الامل وليس الالم

8 3 2
                                    

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     اتيت اليوم لاتحدث فقط ساتحدث  ولن اقف وساستمر رغم انف كل شخص اتيت بنصائح واتيت بامل يغمر قلب كل فاقده وليس بالم يفقد قلبك يا حبيبتي يا حبيبي عشت كثير من الذكريات وكثير من المغامرات وكثير من المصعبات التي واجهتني في طريقي حتى اصبحت اهوى فنون الكتابة واهزى القراءة ولذلك قلت مع نفسي ما يعلمه يستطيع التدوين والنشر كانت حيات يمليئة بالالم كنت فاقدة للامل لم اجد من يحفزني او يشاركني تجاوربي ولا حتى مشاكلي وجدته وحده الخارق البارق المصور له الاسماء الحسنى كنت بدون صلاة ولا صيام ولا قيام واصدقاء سوء من جميع الجوانب وناس لا يتمنون الخير حتى لأنفسهم وكيف سيتمنونه لنفسي كنت دائما اجلس لوحدي لوقت طويل واتحدث واتشاجر مع عقلي وقلبي وافكار مزعجة جدا.
كنت ابكي لوحدي واخرج للناس انا مبتسمة ومبشورة كانت احدى مميزاتي على الاخرين ومازلت احمل هذه الصفة حتى الان احبها فجلت مني شخصية ناذرة وقوية.؛ تجاوزت كل الصعوبات بمفردي غيرت من صديقاتي الى صديقات احسن واول شيء بدات به هو انني بدات اقترب من الله ببطئ اولا بتعلم الوضوء الصحيح على الطريقة الصحيحة، ثانيا تعلمت كيفية اقامة الصلاة مع دعاء افتتاحها واركانها وسننا وصورها وكل ما يتعلق بها فبدأت اشعر بحلاوة الايمان وكثرة عندا اخضع وانا ساجدة بين يدي الله سبحانه وتعالى والله لن يجد احدا السعادة الا بقرب من الله والله ثم والله ثم والله ان الصلاة لطريق للامل وللعيش بسعادة وبدون حقد ولا بغض ولا كراهية كما قال 🌼{ عزوجل}🌼{ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا} وايضا في اية اخرى {واقيموا الصلاة} وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم🌹 الوعد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن قطعها فقد كفر 🌹واكبر المعاصي الكفر ولا يكفر عنه الله عز وجل وحافظوا على الصلاة وهي طريق للخير ونيل رضى الله سبحانه وتعالى ونيل الثواب والاجر العظيم والجزاء بالجنة فإقامتها لها شروط بحظور القلب اي الخشوع التام فان لم يأتيك الخشوع في ركن واحد من الصلاة فصلاتك باطلة لا صحة لها والطمأنينة فيجب عليك ان كنت تريد ان تقيم الصلاة اذهب الى مكان تشعر بالراحة والطمأنية فيه وباذنه تقيمها على احسن وجه!
ثالثا: الصوم بدأت اتدرب على كيفية الصوم هل اقدر على اكمال اليوم ام لا بدأت بصوم من الفجر حتى الظهر واليوم التالي من الظهر حتى المغرب فبقيت على الاستمار حتى بدأت واستدركت شعور من لا يملك لا طعام ولا شراب حتى يقوي جسده فهذا كله من فضل ربي فتقرب منه قليلا فتحلى الدنيا في عينيك ولن تتصور السعادة التي وجدتها بقربه فالصلاة لقاء به والصوم لقاء والبر بالواليدن لقاء والاحسان للناس لقاء والاحسان للجار لقاء وقراءة القرآن لقاء والعمل ااصالح لقاء الصدقة لقاء فمالك الا تفعل ولو شيئا واحدا من ما ذكرت فمثلهم كثـــــــيــــر....
    انتظرونــــي لــن اغــيب كثـــــــيــــراً💋

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Aug 15, 2021 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

🌼عدم الاستسلام🌼حيث تعيش القصص. اكتشف الآن