رأسه للارض وصمت لثواني ثم رفعه وقال وهو ينظر الينا : ايوة قررت اتزوج ... ابي اتزوج سارة .
( اتزوج سارة !!) هل هذا ما سمعته ام انا احلم .. عمر .. عمر يطلب يدي للزواج انا اصبح زوجة لعمر ... عمر زوج اختي !!.. كيف يعقل ان احل محلها وان اشاركها بزوجها .. اشاركها ببيتها .. بابنائها !!.. هل جن جنون عمر ليفكر بي كزوجة ؟...
قلت بانفعال : شنو !! انا .. من صجك انت ولا تستهبل .
نظر الي بثقة وقال : لا من صجي .. وجه نظره لامي وقال : بعدين انا ما ارضا اتزوج وحدة غريبة انا مو ضامن انها تحب عيالي وتعاملهم معاملة زينة ولا لا والعيال يحبون سارة وايد ومارح القا احن منها عليهم .
امي : صح كلامك ولدي .
سارة : شنو صح شيفج يمة شنو اتزوج عمر !!.
نهض عمر من مكانه وقال : يلا انا الحين استأذن فكروا على راحتكم وبخلي العيال عندكم .. مع السلامة .
خرج وتركني في دهشة نهضت من ماكني وبقيت امشي في الغرفة واثرثر بصوت عالي : يمة هذا اكيد استخف كم صجه جاي يزوجني .. من قال اني برضا فيه .. يبيني اصير مكان مريم .
جلست على الارض ابكي : ااااه ينج مريم تعالي شوفي زوجج شيبي اهئ اهئ اهئ .
مسحت امي على كتفي وانهضتني واخذتني الى الغرفة لارتاح .. غرقت بالنوم ولم اشعر بشئ من شدة البكاء ...
في الصباح استيقظت وانا لا اكاد افتح عيني من شدة الالم والصداع في رأسي .. نهضت من سريري بتثاقل وذهبت للمطبخ لاعداد قهوة .. فاجئتني مها بقدومها في هذا الصباح المبكر ...
استقبلتها على الباب بالدموع : مهووي شوفي شصارلي اهئ اهئ .
احتضنتني بقوة وقالت : ادري حبيبتي امج قالت لي تعالي حبيبتي اقعدي .
- شفتي شلون يبي يتزوجني !!.
- ايوة بس ترا تصيروايد .
- شنو الي يصير وايد ... شفيج مب صاحية انتي يبي يتزوجني .
- اسمعي قولي الصج .. عمر فيه شي ينعاب ؟.
- صح بس عيبه انه زوووووووووج اختي .
- بس اختج الله يرحمها .
- حتى لو ماقدر اتخيل اصير زوجته .
- عيل تتخيلين وحدة غريبة تصير زوجته !! تعامل عياله بقسوة ؟.. مو بعيد انها ماتخليه يجيب العيال .
- معقول يسوي جي ؟.
- اكيد عشان ما تذكره بزوجته .
- اومبيييييه .
- فكري عدل اوكي ؟.
- اوكي بفكر .
اشعر ان مخي سيتوقف من شدة التفكير يا اللهي صعب ان اتخلى عن اولاد اختي وصعب ان اخذ مكانها .. لو كنت في زمن اخر وعمر ليس زوج اختي لوافقت عليه لكن لا استطيع !!.. كيف لي ان اخذ زوجها .. حبيبها .. كيف؟.
مر يوميان وانا اعيش بحيرة اقفل باب غرفتي وافكر كثيرا .. في المساء اتى عمر لزيارتنا وانا اعلم سبب قدومة .. نادتني امي للجلوس معهم كان وجهي شاحب لا يوجد به ملامح تعبر عن النيران التي بداخلي ... جلست بجانب امي .. نظر الي عمر بتركيز وقال : سارة فكرتي ؟.
- ايوة فكرت ومتاكدة من قراري .. قلتها بثقة .
- اوكي مهما كان قرارج مرح ازعل منج صديقيني .
بلعت ريقي وقلت بصوت يرتجف : موافقة اتزوجك .
ارتسمت ابتسامة عريضةعلى شفتا عمر وقال بفرح : صج ؟.
سارة : ايوة .
احتضنتني امي وقالت : عفية عليج حياتي .
- بس عندي شروط .
عمر : قول وانا موافق على كل شروطج .
- مابي لا عرس ولا شي نملج على طول وبس .
امي : لا شلون بدون عرس انتي توج صغيرة وهاي اول فرحتج ماقدر لازم تسوين عرس .
عمر : سارة لازم تسوين عرس مثلج مثل اي بنت تبي عرس وتلبس فستان ابيض .
نهضت من مكاني وقلت بحزم : اسمع هذا شرطي اذا ماتبي خلص كيفك بس زواج بعرس ماني متزوجة فاهم .
عمر: اوك خلص موافق المهم ترتاحين .
الايام تمضي سرعة وانا اشعر انني في دوامة لا اكاد اصدق انني بعد ايام سأصبح زوجة عمر ... زوج اختي .. ليتها لم تمت وةلم يحدث كل هذا من البداية ..
جهزت نفسي لانتقل للعيش في منزلهم لا اعلم كيف سادخل هذا المنزل وانام في غرفتها ...
بعد عقد الزواج حاول امي ان تقنعني بارتداء فستان يليق بهذا اليوم وهذه الليلة لكني صممت ان ارتدي ( تيشيرت ) و ( بنطلون ) وحذاء رياضي ... ارتديت العباءة والحجاب وركبت بسيارة عمر في الخلف استغرب من حركتي هذه لكني معتادة عليها عندما كنت اركب معه ...
وصلنا للمنزل وانا اشعر انني سأدخل قبري بقدمي كان المنزل فاخر جدا والخدم باستقبالي اما الصغار كانوا نائمين في غرفهم ... اتجهنا الى الطابق العلوي للغرفة دخلت الغرفة واعطيت الباب ظهري دخل خلفي واغلق الباب اصبح عمري خلفي ... قمت بخلع العباءة والحجاب واستدرت لاواجه عمر كانت الدهشة على وجهه عندما رأى ما ارتدي لكنه ابتسم اخفضت رأسي لخجلي منه مهما كان كرهي له في تلك اللحظة الا انني لا انسى انه عمر مثلي الاعلى الذي احترمه .. اقترب مني ومسك يدي التي كانت ترجتف ورفعها لشفتيه وقبلها .. نظر الي فحاولت الهرب من عينيه وتلك النظرات التي اراها اول مرة في حياتي ...
عمر : سارة انتي حلوة وايد .. قالها وهو يمسح بيده على خدي .. اردف .. احلى بنوتة شفتها .. اقترب وقبل خدي ..
تجمدت بمكاني شعور بالخوف والرهبة وفي نفس الوقت بالخجل والدهشة لاني اجرب شعور اول مرة اشعر به ...
عمر : سارة لا تخافين مني صديقيني كل الي ابيه راحتج انتي غالية علي .
لم اجبه فتشجع واقترب مني قبلني من شفتي شعر غريب جدا كدت ان انسى نفسي معه لكني استيقظت وفتحت عيني وجدت عمر بالفعل يقبلني .. دفته بقوة لابعده عني وقلت وانا ابكي : وخر عني مابيك تسوي معاي جي انت زوج مريم مايصير .
قال بتفهم : سارة اهدي انتي خلاص زوجتي الحين وهالشي لازم يصير بينا .
سارة : اقسم بالله لو قربت مني بقتل نفسي .. شلون تبي تلمسني وانت لامس اختي قبل .
عمر : خلص سارة هدي نام الحين وانا بنام بغرفة ثانية باجر نتكلم .
خرج من الغرفة ذهبت ورائه واقفلت الباب باحكام وجلست على الارض ابكي وامسح شفتي ... نهضت من مكاني واستليت على السرير حضنت نفسي وبدأت ابكي الى ان غطيت في النوم ...
استيقظت الساعة الثانية عشر ظهرا على صوت طرق الباب اقتربت من الباب وفتحته بهدوء كانت الخادمة قالت : madam your mom called you a lot of times please call her because she is worried about you .
- ok thanks ... where are the children ?.
- they are watching TV .
- OK can you please make for me cup of coffee.
اتصلت بامي اجابتني بسرعة : الو سارة حبيبتي .
- هلا يمة .
- شلونج طمنيني .
- بخير .
- انزين شلون عمر معاج ؟.
- يمة نمت بروحي لا تفكرين بشي ثاني .
- ليش ؟.
- بس مابيه .
- يابنتي عيب انتي زوجته الحين ولازم ...
قاطعتها : خلاص يمة بروح يلا مع السلامة .
بقيت في الغرفة طوال اليوم حتى انني لم ارى الاطفال .. مر يومان ولم ارى احد سوى الخادمة .. اشعر بالندم انني عاملت عمر بطريقة غير لطيفة لكنني لا استطيع ان اكون زوجته بالواقع .. والغريب انني لم اراه طوال هذه الايام ربما غضب مني ..
في اليوم التالي كنت جالسة امام النافذة اشاهد الحديقة طرقت الباب ظننت انها الخادمة وسمحت لها بالدخول لكني فاجئني انه عمر ..
- سارة شلونج الحين ؟.
ارتبكت عندما رأيته : تــ مــام .
- انزين غيري ثيابج بنطلع ناكل برا .
- اوك .
نزلت الى الطابق السفلي حيث كان عمر والاطفال ينتظروني اتجهنا الى السيارة كنت سأركب في الخلف لكن استوقفتني دانة قائلة : سارووه اركبي جدام مع دادي ماما كانت تركب جدام .
يا اللهي كلا لا استطيع ان اخذ مكان مريم !! ركبت بخيبة امل سألني عمر : اي مطعم تبين نروح ؟
قلت بعدم مبالاة وانا انظر الى النافذة التي بجانبي : كيفك .
اخذ نفسا عميقا ثم قاد السيارة ... ذهبنا الى مطعم ( the village ) دخلنا الى القسم الايطالي جلسنا
عمر : سارة تحبين الفوتشيني صح ؟.
سارة : ايوة .
عمر : اوك بطلبج .
اخذتني الذكريات الى اخر مرة زرت بها هذا المطعم منذ حوالي سنة كنا برفقة عمر ومريم والاطفال وامي كانت امسية جميلة لولا ماحدث فيما بعد عندما ذهبت الى الحمام وفي طريقي استعرضه شاب ممسك يريد ان يحادثني ..
الشاب : ياحلو ابي اتعرف .
سارة : لو سمحت وخر عن طريجي .
الشاب : بوخر بس خذي رقمي ******55.
سارة : وخر عن طريجي ولا مارح يصير خير .
امسك يدي وقال : شبتسوين يعني ؟.
لحظات حتى وجدت عمر يقف بجانبنا وسحب يدي من يديه بقوة تشاجر معه وعندما وفي طريق عودتنا اعطاني ( زفة ) كان غاضبا جدا ..
عمر : انتي تقصين علينا وتقولين رايحة الحمام وانتي رايحة تشوفين حبيب القلب صح ؟!!.
لم اجبه كنت على وشك البكاء من صراخه وكانت مريم تحاول ان تهدئه : عمر حبيبي خلص مراهقة اعذرها .
عمر : مارح اعذرها هي كبيرة وواعية وعيب الي كانت تسويه .
عندما وصلنا الى المنزل نزلت بسرعة من السيارة ودخلت تبعتني امي خلعت العباءة في الصالة وانفجرت بكاء : هو شدخله فيني اصلا مايعرف السالفة وجاي يزفني على كيفه هو شدخله مو اخوي ولا ابوي شكو يتلقف ومحد طلب مساعدته جاي يحاسبني على تصرفاتي .
امي : حبيبتي خلص بسج هو يعتبرج مثل اخته الصغيرة ويخاف عليج .
سارة : والله محد طلب منه يخاف علي .
اذكر انني مستيقظة طوال الليل شعرت بالذنب تجاه عمر ... في الصباح الساعة التاسعة اتصلت به لاعتذر لكنه لم يجبني بقيت اتصل لكن لا جدوى ذهبت الى شركته وطلبت مقابلته لكني اخربت السكرتيرة ان تخبره انني مريم اذا علم انني سارة ربما لن يسمح لي بمقابلته ... دخلت كان يعمل على الللاب توب قال وهو مستغرق بعمله : هلا مريم غريبة جاية الشركة ؟
سارة : شلونك عمر .
رفع راسه ودهش عندما رأني : سارة !! شتسوين هني ؟.
- جيب اعتذر منك على امس .
اخذ نفسا عميقا وقال : اها .
- عمر صدقني مافي بيني وبينه شي ابدا هو بس كان يرقمني .
- وليش ماقتلي ؟.
- خفت اسوي مشكلة .
- عمر صج اسفة .
- لا عادي ... انزين مع من جيتي ؟.
- مع الدريول والخدامة .
- انزين خلهم يروحون وبصولج انا بس قبل تريقتي ؟.
- لا .
- اوك بنتريق مع بعض .
ذهبنا الى اللؤلؤة وجلسنا في مطعم لنتناول الفطور وثرثرنا قليلا ..
- انزين ابيج دايما تعتبريني كصديق وتقوليلي على كل شي .. حتى لو كنتي تحبين حد .
- اوك .
- يعني تحبين ؟.
- هههه لا .
- اي عفية .
- ههههه اعجبك لا تخاف .
- عاجبتني .
كانت اوقات جميلة هذه كانت ذكرياتي عن عمر ... اما الان فقد تغيريت صورته في مخيلتي لا استيطع تقبله كزوج عدت للواقع المر معه ناكل بصمت بعد ان انتهينا عدنا للمنزل اوصلت الاطفال الى غرفهم واتجهت الى غرفتي لكن فاجئني قدوم عمر معيدخل الغرفة دخل مع واغلق الباب بلعت ريقي وقلت بخوف : اسمع اذا تبي تسوي نفس امس بهدلك الغرفة واروح .
- سارة اسمعي لتخافين مابلمسج بس بنام انا وانتي بنفس الغرفة والسريرة .
- شنو لا مابيك .
- لازم عيب منظرنا غلط احنا متزوجين .
- بس ماقدر .
- بتتعودين .
دخلت لغرفة الثياب لتغيير ثيابي احترت ماذا ارتدي للنوم انا معتادة ان ارتدي ثياب قصيرة لكن ماذا سأرتدي امام عمر !!... ارتديت ( بيجاما ) عادية وخرجت من غرفة الثياب جلست على الاريكة العب على الايباد كان عمر يستحم انشغلت باللعب الى ان خرج من الحمام رفعت رأسي ورأيته صدمت !!! ...
كان يضع المنشفة على على خصره والاخرى على كتفه وجسده يقطر ماء بقيت متصنمة في مكاني خصوصا وهذه اول مرة اراه والاحظ انه يمتلك عضلات وقطرات الماء التي تسيل من جسده البرونزي وشعره الاسود ينظر الي ... بعد لحظات من التسمر افقت فصرخت : شنو هاي !! طالع مفصخ قدامي !.. ليش مالبست بالحمام ؟.
ابتسم واتجه الى ( التسريحة ) واخذ المشط ومشط شعره وقال : شفيج ترا عادي انا زوجج .
- عن الكلام الفاضي لو سمحت روح البس ثيابك .
اقترب مني وقال بتحدي : ليش ؟... تستحين مني ؟.
نهضت من مكاني وبلعت ريقي وقلت : لا .. بس ماحب يلا بنام عن اذنك .
كنت على وشك الذهاب لكنه امسك يدي وقال : لمتى بتمين جي صار اسبوع لنا وانتي جي .
- بتم جي لين اخر عمري واذا تبي زوجة تزوج علي انا رضيت اتزوجك عشان عيالك مو عشانك فاهم .
- سارة تغيرتي وايد انا عمر الي كنتي دايما تبتسميله من تشوفيه شصارلج .
الدموع ملأت عيني قلت بصوت يرجف : حطيت نفسي بمكان ماقدر عليه .
اتجهت للسرير ونمت دون ان افكر بشئ .. في اليوم استيقظت مبكرا وارتديت ثياب المدرسة والعباءة كنت على وشك الرحيل لكن استوقفني صوت عمر ..
- صباح الخير .
استدرت لاواجهه كان يتناول الفطور : صباح النور .
- مارح تتريقين ؟.
- لا مالي نفس .
- انزين ويت بوصلج .
- شنو ... لا مابي ابي الدريول .
نظر الي بتحدي وقال : بس انا ماحب زوجتي تروح مع دريول .
اشتطت غيظا منه ولكني رضخت للامر الواقع ذهبت للمدرسة استقبلتني بنات صفي لانني كنت متغيبة جلست ووضعت راسي على الطاولة كانت مها غائبة اتت ثلاث بنات من صفي هن صديقاتي لكن ليسوا مثل مها مقربين لي كثيرا مثلها ...
