"كونت فولتير"

14 3 4
                                    

"الكونت فولتير"

في أحدى الضواحي المهملة في لندن حيث كانت البيروقراطية هيَ السائدة آنذاك، كام يعيش أريك فولتير مع أمهِ و أخيهِ بعدما هجرهم والدهِ، فّي 24/ نوڤمبر/1887م هجرهم والدهِ بعدما خسر كُل ألقابهِ الشرفية و ثروتهِ الطائلة، فقد كان فولتير الصغير شديد الحُب للدراسة التي أجبر على تركها، بسب ديون والدهِ وصعوبة العيش، بدء فولتير يبحث عن عمل يعيلُ بهِ نفسهُ و عائلةُ، بعدما كشرت الحياة عن أنيابها في وجه فقد هجرهُ أحب الناس اليهِ والدهُ و الفتاة التي كان يحبها، اليزابيث فقد كانت من الطبقة المخملية، كانت اليزابيث كونتيسة فقدها بعدما فقد كُل شيء، ولكن لم يكن لدى فولتير الصغير أي مجال للوقف عندة بعض لحظات السيئة، لأنَ ذاك الآمر سيؤل سلبًا على عائلتهِ، أهم أريك في أزقة لندن المعدومة بعدما أغلق الجميع أبوابهم بوجهه الكونت فولتير، وبعد عنا طويل وجد أخيرًا عمل يكسب منهُ قوت يومهِ، فقد كان صاحب العمل لطيف مع فولتير حتى اللحظة التي عاد فولتير للقراءة مرة أخرى، فقد كان صاحب العمل رجُل جاهل غير متعلم، كان أريك ينتهز الفرصة لقراءة القليل، وكما هو الحال بدء يزجر بوجه فولتير ليترك القراءة، كان مجبرًا على العمل فقد مرضت والدتهُ مرضً شديدًا وقد أتعبهُ طيش وتهور أخيهِ الأصغر، كان الآمر أشبه بآلاف الرماحي تحيط بهِ، أحاط اليباب قلب أريك ولكنهُ واجهه كل هذا بوجه ضاحك، مرت السنوات وكان التاريخ نفسهُ 24/نوڤمبر/1887م، حتى جاءهُ صديق وطلب منهُ كتابة رسالة لحبيبتهِ التي تسكن الناحية الآخر، بدء فولتير بكتابة فأحس بشعور غريب من الراحة و الطمأنينة لأنهُ يعبر عما في داخلهِ بدون تحفظ، ولقلة المال لم يستطع أقتناء كُتب جديدة، فبداء يكتُب كلما وجد لهُ مهرب، وبعد عدة أعوام أستطاع تأليف كتابهِ الأول بعنوان( البيرقراطية من منظور أخر) وبدء ينتقل من دار لأخر، فلم يمد لهُ أحد يد العون، وفي طريق العودة، صادف رجل عجوز يحاول قطع الطريق الناحية الأخرة فتقدم صوبهِ ليساعدهُ، حتى أوصلهُ للحديقة التي كان يقصدها، فجلسا معًا يتبادل أطراف الحديث، وسمع قصة أريك فولتير وأذهل بيها فقرر مساعدتهِ، حيثُ تبين بأن الرجل العجور هو ألكسندر بلانك صاحب أكبر دار نشر و طباعة، طبع بلانك كتاب فولتير و ظهرت قصة أريك فولتير للنور و تجاوز أيامهِ السيئة برفقة قلم صغير و ورقة بيضاء عرف فيما بعد ب الكونت الغير متوج واعرف بمساعدتهِ للناس الذي لا يعرفهم....

#قصة_قصيرة
#الــمــيرزا حسيــن علي ✨💚

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Jul 22, 2021 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

الكونت فولتيرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن