دانية: قمر تعالي لنلعب... ؟
قمر: دانية لدي امتحان الان اذهبي والعبي مع شمس...
دانية: ولكن شمس تنضف الان...!
قمر: دانية لقد اخبرتكي بانه لدي امتحان اذهبي وادرسي ليس من اللازم ان تلعبي...!!
دانية تخرج من غرفة قمر بحزن مطأطأةً رأسها على الارض ولكن قبل ان تخرج قالت لها قمر.
قمر: توقفي... توقفي... قلتي لي ماذا تفعل شمس... ؟؟
دانية: تنضف المطبخ وعند انتهائها ستنضف غرفتها...
قمر: ماذا... ؟!!؟ اذهبي واخبريها بأن تذهب وتدرس لأمتحان الرياضيات غداً وتترك التنضيف لأمي وانا لست على استعدادٍ لأتوبخ عنها في كل يوم...!
دانية: وما شأنك بها تصرخين وكأنكي امها.. ؟؟!
قمر: ولكنني قد اخبرتكي بأنني اتوبخ عنها في كل يوم... لأنها توأمي علي ان اتوبخ واتلقا الصراخ من المدرسات هل هذا عدل... ؟؟!
دانية: حسناً... حسناً... سأخبرها لا تصرخي...
خرجت دانية من غرفة قمر وذهبت الى شمس و قالت لها.
دانية: لديكي امتحان غداً اليس كذلك... ؟؟!
شمس: نعم وما شأنكي... ؟!
دانية: قالت قمر اذهبي وادرسي انا لست على استعداد لاوبخ من المدرسة من جديد واتركي التنضيف لأمي
شمس: ايتها الكاذبه منذ متى وهي توبخ بسببي اساساً انا التي اوبخ بسببها كل يوم... إضافةً إلى ذلك اذا كانت تريدني ادرس فلتأتي وتنضف بدالي...!
دانية: وﷲ ان كنتن ستفتعلن مشكلةً فلا تدخلانني بها...!!
شمس: حسناً اذهبي لكي لا تجعليننا نفتعل مشكلة...
دانية: ماااذا انا ساجعلكن تفتعلن مشكلة... ايتها الحمقاء...
صبا: شمس... شمس... اين انتي... ؟؟!
شمس: نعم امي... ؟
صبا: هل انتهيتي من تنضيف المطبخ... ؟؟
شمس: نعم امي نضفته جيداً...
صبا: احسنتي اذاً اذهبي ونضفي غرفتكي...
شمس: وانا اردت ترتيبها...
قمر تدخل الصالة وترى شمس عند امها ولا تدرس تغضب كثيراً وتقول.
قمر: شمس...!! هل درستي... ؟؟!
شمس: وما شأنكي سواء درست او لا... ؟؟!
قمر: اترين يا امي كل يوم اوبخ من المدرات بسببها وغداً لدينا امتحان رياضيات وهي حتى الان لم تدرس شيء هل ينفع...؟؟!
صبا: ماذا شمس لديكي امتحان لماذا لم تقولي لي اذهبي وانجزي واجباتك هيا بسرعه...!!
شمس: حسنا امي...
قمر: بعض البشر لا يأتون الى بالعين الحمراء...!! 😏
شمس: اصمطي انتي...!!
صبا: يكفي انتما الاثنان... شمس اذهبي الى دروسك...
شمس تبرم ضهرها بغضب وتخرج.
قمر: امي اين التابلت الخاص بي...؟؟
صبا: وماذا ستفعلين بالتابلت الم تقولي بأنه لديكما امتحان... ؟؟
قمر: يا امي وهل تعتقدين بأني سأصرخ على شمس لكي تدرس وانا لم ادرس... ؟؟!
صبا: ههههههههه حقا كيف لم افكر بها... دقيقه اين دانية... ؟؟
قمر: لا اعلم جائتني بالصباح لكي تلعب ولكنني كنت ادرس لدا لم العب معها دعيني اذهب واراها...!!
صبا: لا اتركيها تجدينها تلعب بالتابلت... اين منتضر... ؟؟
قمر : لا اعلم لم اره منذ ان انهينا الفطور...!!
صبا: سأذهب وارها بالتأكيد يقرأ بالكتب التي استعارها من صديقه...
قمر: ولكن لم تخبريني عن مكان التابلت... ؟؟!!
صبا: قد تجدينه على الطاوله او على مائدة الطعام...
قمر: حسناً...
بينها وبين نفسها "اقطع يدي اذا وجدته"نعود الى دانية...
دانية تجلس على سريرها تمسك بالتابلت الخاص بها منزعجه اي تشعر بالملل وتسجل يومياتها كيف كانت كالعادة..حتى شعرت بالغضب من حياتها لأنه اصبح روتيناً كل يوم نفس الشيء ونفس اليوميات تكرر ولا شيء جديد قامت ووقفت امام المرآت وبدأت تكلم نفسها
"انتي.. نعم انتي دمرتي حياتي اعدكي سأتغير... سأتغير وسترين سأنتصر عليكي انتي دمرتني طوال 14 عاماً سترين.."
قد تتسائلون عن سبب انزعاج دانية من نفسها.. دانية فتاة لا تحب التنضيف مثل شمس ولا تحب الدراسة مثل قمر ولا تحب القرائه مثل منتضر تقضي يومها باللعب وامها احياناً توبخها واحياناً تصرخ في وجهها لهذا هي منزعجة من نفسها.
عادت الى التابلت وبحثت على Google كيفية التفكير بهدوء والسيطرة على العقل الباطني وضهرت لها بحوثات كثيره ضغطت على اول بحث
البحث:
للسيطرة على العقل الباطني والتفكير بهدوء يجب القيام بالخطوات التاليه
1- الجلوس وحدك بمكان هادء...
يقال ان العلماء والعضماء في التاريخ قد جائت افكارهم اثناء الجلوس وحدهم وبهدوء مثال على هذا العالم نيوتن كان يجلس لوحده ولا احد بقربه وبهدوء حتى وقعت على رأسه التفاحة
وهذا دليل على ان السكينة والهدوء يدلان على التفكير.
2-ان يكون المكان مريح ونضيف فالنضافه تريح النفس وتجعلك في استرخاء تام
3-اخذ نفس عميق احسب حتى الرقم 7 ثم اطرحه ببطئ حتى الرقم 7 ايضاً فالنَفَسْ يريح النَفْس ويساعد على تخفيف هم كبير على النفس ويفتح الشرايين.
4-استقامة الضهر واغلاق العين والاسترخاء التام اهم شيء في تدريب السيطره على العقل الباطني هو الاسترخاء التام حيث ان الجسد جميعه يرتاح ويخف اي الم نفسي وجسدي.
5-اخلاء العقل تماماً من اي تفكير.. لكي يخضع لك العقل الباطني عليك ان تخلي عقلك تماماً من اي تفكير.دونت دانية الخطوات في دفترها الخاص واسمت دفترها (قفزة نجاح) ورمت دفترها على السرير واخذت نفساً عميقاً واغلقت عيناها وجلست اصبح الهدوء يعم المكان وما هي الى ثواني حتى فتحت عيناها وبدأت بالضحك قفزت من السرير وذهبت الى الستارة فتحتها وفتحت النافذة وهي تبتسم وقالت: من اليوم ستفتح الستارة عن دانية جلال...
أنت تقرأ
قفزة النجاح
Teen Fictionمحاربة مراهقه تبلغ من العمر 14 سنه المجتمع لتحقيق حلمها وهو فنون الدفاع عن النفس ستتكلم هذه الرواية عن تحفيز للناجحين وكيف تكوين اخوه بين الاخوان... بنت صغيره سعت لتغيير العالم بأسره وتحارب العالم بأسره للنجاح... هل تتمنى ان تكون مثلها... ادخل حتى ا...