ريم : سارونة مبروك تزوجين بدون ماتعزمينا ؟.
نهضت وقلت : من قال لكم ؟.
العنود : امج اتصلنالج قالت تزوجتي .
يا اللهي كيف امي تخبرهن انني تزوجت !! ماذا لو اخبرن ادارة المدرسة !! سأطرد منها ... اااه يا امي ماذا فعلتي بي ..
سارة : اها .
ريم : انزين ماقلتيلنا شلون الزواج .
علمت ماذا يقصدن : عادي .
العنود : وزوجج ؟... رومانسي .
سارة : بنات معلش انا مصدعة الحين بعدين نسولف .
عندما انتهى اليوم الدراسي عدت مع صديقة لي الى منزل والدتي وتعمدت ان لا اذهب مع سائق عمر ... عدت لمنزل والدتي دخلت وانا اشتط غيئا كانت في المطبخ تشرف على اعداد الغداء ..
- يمة شلون تقولين لرفيجاتي اني تزوجت .
- الناس اول مايدشون يقولون السلام عليكم .
- عليكم السلام ... ليش قلتيلهم ؟.
- عادي رفيجاتج وقلت خلهم يفرحون فيج .
- يفرحون بشنو ياحظي ولو عرفوا انه زوج اختي شبيقلون !!.
- انزين اهدي .. روحي غسلي وتعال بناكل شوفي شلون خسانة .
ذهبت لتناول الطعام معها سمعنا صوت الجرس فتحت الخادمة كان عمر دخل ويكاد الغضب يخرج من عينيه تقدم امامي وانا لا ازال اتناول الطعام بكل برود لاستفزه ...
- انتي شلون تجين هني بدون شوري ؟.
- بيت اهلي مو محتاجة شور حد عشان اجي .
امي : ولدي تفضل ويانا على الاكل .
- لا مشكورة خالتي يلا سارة قدامي على البيت .
سارة : بتم هني .
عمر : شنو ؟.. شلون تمين هني ؟.
امي : قصدها بالليل تجي انا ولهانة عليها خلها تتم .
نظر الي نظرة عتاب ثم قال بقلة حيلة : اوك تامرين خالتي .
اتصلت بريم واخبرتها انني اود ان التقي بها لذلك دعيتها الى منزل اعلم ان ريم تعرف كثير من الشباب ولديها خبرة وستساعدني على التخطيط لاستفز عمر ...
اتت الى منزلي وكنا في غرفتي ..
- ريم اكاني قتلج كل السالفة شسوي ؟.. ابي استفزه واحرق قلبه ابي اعانده فأي شي .
- لالا عندي لج خطة بتدمره وتخليه يندم انه فكر يتزوجج بخليه خاتم فاصبعج .
- بس مابي اقهره حرام مادري .
- لا تمين طيبة جي هو سوا جي متقصد يبي يضيع حياتج تزوجج وقهرج مع انه يعرف شكثر تحبين اختج .
- عيل شسوي ؟.
- شوفي سوي الي بقولج عليه وصديقيني بتقهريه اول شي خليج معاه اوكي ولطيفة وووايد وسوي الي يبيه .
- شنو !! لا ماقدر .
- صديقيني لمصلحتج .
- زين وبعدين ؟.
- عوديه عليج وخليه يتعلق فيج بعدين سحبي عليه وطقعيله بجي مارح يقدر يرفضلج طلب ابدا ساعتها طلبي الطلاق .
- بس ماقدر امثل كل هاي صعب علي .
- استحملي فترة .
- زين شلون اقهره بعدين ؟.
- لوقتها انا بقولج .
كانت فكرتها جيدة اعجبتني كثيرا وحاولت ان انفذها كما علمتني كل خطوة سأقوم بها واكنت اول خطوة هي ان اذهب لمنزله ذهبت مبكرا كنت اعلم انه لا يعود للمنزل في هذا الوقت وهذا ما اتاح لي الفرصة لابدأ بالخطوة الثانية وهي ان اقوم بارتداء فستان واضع مكياج وابهره بمظهري .... عاد الى المنزل دخل الغرفة وفوجئ بوجودي وبهذا المظهر ..
بلع ريقه : سارة !! متى رديتي .
قمت من مكاني بغنج وتوجهت اليه وقلت : ممم من بدري وقاعدة انطرك .
- في شي ؟.
- ايوة .
عقد حاجبيه مستفسرا ... فتشجعت وطبعت قبله خفيفة على فمه وقلت : احبك .
صعق من الدهشة وقال غير مصدق : شنو ؟ شقلتي ؟.
قلت بغنج : احبـــــــــــــــــــــــــك ومن زمان بعد من قبل ماتزوجني .
حضنني بقوة كاد ان يحطم اضلاعي ثم حملني واخذني الى السرير .........
في صباح اليوم التالي لا ازال مستلقية على السرير لا اصدق بما حدث حقا اصبحت زوجته !! مثلت دور اختي ببراعة اخذت مكانها ... زوجها وحبيبها !! قمت بخيانتها ...
قطع تفكيري عمر الذي يستلقي بجانبي وضع يده على خدي بحنان وقال : سارة تعرفين اني وايد احبج من زمان بعد .. لما كانت مريم عايشة كنت احبج .
مستحيـــــــــــــــل عمر يحبني ... الخائن كان يخون اختي يخون حبها !! ليحب من ؟.. ليحبني ! ... صورة عمر التي كانت في خيالي تحطمت الان ... لم اعلق من شدة صدمتني لكن ريم كانت محقة هو فعلا انسان حقير ومن الجيد انني نفذت خطتها لاحرق قلبه ...
ابتسمت لما قاله وقلت بتمثيل : انا بعد احبك وايد .
بقيت مستلقية الى ان خرج عمر فانفجرت بالبكاء لخيانتي لاختي ... اي حب هذا الذي يبيح الخيانة كيف له من الاساس ان يفكر بي بوجود اختي بجانبه ما هذه الانانية ؟..
اتصلت بريم واخبرتها بما حدث ...
سارة : ريم اقول انه يحبني يعني مو لازم استمر بالتمثيل اكسر قلبه وخلاص .
ريم : لا استمري عيشيه شوي بالعسل .
سارة : اوكيه بنشوف اخرته .
في المساء عاد عمر الى المنزل فاجئني انه يحمل باقي ورد جلس بجانبي وقدمها لي اخذتها بدهشة وقلت : هاي لي ؟.
- ايوة حياتي.
واخرج كيس به علبة فتح العبلة كان طقم من اللماس قلادة وخاتم وسوار ...
- شكرا عمر بس هاي وايد ماقدر اقبلها .
احتضنني وقال : لا حبيبتي هاي حقج مافي شي من قيمتج .
اشعر بالغثيان عندما يقول هذا الكلام او يلمنسي لكنني يجب ان استحمل هذا الوضع لفترة ..
الايام تمر وانا مازلت امثل دور الزوجة المحبة اشعر بالقرف من نفسي لأنني العب هذا الدور ... لكن الجيد ان عمر تعلق بي كان يظهر حبه عبر اهتمامه الزائد بي حتى انه كان يساعدني في دروسي ونخرج كل يوم وانا ايضا تعودت على التمثيل والكذب بسببه .. يخبرني انه يحبني كثيرا بمناسبة وبدون مناسبة وانا اجيبه وانا ايضا لكن المشكلة انني اقول الكلمة لا اشعر بها عندما اشاهد الافلام وكما كنت اقرأ في الروايات انها كلمة تخرج بصعوبة ويصعب نطقها لان بها مشاعر كبيرة اما انا اشعر انها كلمة عــــادية اصبحت اقولها كما اقول مررحبا
استيقظت بفزع في منتصف الليل ....
سارة : اااااااااااه .
فزع عمر لصراخي قام بتشغيل الاضاءة التي بجانب السرير ومسك يدي وقال : سارة حبيبي شفيج؟.
قلت وانا اتنفس بصعوبة وابكي : خايفة عمر خايفة اهئ اهئ عمر لا تهدني خايفة اتيه مرة ثانية .
عمر : اشششششش حبيبتي هدي انا حذاج مستحيل اهدج لو اموت .
حضنني ووضع راسي على صدره لم اشعر الا وانا اغط بنوم عميق لم انم مثله من قبل ...
في الصباح فتحت عيني لاجد عمر يمسح على شعري ويبتسم لي بادلته الابتسامة وقلت : مانمت ؟.
- لا .
- ليش ؟.
- منظرج حلو وانتي بحضني مسحيل افوت هالمنظر وانام .
لم اجبه من شدة خجلي شعور غريب لا يوصف كلماته رقيقة تشعرني بالامان ...
هذه الايام انشغل عمر عني بسبب عمله معظم وقته في العمل وعندما يعود يأكل وينام وهذا الموضوع ضايقني انا لا احبه ولا اريد وجوده لكني اعتدت عليه واحيانا اتصل به لا يجيبني بسبب الاجتماعات التي يحضرها وهذا كان سبب لاختلق مشكلة معه ولاتأكد انه يريد ان يرضيني ...
عاد من عمله كالعادة دخل الغرفة وجدني اجلس على الكرسي القريب من النافذة ..
عمر : السلام عليكم .
لم اجبه وبقيت محدقة بالنافذة ... دخل الحمام ثم خرج وغير ثيابه وانا لم انطق بحرف واحد ... جلس على السرير وقال : حبيبتي شفيج ماتردين ؟.
سارة : انا خلص مابيك بعد .
نهض وججاء لكرسيي وجلس على حافته وامسكني من كفتي بحنان وقال : شفيج حبيبتي شلي مزعلج مني ؟.
تصنعت العصبية : انت كله شغل ونوم انا وين بكل هاي ؟.. ليش تزوجتني .
نهض ووقف امامي : ادري حبيبتي مقصر بس والله انا احبج .
سارة : خلص ماقدر استحمل اعيش معاك .
امسك يدي بحنان وقال : سارة تكفين لا تهديني احبج والله .
منذ ذلك الحين وانا كل يوم اختلق له المشاكل لارى توسلاته لي وارى ضعفه امامي .. لاطمئن واتأكد انه حان الوقت لكسر قبله ... كنت اكره الاشخاص القاسيين الذي يستغلون من يحبونهم ويستغلون طيبة قلبهم وقدرتهم على المسامحة وها انا الان اصبح واحدة منهم ... كنت اسمع الكثير من القصص بين صديقاتي ودائما ما يكون الحبيب يترك حبيبته ويتخلى عنها ... ها انا ما احاول اثابته لنفسي مع عمر دائما احاول ان اتخلى عنه قبل ان يتخلى عني هو ... بالرغم من ان حب عمر خيانة لاختي الا انني عادتا افكر به كحبيب واجد نفسي غارقة بعدة تساؤلات اولها الثقة ... حتى ان كانت قصتي مع عمر قصة حب عادية سأخاف ايضا واقلق مهما قال لي احبك ساكون قلقة ومهما وعدني .. ساكذبه ... كنت اسمع احاديث البنات معي في المدرسة عندما كانت احداهن تستشرين الاخريات عن حبيبها اول نصيحة تقدم لها ... ( لا تصدقيه .. لا تثقين به ) ربما هن محقات في نصيحتهن فالاغلبية من الشباب ليسوا مصدر ثقة .. وهنا تكمن المشكلة اصبح لدينا نحن البنات خوف من الوقوع بالحب حتى ان كان من نحب صادق الا اننا نبقي احتمالين في بالنا عنه وهو اما ان يكون كذاب او صادق ... الاغلبية السيئة من الرجال غلبت الاقلية الصالحين الذي يحبون بصدق ومن كثرة تداول كلمة احبك اصبحت كلمة تقال بسهولة نادر من يقولها بصدق وهذا ما خلق الخوف بداخلنا تجاه مواجهة اي قصة حب ... وهذا ماخلق خوفي من عمر بالطبع عدا المشكلة الاساسية وهي انني لا استطيع خيانة اختي ...
كنت في الحديقة العصر فاتصلت بريم كالعادة ...
سارة : هلا ريم حياتي شلونج .
ريم : تمامو انتي ؟.
سارة : مخنوووووقة هالضوع مضايقني واايد .
ريم : اصبري شوي .
سارة : اصبري شنو من البداية وانتي تقولين اصبري قلتي قصي عليه وقوليله اني احبه وسويت قلتي عامليه اوكي وسيت بس يلا عاد اكاه هو يحبني ابي اعرف شلون بتخليني اكسر قلبه ؟.
- انتي كسرتيه فعلا ...
هذا صوت عمر ... استدرت وجدته يقف امامي !َ!... متى عاد وسمعني !!...
نهضت من مكاني وقلت : عمر !! ... أأ
قال بصراخ : جب ولا كلمة .. انتي تستخفليني !! تسوين فيني جي ؟... شحقه شسويتلج انا .
رفعت صوتي انا ايضا : شحقه !! كل هاي وتقول ليه .. انت دمرت حياتي ومستقبلي بزواجي مني .
- انا ماغصبتج على شي انتي الي وافقتي .
- وافقت عشان عيال اختي مو عشانك لو علي لا اتزوجك ولا ابس اشوفك من الاساس .
- صج صدمتيني انتي يطلع منج كل هاي ؟... شهالتمثيل لا وانا مصدق انج تحبيني .
- تستاهل لانك واحد خاين جاي تحب اخت زوجتك .
- ماسويت شي حرام والي احبها تزوجتها بس للاسف طلعت وحدة حقيرة ماتستاهل حبي .
- اي حب هذا الي انت ذابحني فيه هذي خيانة .
- حبي خيانة !!! وعيل انتي شنو ؟... كذابة ومنافقة لا وبعد حتى شخصية ماعندج تفكرين بمشاكل تروح تاخذ شور رفيجتها صج انا غلطان تزوجتج اختج صج كانت مب زينة بس مب مثلج حقيرة لهدرجة .
- ما اسمحلك تتكلم عني او عن اختي .
- لمي اغراضج ومابي اشوفج مرة ثانية ابدا .
اي حقارة يمتلكها بداخله .. اختي سيئة !!.. سيئة لانها احبته لانها اهدته اطفال رائعين !!.. ااااااااه ارتحت منه واخيرا سأعود لمنزلنا ...
عدت لحياتي الطبيعية لكن اثر ما حدث ما يزال في داخلي تفكيري تغير كليا ... لا اعلم لم افكر في شخص لا اكن له اي مشاعر لكنه يستوطن عقلي
انقطعت اخباره عنا حتى انه لا يجلب الاطفال لزيارتنا اشتقت اليهم خصوصا وان اخر فترة تعودت على البقاء معهم طوال الوقت ... اصبحت اقضي اكثر اوقاتي بالخروج مع ريم لشغل نفسي وعدم التفكير بما حدث لا اشعر بالذنب تجاهه لكن لم اتمنى ان تنتهي علاقتي بعمر هكذا ليس عمر زوجي بل عمر زوج اختي قضيت معه ذكريات جميلة عندما كانت اختي على قيد الحياة ...
اصبحت اكره الحب عندما يدخل في اي علاقة يجعلها تفشل قد نقابل اشخاص رائعين في حياتنا ولا نرى اخطائهم او عيوبهم ولكن عندما يدخل الحب بيننا رغم تعلقنا بهم لكن نبدأ برؤيتهم بطريقة اخرى لذلك نظن ان دائما بدايات الحب جميلة هي ليست جميلة ولكننا نكون في البداية لا نرى فيهم عيوب ولا يحدث بيننا مشاكل ...
الاسبوع المقبل عيد ميلاد دانة في كل سنة كنا نقيم لها حفلة رائعة لكن لا اعلم كيف ستكون هذه السنة .. كنت جالسة في الحديقة اقرأ رواية من لهيب الشوق رواية رائعة للكاتب يوسف جاسم رمضان من اروع الروايات الرومانسية كنت مندمجة جدا بالقراءة وبأحداث الرواية كنت اقرأ حدث في الرواية فأصبحت ابكي رفعت راسي من الكتاب لامسح دموعي فوجدت عمر امامي !!... يقف امامي بكل برود تركت الكتاب وقلت وانا امسح دموعي بيدي : عمر !!.
- شقاعدة تقرين ؟.
- رواية حزينة .
- شفيها حزينة ؟... حبيبته قصت عليه ؟..قالها بتحدي وعينه في عيني.
- لا .. بس هدته افترقوا اهئ حرام هي تحبه .
- على اساس ان لج قلب وتحسين ؟.
- عمر شفيك ؟.. ليش انت ششايفني بلا قلب ؟.
- انا متأكد انج بلا قلب .
- اوووف الحين انت شجايبك هني ؟.
- مو جاي عشان اشوف فيسج ابي اكلم الوالدة .
استفزني قمت بسرعة وقلت : اصلا انا الغلطانة اكلم واحد مثلك .
بعد ان خرج ذهبت لغرفة الضيوف لارى ماذا كان يريد من امي جلست بجانبها ..
- يمة شكان يبي عمر ؟.
- يعزمني باجر على يوم ميلاد دانوه .
- يعزمج ! بروحج ؟.
- ايوة .
- وانا انزين ؟.
- انتي شحقه رايحة ؟.
- شنو شحقة رايحة اصلا انا لازم اروح انا خالتها و... و ... وبس .
- الرجال ما عزمج شلون بتروحين ؟.
- بروح غصبا عنه مب على كيفه هذول عيال اختي .
- نسيت اقولج امه وصلت امس .
- صج يحليلها وايد احبها ... خلص باجر بشوفها .
في اليوم التالي استعددت للذهاب الى الحفلة قمت بارتداء فستان اسود من فوق الى الخصر وعلى الخصر فيونكة سوداء ومن ثمة يصبح منفوش من الاسفل لونه فضي قصير الي الركبة ووضعت بشعري فيونكة وكعب فضي اللون ...
ذهبنا لمنزل عمر كانت حفلة للاقارب فقط والاطفال في الحديقة يوجد الالعاب للاطفال وفي الداخل النساء والرجال في المجلس ... كانت حفلة جميلة لكن كان هناك شئ في داخلي لم يجعنلي مرتاحة لا اعلم ما هو منذ وصولي وانا لم ارى عمر لا اجزم انه سبب لعدم راحتي لكن لا اعلم ولا اريد ان افكر بالموضوع فأتوصل لنتيجة لا ترضيني ...
صعدت الى الطابق العلوي لابقى بمفردي قليلا وجدت عمر يقف مع امرأة اول مرة اراها والغريب انها تقف امامه بدون عباءة !! تصنعت انني اتحدث في الهاتف لابقى بالقرب منهم ويمكنني مراقبة ماذا يفعلون انصرفت المرأة فاتفلت عمر الى الجهة التي اقف فيها سار الى جهتي الى ان وصل امامي تصنعت الحديث ...
سارة : ايوة حبيبتي بس اخلص الحفلة برد اكلمج ... من عيوني ... سي يو.
عمر : منورة الحفلة ... شكرا شرفتينا بحضورج .
علمت انه يستهزئ بحضوري الغير متوقع وبدون دعوة ...
سارة : والله الحفلة منورة بناس ثانية .
عمر : اكيد ... بس مرة ثانية مابيج تراقبينا جي .
سارة : اراقبكم ؟.. من زينكم يعني ؟... ولا يكون اغار !.
عمر : يمكن ليش لا .
سارة : لا طبعا انت منو اغار عليك ... بس ماحب اشوف زوج اختي مع وحدة .
عمر : اهااا يعني على اختج بس ... انزين ياحلوة شيلي غيرة اختج لاني بتزوج .
سارة : تتزوج !!.
صدمني !! يتزوج وانا على ذمته ... لم يخطر ببالي يوم ان عمر من هذا النوع من الرجاء يا اللهي حتى انه بعد وفاة اختي بقي اكثر من سنة بدون زواج والان يتزوج علي وانا على قيد الحياة !! ... مستحيل اتركه يتزوج ... لكن ماشأني انا انا لا احبه وستكون فرصة جيدة ليبتعد عني ... لكنه ابتعد بالفعل !! ...
عمر : ايوة اتزوج انتي مو كنتي تقوليلي تزوج ؟.
سارة : من هي ؟.
عمر : جواهر بنت عمي الي توج شايفتها .
الدموع ملأت عيني لا اعلم لماذا يا اللهي اريد السيطرة عليها ان لا تفضحني قلت بصوت مرتجف : مبروك بس طلقني الاول .
- اوك .
بهذه السهولة ! يوافق هو يحبني هل الحبيب يتخلى بسهولة عن حبيبه ؟.. ام انه كان لا يحبني
- طلقني الحين .
- شنو الحين هالايام انا مشغول بعدين اطلقج .
- مالي خص انا مبيك .
- ولا انا ابيج .
كان سيهم بالرحيل لكني اوقفته قائلة : بس انا مابي العيال يعيشون مع مرة اب .
- هههه لتخافين جواهر حنونة .
- لا مابي ابيهم يعيشون معاي ماقدر افارقهم ... عمر الله يخليك .
- وانا ماقدر افارق عيالي .
هنا دموعي خانتني لا اعلم لما اريد التمسك به لا احبه ولا اريد التفكير به لكني لا استطيع تركه ...
عمر : سارة ممكن اطلب طلب ؟.
اخفضت راسي وقلت بصوت خفيف : امر .
عمر : ممكن تجين تعيشين مع العيال هني ولا تخافين من ناحيتي بعتبرج سارة اخت زوجتي مو زوجتي بس بهون بالطلاق لان مايصير تعيشين معاي اقصد معانا وانتي مو حلالي .
لم اصدق سأعيش معهم مجددا ... هذا ماكنت اود سماعه لكن !! لم انا فرحة لهذه الدرجة كل ما اردته هو الابتعاد عنه وها انا فرحة لاني ساكون بجانبه ... محظوظ من يوجد بحياته شخص يحبه ليس فقط يحبه بل يسامحه على اخطائه مهما اختلقت له اعذار للرحيل يبقى متمسك بك لاخر لحظة وان نويت فراقه يرفض بشدة فراقك حتى ان رحلت انت يبقى فاتح ابواب الطرق التي تؤدي اليه لتعود له نادرون هؤلاء الاشخاص وعمر منهم كان منهم ولكنه لم يتمسك بي ...
سارة : موافقة .
مسحت دموعي امسكت عمر من كفته وطبعت قبلة على (حبة الخال ) التي توجد فيها وقلت : مشكور عمر ... وسوري بستك حبيت اشكرك مو شي ثاني .
عمر : ادري ماتفكرين بشي ثاني ولا انا انتي مثل اختي الصغيرة .
انتقلت للعيش في منزل عمر ... استيقظت في الصباح وارتديت ( مريولي ) ونزلت الى الطابق السفلي لتناول الفطور وجدت عمر يتناول الفطور قلت بابتسامة : صباح العسل .
قال وهو مشغول بهاتفه : صباح النور .
جلست بجانبه كي اتناول الفطور نهض من مكانه وقال : يلا مع السلامة .
- وين توك ماكليت شي !.
- لا مالي نفس .
- انزين توصلني المدرسة ؟.
- لا روحي مع الخدامة والدريول ... واذا تبين خله يوصلج لامج على الغدا .
- ليش ماتبيني اتغدا معاكم ؟.
- لا شدعوة بس عشانج يلا سلام.
اوووووووف لم يعاملني هذه المعاملة لم ارتكب بحقه شئ !! ثم انه قال انه سعتبرني سارة اخت زوجته يعني ليست معاملة جافة بالعكس قبل ان نتزوج كنا متفقين كثيرا وكان ودود معي مالذي غيره تجاهي !!.
ذهبت الى المدرسة كنت اتمشى في الفرصة مع صديقاتي ... استأذنتهم وذهبت الى الحمام كنت اغسل يدي فوقفت فتاة ( مسترجلة او بوية ) بجانبي لم اعرها اهتمام فكثيرات في مدرستنا مثلها او في المدارس عموما ... ذهبت لاحضر المنادل واجفف يدي وعندما استدرت وجتها امامي بالظبط ..
البوية : تعرفين ان شفايفج حلوة ؟.
ارتبكت كثيرا وقلت بخوف : اوك مشكورة ممكن توخرين .
البوية : لا وين ماوخر الا اذا شفيتج .
سارة : شفيج انتي مب صاحية وخري عني عاد .
البوية : لا مب صايحة بعدين انتي شسمج ؟.
سارة : مالج خص وخري عن طريجي .
البوية : انا اسمي مشعل .
سارة : ههههههههه اوك يلا وخري .
البوية : مابوخر .
حاولت ان تقترب اكثر ولكن دخلت عاملة النظافة في الحمام وشاهدتنا ... الجزء الجميل انها انقذتني مما كانت ستفعله تلك الفتاة اما السئ انها بلغت ادارة المدرسة اننا كنا معا في الحمام واستدعتنا الادارة معا ...
الاخصائية : انتوا قليلات ادب عيب الي كنتوا تسونه حرام .
سارة : ابلة والله مالي خص واصلا ماصار شي هي كانت تبي تتحرش فيني بس الحمد الله ماصار شي .
البوية : كذابة ابلة انا وياها كنا متفقين مع بعض .
سارة : انتي شفيج !! انا لا اعرفج ولا شي شتبين فيني ؟.
الاخصائية : بس ولا كلمة ... عطوني ارقام اولياء اموركم .
لم اعلم بمن اتصل !! مستحيل عمر فستعرف الادارة بشانه انه زوجي ماذا افعل ساعطيهم رقم والدتي ...
الاخصائية : سارة عيطيني رقم ولي امرج .
سارة : ابلة بعطيج تيلفون امي .
الاخصائية : لا ابي رجال اكلمه واخله يشوف حل لقلة الادب هاي .
سارة : بس انا مالي حد غير زوج اختي يصير !.
الاخصائية : اوكي كم رقمه ؟.
سارة : *****33.
الاخصائية : الو السلام عليكم .... حضرتك ولي امر الطالبة سارة محمد ...... هلا اخوي ... احنا مدرسة ...... الثانوية المستقلة للبنات .......... اي والله في مشكلة بس تجي بشرحلكياها ..... اوك اخوي مع السلامة .
بعد قليل اتى عمر كان يبدو على وجهه قلقا جدا دخل المكتب بشكله الانيق حتى ان كانت عين الاخصائية ستخرج من مكانها لاعجابها به ...
عمر : السلام عليكم .
الاخصائية : عليكم السلام تفضل اخوي ... حضرتك زوج اخت سارة ؟.
نظر الي عمر اخبرني فيها لماذا لم تقولي زوجك ...
عمر : ايوة انا زوج اختها ... شسالفة ؟.
الاخصائية : والله اخوي مادري شقوله بس للاسف مسكنا سارة ورفيجتها بالحمام بوضع مخل للاداب .
نظر الي عمر بنظرة حادة فيها دهشة ...
عمر : متأكدة ؟.
الاخصائية : ايوة اخوي حتى البنت الي معاها اعترفت بس سارة للحين مو راضية .
عمر : وشبيصير الحين ؟.
الاخصائية : بتكتب تعهد هالمرة وانت بعد توقعها وفصل ثلاث ايام بس اذا كررتها بنتخذ اجراء ثاني .
وقع عمر التعهد ثم طلبت مني الاخصائية ان اوقع ...
سارة : مارح اوقع انا ماسويت شي عشان اكتب تعهد .
الاخصائية : سارة انت المفروض ماتكلمين وانتي غلطانة وتكذبين بعد .
سارة : مارح اوقع يعني مارح اوقع والي تبون تسونه سوه .
عمر كان صامت طوال هذه الفترة لكن بعد ان انهيت كلامي نهض من مكانه وقال : خلاص اختي خلها لا توقع اصلا مارح تداوم بعد انا زوجها ومرح اخليها .
اخبرهم انني زوجته !!! سيتم فصلي نهائيا من المدرسة ... سرت للسيارة حيث سبقني عمر وركب قبلي ركبت وانا مصدومة الى ان وصلنا البيت دخلت المنزل رميت الشنطة على الارض وصارخت : شلووووووون تسوي فيني جي !! انت ماتحس شسويت خلاص بيفصلووووووووووني الله ياخذك اهئ اهئ .
صفعني على وجهي وقال : جب ولا كلمة ... مرافجتلي بويات !!... جنيتي انتي تسوين جي ؟.
وضعت يدي مكان الصفعة ولم اجبه جريت الى غرفتي وبدأت بالبكاء كم هو صعب ان تشعر بأنك مظلوم ولا احد يصدقك ... من شدة تعبي غفيت
استيقظت بعد ساعات فاتت الخادمة وقال :Mr. Omar is waiting for you in his car .
غيرت ثيابي ونزلت لملاقاته ركبت السيارة وانا اعلم انه سيقلني لمنزل امي قال : وين تبين نتعشا ؟.
نتعشا !! مالذي غيره في االصباح ضربني والان يريد ان يراضيني ؟..
- مالي نفس .
- شرايج نروح Fridays
- كيفك .
- اعرفج تحبيه .
ذهبنا للمطعم وطلبنا الطعام واثناء انتظارنا قدومه ..
- انزين يلا ممكن تفهميني شصار اليوم ؟.
- ماصار شي نفس الي قالته الاخصائية .
- لا مو نفس ما قالته .. ابيج انتي تقوليلي .
اخبرته بما حدث بالتفصيل ...
- انا اسف علي الي صار بس الي قالته خلتني اعصب وايد بس مو مشكلة بربيها بنت الـ ...
- مايهمني المهم المدرسة .
- خلص تطمني انتي بحل السالفة بس المهم تسامحيني .
- اي سامحتك بس مب عشانك .
- عيل .
- عشان فرايديز .
- اوه عشانه يلا مو مشكلة بطوفلجياها هالمرة .
- ههههههه .
قضيت وقت سعيد معه استمتعت وبعد خروجنا اشترى لي دونات وذهبنا للؤلؤة تمشينا امام البحر ومنظر القوارب رائع .
- واااو الجو عجيب والموسيقى الحاطيها ياخي ناس رومانسين .
- انزين تبين ناخذ بيت هني احسن ؟.
- لا احب بيتنا ذاك ... واي عمر شوف اليخوت تجنن .
- انزين تعالي اكاه هناك يختي تذكرينه ؟.
- ااااي من زمان عنه .
- لانج مرة وحدة جيتي معانا .
- انزين نركبه الحين ؟.
- اي بس ويت بكلم السايق يظبطه لنا .
- وااي حدي مستانسة .
ركبنا في الخيت هذه المرة لم اخف مثل المرة السابقة قدم لي عصير وجلسنا نقابل البحر ...
- الجو عجيب .
- وايد .
وصعت كأس العصير على الطاولة واقتربت اليه قلت وانا امسك بياقة ثوبه : انزين ماولهت علي ؟.
لم يجبني بقي ينظر امامه تشجعت ومسكت بذقنه وادرته نحوي وقلت : انا ولهت عليك .
اقتربت لاقبله نهض من مكانه وقال ببرود : سارة الي تسويه رخيص وايد ثاني شي انا ماقمت احبج خلاص .
- كذاب تحبني .
- ههه وانتي ليش مضايقة جي مو تعتبرين حبي لج خيانة لاختج خلاص مابي اخونها .
- شلي غيرك .
- مادرس سؤال ابي اسالجياه وين وديتي سارة القديمة ؟.
لم اجبه لا اعرف تغيرت كثيرا عن قبل فعلت اشياء لم افعلها لكنها جيدة افضل من طيبة القلب التي كانت داخلي ....
اتت جواهر لزيارة عمر اشتطت غيضا عندما رأيتها كانت تلعب مع الاطفال والمشكلة انهم سعيدون معها هذا ما زادني غضبا لو تزوجها عمر سيحبونها وعمر يحبها ولن يصبح لي وجود في حياتهم ...
عاد عمر من العمل ودخل المجلس كنت جالسة بعيدا عنها لكننا في نفس الغرفة عندما رأيت عمر نهضت بسرعة لاستقبله طبعت قبلة على خده وقلت : حياتي توه نور البيت كان مظلم .
- شدخل مظلم دام القمر فيه .
فرحت كثيرا اردف : شخبار القمر جواهر شلونج منورة اليوم والله .
كان يعنيها !! ماذا عني حتى انه لم يسألني عن احوالي ؟... اصبحت اشك انه يراني من الاساس ..
كنا نتناول الغداء جميعنا وكنت انا بين الحين والاخر اطعم عمر فقال : حبيبتي جوجو ليكون تزعلين من سارونة تراها مثل اختي الصغيرة .
- لا عاد حبيبي شدعوة اعرف انك تحبني بس .
لم استطع بلع الطعالم : كح كح كح .
- شفيج سلامات شربي ماي .
- مافي شي تسلم .... يلا شبعت الحمد الله .
في المساء لم احتمل الوضع ذهبت لغرفة عمر وطرقت الباب عندما سمعت صوت ياذن بالدخول ... دخلت كان جالس على الاريكة يعمل باللابتوب وقفت امامه : عمر ممكن اكلمك شوي ؟.
وضعت اللابتوب على الطاولة وقال : تفضلي .
- عمر انت تعرف احنا تزوجنا بظروف غلط و... و ..وانا ماكنت احبك لانك زوج اختي بس ..
- سارة لا تقصين على عمرج انتي من زمان تحبيني وسالفة انج ماتقدرين تخونين اختج كلها كذب .
- انت شتقول ؟.
- انتي تعرفين انا شنو اقصد .
- لا وبعدين مو هذا موضوعنا .
- مبلى هذا موضوعنا انج تغيرتي وين سارة القديمة ؟... صرتي تجذبين وتمثلين وايد مع انج من زمان تقصين علي من كانت مريم عايشة بس كنت اعذرج الحين مالج عذر .
- لا انا ماعرف انت شتقول .
- هههه اها .
- صج اتكلم عمري ماخنت اختي .
- انتي صح ماخنتيها بطريقة مباشرة انتي خنتيها بطريقة غير مباشرة .
- لا .
- حطي عينج في عيني وقولي لي تنكرين انج ماكنتي تحبين !!.
لم اتجرأ لفعلها معه نسيت هذا الموضوع القديم منذ موت اختي وانا نسيته حتى انني كذبت على نفسي مرارا الى ان صدقت الكذبة ....
اردف عمر : شفتي ماعندج الجراءة ... انزين قوليلي شخبار ابرار ؟.
- أأأ ... أأبــ ر ا ر ؟.
عادت بي الذاكرة لتلك الايام اعلم انني لم اذكرها لأنني فعلا نسيتها لان ماكنت افعله بشبع ويجب نسيانه نتحدث جميعنا عن الخيانة ومدى كرهنا لها لكن عندما يجتاح الحب قلبنا يبيحها لنا حتى اننا لا نشعر بأفعالنا ... قبل سنتنان بدأت اعجب بعمر بكل شئ به بتصرفاته بكلامه بانقته بكل شئ كنت اتمنى لو انني اتزوج رجل مثله كان يزورنا كثيرا مع الاطفال بدون اختي كانت تزورنا قليلا في مرة كان عائدين من السفر زارونا وقد اعدت امي لهم عزومة ودعت الاقارب كانت فرصة لتجمعنا كنت في غرفتي اتت دانة ...
دانة : ساروه .
سارة : هلا حياتي ؟.
دانة : دادي يبيج في الجلس .
سارة : يبيني !.
دانة : ايوة .ذهبت لمجلس الرجال ...
سارة : السلام عليكم .
عمر :عليكم السلام .
سارة : حمد الله على السلامة ان شاء الله استانستوا ؟.
عمر : اي الحمد الله انتي شخبار العطلة معاج ؟.
سارة : حلوة ... خير عمر بغيتني بشي ؟.
عمر : ايوة ... تناول علبة كانت على الارض وقدمها لي ..
سارة : شنو هاي ؟.
عمر : هاي دانة شرتلجياها من السفر .
سارة : فديتها مشكوووورة ... بفتحها اشوف شنو داخلها .
فتحت العلبة كانت هناك علبة متوسطة الحجم فتحتها كانت عبارة عن مجموعة عطورات فكتوريا سيكريتس واما في العلبة كان هناك فستاين من forever21
سارة : ووووواو روعة بس طبعا الملابس مو ذوق مريم صح ؟.
عمر : هههه شدراج ؟.
سارة : لاني اعرف ذوقها ماتحب السمبل وهاي الالوان ... مشكور عمر تعبت نفسك والله .
عمر : لا شدعوة .
من ذلك الحين وانا افكر به كثيرا حتى انني اضع من العطر الذي هداني اياه قبل نومي لاحلم به كان فارس احلامي التي لن تتحقق ...
كنت اود محادثته كثيرا خطرت ببالي فكرة مجنونة لكنني فعلتها قمت بالاشتراك ببرنامج kik عندما علمت ان عمر لديه حساب عليه من خلال الانستجرام الذي يمتلكه كان حسابي باسم bro0o دخلت عليه لمحادثته
Bro0o : السلام عليكم
Omar : عليكم السلام
Bro0o: شلونك؟
Omar : الحمد الله تمام من معاي ؟
Bro0o: انا ابرار حابة اتعرف عليك
Omar : لو سمحتي انا رجال متزوج وعيب الي تسويه مع السلامة
خاب املي حينها ونمت وانا افكر بما فعلت بقيت يومان وانا افكر كيف احادثه حتى انهم زارونا في منزلنا عدة مرات لكني لم اراه كنت ابقى في غرفتي ...
بعد اسبوع تفاجأت عندما دخل ليحادثني ..
- مساء الخير
- مساء النور
- شلونج ابرار
- تمام انت شلونك ؟
- دوم .. الحمد الله تمام
- يدوم نبض قلبك
- مشكورة
- انزين ماعرفتني على نفسك ؟
- ممم ولا شي عمري 26 سنة اشتغل مدير لشركة غاز وبس والله
- متزوج ؟
- لا
- بس انت قلت جي !
- اي كنت اتغشمر
- اهاااا
- انزين وانتي ؟
- انا عمري 20 سنة بجامعة قطر ادرس اعلام
- حلو الله يوفقج
- مشكور
وبقينا على هذه الحال فترة طويلة نكذب على بعضنا واعتدنا ان نحدث بعض كثيرا في يوم زارتنا مريم وعائلتها ووالدة عمر كنا نتناول الغداء ...
امي : انزين بقولكم خبر حلو.
مريم : يلا فرحينا .
امي : سارة انخطبت .
الجميع نظر الي وعمر من بينهم كان مصدوم تركت الملقعة وقلت : يمة شفيج يا جماعة تراها تتغشمر مافي شي .
مريم : شنو مافي شي يمة قووولي.
امي : وحدة رفيجتي خطبتها لولدها ما شاء الله يزينه ويبعد يدرس هندسة وعنده مستقبل بس اختج مب راضية .
ام عمر : اي حقها توها صغيرة خلها تخلص مرة على الاقل .
مريم : عادي على الاقل يخبطها لين ما تخلص ولا انت شرايك عمر ؟.
عمر بدأ يقلب طعامه ويقول : لا هي للحين صغيرة بعدين يمكن تغير رايها بعد كم سنة .
كنا نتحدث انا وعمر كثيرا عن كل شئ وعندما اخبرني انه يحبني كنت سأطير من الفرح وبدأنا بالحديث كعاشقين كنت اسبح في بحر الحب كما كنت اظن ولم افكر انه بحر من الخيانة لأعز الناس على قلبي ...
لكني افقت من هذه الخيانة اتت اختي لزيارتنا في المنزل لكن عمر لم يأتي معها كان مسافر فنانمت في غرفتي كنت احادثه على الكك ...
- انزين حياتي شوي وبكلمج
- امممم وين بتروح ؟
- بس في مكالمة ضرورية شوي واكلمج
- اوك عمري لتطول
- من عيوني
اتصلت به اختي كانت بالسرير الذي بجانبي ...
مريم : الو .... هلا حبيبي شلونك ؟........... ولهت عليك وايد وحدي زعلان بدونك .............. فديتك ياعمري ............ لالا خليك هناك شغلك اهم ............. انا مو قادرة انام بدونك .................... ههههههه ....... اوك عمري مابي اطول عليك روح نام وراك شغل ............... احبك واااااااايد مووووووووووووح فديتك ............ باااي .
اغلقت الهاتف ...
مريم : واااي حدي مشتاقتله .
سارة : انزين انا بجيب شي اشربه تبين اجيبلج معاي ؟.
مريم : لا بس كنت ابيج بموضوع مهم .
سارة : قولي ؟.
مريم : مممممم بس ماتزعلين مني ؟.
سارة : اكيد قولي ؟.
مريم : بصراحة مادري شلون اقولج بس عمر مايبي يشوفج ولا يبيج تزورينا ولا تكلمينا على التيلفون .
سارة : عمر !! ليش شسويت ؟.
مريم : يقول انج تأثرين على العيال بطريقة غلط وبعدين مايرتاحلج يقول انج متهورة وبزرة .
سارة : بس انا والله ماسويت شي .
مريم : ادري حياتي حتى انا تهاوشت معاه على هذا الموضوع بس هو اصر كان يبي يكلمج بنفسه بس خفت يجرحج بالكلام اعرفه لعمر عصبي بالغصب قنعته انا اكلمج .
عمر !! لا يريد رؤيتي ولا يريد ان يحادثني !! ربما علم انني ابرار .. اجل قرف من ومن خيانتي ... معه حق ياللهي ما هذا الحب !! كيف ورطت نفسي به ... اريد نسيانه ... يجب ان امسح البرنامج ومسح ذاكرتي نفسها ... لماذا لم افكر بأختي وبأن عمر يحبها !!
فعلا كنت حتى عندما يزورونا كنت اتجنت رؤيتهم كان يتصل بهاتف المنزل لكني كنت لا اجيبه المرة الاخيرة التي رأيته فيها في عزاء اختي كنت ابكي بحرقة وندم على كل مافعلته بها وقف امامي وقال : البقية بحياتج .
لم اصافحه كنت مشمئزة من نفسي ومما فعلته بحقها منذ ذلك الحين وانا نسيت تماما ما فعلته ونسيت انني احب عمر وكذبت على نفسي وها انا الان صدقت كذبتي لكن عمر ذكرني بها ........
عدت من ذكرياتي على صوت عمر عندما قال : تذكرتي الحين يا ابرار ؟.
- ماكنت احبك كنت العب وبس وبعدين مو بس انا خنتها انت بعد واحد خاين وحقير ماكنت ادري اختي شلون كانت مستحملتك؟.
- هههههههه احنا بالاخير تزوجنا لايقين على بعضنا ثنينا خاينين .
- لا انا مو مثلك اختي ماتستاهل منك الي سويته فيها .
- ماتستاهل !! اذا هي ماتستاهل من يستاهل ؟... اختج اكبر غلطة بحياتي سويتها بس للاسف طلعت في غلطة اكبر هي انتي .
- انت شلون تقول عنها جي هي شسوتلك !.
- تبين اقولج شسوت !!.
- ايوة .
- اوك ابسولفلج ......
عمر : كان هناك شيئا دايما يجذبني لها كنت اشعر بالامان كنت اراها ملاك ... كنت اعلم انها لو مهما حدث لن تفكر بي وان فكرت بي لن تخبرني حاولت دائما ان الفت انتباهها ....
قمت بدعوة اصدقائي وزوجاتهم ومريم ودعوناها بالبداية رفضت لكني اقنعتها... ركبت الجميع اليخت الى هي كانت خائفة من ركوبه خصوصا وانه قليلا مرتفع عن الارض بقيت انظر اليها وهي تحاول ولكني توجهت اليها وقلت : شنو ماتبين تركبين ؟.
- لا روحو بدوني اخاف .
- شدعوة !.
- اخاف عمر .
ممدت يدي لها لامسك بها : يلا اكاني بساعدج .
مسكت بيدي كانت لمستها رقيقة رفعتها الى ان ركبت لم اود ان تترك يدي بعد ان ذهبت بقيت اتلمس يدي وانا اتذكر لمستها ...
كنا جميعنا نضحك ونتثرثر اما هي كانت تقف في مقدمة اليخت تضع سماعات وتسمع اغاني فتركتهم وذهبت اليها ...
- سارة .
لم تجبني لانها كانت لا تسمعني فاخذت السماعات منها ..
- هلا عمر .
- بل وين سرحانة ؟.
- مو سرحانة مفهية شوي .
- ولا يكون قاعدة تكلمين البحر مثل الافلام ؟.
- هههههه لا ماعندي شي اقوله له .
- امم بس انا دايما اكلمه .
- شتقوله ؟.
- اقوله اني اعشق بجنون .
- اووووه يحيها مريم لو تدري شتقول عنها .
ظنت اني اقصد مريم لكني استمريت ...
- هههههه لا تقوليلها .
- هههه اوك.
- انزين وانتي ماتفكرين بالي تحبيه ؟.
- لا ماحب انا .
- ليش كل هالزين ماتحب !.
- ههههه شايف شلون .
- انزين لو انا مو متزوج كنتي هتحبيني ؟.
- امممممم لا .
تصنعت الزعل وقلت : ليش انا مسكين .
- ههههههههه بوزت !!.. لا خلص بحبك بس انت كبير يعني لو اصغر كان رضيت.
- اوووك نقول لو اصغر ومو متزوج كنتي حتحبيني ؟.
- اممممم لا ههههههههههه لان مرح يتي حد تتزوجه اختي .
- هههههههه .
اما بالنسبة لمريم عندما عدنا من المطعم الذي تشاجرت فيه مع شاب كان يحاول ان يتحدث مع سارة دخلت المنزل وانا اشتط غيضا مما حدث ولمجرد تفكيري بأن سارة تعرفه يقتلني ...
جلست على الاريكة جلست بجانبي وقالت : اووه حرام عمر حزنتني عليك وايد تخيل سارة تطلع تعرفه وتهدك هههههه .
- مريم مو وقت سخافتج الحين .
- عمر انت مو تبيها تحبك !! خلص انا بخليها .
- انت من صجج ؟.
- عادي انا ماحبك وانت تحب اختي وعيونك فاضحتك بسويلك الي تبيه بس طبعا حبيبي كله بحاسبه .
- شتبين ؟.
- امممممم تكتب فرع شكرتك الي بلندن بأسمي .
- انتي صار في مخج شي !! .
- لا .. تحمد ربك اني اعرف تحب غيري وساكتة .
- اصلا انتي عديمة الاحساس من زمان مو شي جديد عليج اذا كان حتى عيالج مايهموج كل الي يهمج تطلعين مع ربعج وتسوين شوبنج والفلوس والباقي مايخصج .
- والي يسلمك مصدعة مو ناقصة تسندرني بمحاضراتك .
للاسف مريم كانت غلطة حياتي زواج تقليدي من بعدها يبدأ كل شئ بالانكسار بيننا انانية لا تفكر الا بنفسها الشئ الوحيد الذي فعلته جيد هو انها انجبت لي اروع اطفال ... بالرغم انها لا تصلح لان تصبح ام ولا اخت ...
ذات مرة كنت في بيت سارة كان بجانبي على الاريكة الايباد الخاص بها فتحته رأيت لديها الكك ففكرت ان اخذه واحدثها عليه وعندما دخلت على البرنامج رأيته بأسم ابرار ... ووجدت الماحدثة التي تحدثنا بها ... لم اصدق ان سارة تفعل شئ كهذا هل من الممكن انها تحبني كما احبها !!...
بعد اسبوع من التفكير قررت ان اتحدث معها على انها ابرار ... حتى تعلقت بها اكثر فطريقة كلامها لا تتغير مزاححها واسلوبها لا تستطيع تغيريه حتى لو غيرت اسمها ...
مريم كانت تعلم بكل هذا حتى انها فاتحتني بالموضوع ...
- عمر لو ماسويت الي ابيه بكلم امي اقولها شوفي اختي شتسوي !! تخوني مع زوجي .
- خلص بكتبه باسمج بس بعدها تسكتين .
- اممممم افكر .
وفعلا كتبت فرع الشركة بأسمها ولكنها كان بين الحين والاخر تطلب طلبات اخرى الى ان شعرت ان سارة تبتعد عني ولا تحادثني لا على هيئة ابرار ولا هيئتها الحقيقة ...
بعد ان توفيت مريم اثر حادث سيارة كانت مع صديقاتها سافرت لان حالة سارة كانت مزرية ربما اكنت تشعر بتأنيب الضمير لذلك قررت السفر الى ان تنسى ...
وهذا ما حدث بالتفصيل ....
كانت سارة تبكي لهذه الذكريات فنهض عمر ومسح على شعرها ..
- خلص سارة كل هذا ماضي انسيه .
- عمر انا احبك ... وبأيدي ضيعتك اهئ اهئ .
- انا بعد احبج .
-لا انت بتتزوج ., خلص نسيتني .
- الي يحب صج عمره ما ينسى حبيبه وبعدين سالفة الزواج ترا جواهر بنت عمر واختي بالرضاعة ههههههه.
احتضنتني بقوة : صج !! يعني مارح تتزوجها !.
- لا .
جميعنا من حقنا ان نحب حتى ان كانوا اشخاص الخطا الذين نقع في الحب معهم لكن لا يوجد حب ممنوع لكن هناك طرق ممنوعة ...
احيانا نظن اننا فقدنا من نحب بسبب ظروف او افعالنا لكن ان كتب الله لنا ان يصبح هذا الشخص لنا فسيصبح لنا حقا ولو بعد سنين ربما بعد ان نفقد الامل ونقول انه ضاع منا ....

النهاية

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Feb 12, 2015 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

اختيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن