#ملفات_غامضة. 5

9 3 0
                                    



#عمر_خورشيد.
☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
☆ يوم السبت 16 يناير 2021- الصبح قرأت خبر أثار انتباهي في موقع مصراوي، الخبر بيقول ...

"أسرة عمر خورشيد تستقبل العزاء فيه بعد 40 عام
على الوفاة "

☆ في تفاصيل الخبر إن إيهاب خورشيد أخو الفنان الراحل عمر خورشيد أعلن عبر حسابه في الفيس بوك إن الأسرة بدأت تستقبل العزاء في شقيقه عمر خورشيد اللي قضى في حادث سيارة من 40 سنة،إيهاب خورشيد كتب بالظبط :

" نحب نذكر إخوانا بتوع له ما له، وعليه ما عليه، بقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه (من مات من الطغاة والظلمة نفرح بموته، ونشهد على أنه طغى وظلم وتجبر لأننا شهداء الله في ملكه، كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم (موت العبد الفاجر الظالم يستريح منه العباد والبلاد والشجر والدواب)..
الأسرة تتقبل واجب العزاء في منزلها في مصر الجديدة.. الله يرحمك يا عمر".

دي تدوينة إيهاب خورشيد لكن..
إزاي مات اخوه عمر خورشيد ومين المقصود من كلامه عن العبد الظالم الفاجر وليه دلوقتي بالتحديد تستقبل الأسرة العزاء في أخيه؟
تعالوا نعرف القصة كلها ....
☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
☆اسمه: عمر أحمد خورشيد.
مولود يوم 9 أبريل عام 1945،وسط أسرة فنية، والده أحمد خورشيد أستاذ تصوير سينمائي ووالدته كانت من سيدات المجتمع وأخته لوالدته هي الفنانة شيريهان.
عمر خورشيد حصل على ليسانس آداب قسم الفلسفة لكنه كان هاوي موسيقى، علشان كدا درس الموسيقى في المعهد اليوناني ، اشتهر بشدة بعزف الجيتار لحد ما أصبح أشهر عازف جيتار في مصر والعالم العربي، اشتغل مع أشهر مطربي مصر في الوقت دا...
أم كلثوم،
عبد الحليم حافظ،
فريد الأطرش،
نجاة الصغيرة.
وفيما بعد مثل مع نجاة الصغيرة ورشدي أباظة في فيلم إسمه "ابنتي الصغيرة ".
لعب دور البطولة في فيلم " جيتار الحب " مع الفنانة صباح ، وبعده مثل أدوار فنية متنوعة.
عمر خورشيد دخل مجال الإنتاج الفني وأنتج بالفعل فيلمين هما:
" العرافة " و " العاشقة "
تزوج أكتر من مرة، آخرها "مها أبو عوف" واللي كانت زوجة تانية لأن وقتها بالفعل كان متزوج من سيدة لبنانية إسمها "دينا ".
ورغم كل هذا النجاح الكبير لم يتجاوز ال36 سنة من عمره.

☆ لحد هنا القصة فنية عادية جدًا ،لكن تعالوا نشوف إزاي مات عمر خورشيد..
السيدة دينا كانت مع عمر خورشيد ليلة وفاته وكان معاهم الفنانة "مديحة كامل" وزي ما حكت دينا بعد كدا عن الحادث اللي سبب وفاة عمر خورشيد ووصفته، قالت...

" ليلة 29 مايو عام 1981، عمر خورشيد كان بيعزف في حفلة في فندق في شارع الهرم ، أول ما خلص فقرته وركب عربيته، وكنت معاه أنا والصديقة الفنانة مديحة كامل، فوجئنا بعربية خضراء اللون تبعتنا من وقت ومكان ما اتحركنا كأنها كانت منتظرانا ،مشيت ورانا شوية وبعدين بدأت تقرب من عربيتنا وتضايقنا، ليس فقط بالعربية ولكن ركاب العربية بدأوا يسبوا ويشتموا فينا بأبشع الألفاظ، فضلوا يضيقوا علينا علشان يدفعوا عمر للخروج من الطريق اللي ماشي فيه، ورغم محاولاته للسيطرة على الأمور إلا أنه فقد تحكمه في العربية فارتطمت بجنب الطريق بعنف شديد أدى إلى أن جسده طار بقوة من العربية من خلال الزجاج الأمامي وخبط بعنف في عامود نور ، وقتها توقفت العربية الخضرا ونزل منها ركابها يعاينوا جسد عمر ولما تأكدوا انه خلاص بيفارق الحياة رجعوا لعربيتهم واختفوا للأبد.
وبالفعل مات عمر خورشيد في طريقه للمستشفى بسبب جروح قطعية في رقبته ونزيف في المخ.

والسؤال الآن هو:
من قتل عمر خورشيد؟ وليه ؟!
تعالوا نشوف الجانب الآخر الغامض من حياة عمر خورشيد..
☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
☆ في البداية دعونا ننوه للأوضاع السياسية السائدة في الوقت دا في مصر وفي العالم العربي، بعد توقيع السادات اتفاقية السلام مع إسرائيل ، سادت حالة من الغضب في العالم العربي كله على مصر ونظام السادات بالتحديد وكل اللي وافقوا على إقامة سلام وتطبيع مع إسرائيل ووصل الأمر لمقاطعة كتير من الدول العربية لمصر في كل المجالات ،ليس هذا فقط ولكن فيه منظمات فلسطينية ومنظمات مصرية مسلحة معارضة للتطبيع هددت باستهداف أي فرد كان ليه أي دور في التطبيع، وبالفعل اغتالت إحدى المنظمات الفلسطينية وزير الثقافة والصديق المقرب من الرئيس السادات، الأديب يوسف السباعي لما كان ببحضر مؤتمر في قبرص في حادث اختطاف طائرة مصر للطيران، في حادث مثير جدا حدث في مطار "لارنكا " في قبرص عام 1978.

☆ عمر خورشيد فى الوقت دا كان نجم ساطع في سماء الموسيقى العربية وأثناء رحلة السادات إلى واشنطن لتوقيع اتفاقية السلام اصطحبه معاه وعزف جيتار في البيت الأبيض أثناء العشاء الشهير اللي تلى توقيع الإتفاقية.
وتردد إن عمر خورشيد كان من ضمن الوفد اللي زار إسرائيل مع الرئيس السادات أثناء إلقاء خطابه الشهير في الكنيست.
ونتيجة لذلك طال الغضب العربي خورشيد اللي كان قبلها يقوم بإحياء حفلات في دول عربية مختلفة.
بادرت الكويت بمنع دخوله لأراضيها تبعتها قطر وتلى ذلك دول عربية أخرى.

☆ بعد مقتل عمر خورشيد ثارت الشبهات حول منظمات فلسطينية أو مصرية ويبدو إن كان هناك من له مصلحة في ترويج الإشاعات دي ونشرها وتأكديها.
ورغم ذلك تحقيقات النيابة لم توجه الإتهام لأحد في حادث الاغتيال وتم قفل ملف القضية وقتها.

☆ في الفترة الأخيرة من حياة عمر خورشيد تناثرت أخبار عن تعاطفه مع اسرائيل ودعوته للتطبيع معها، بل انتشر خبر عن دعوة جمعية إسمها " جمعية الصداقة الأمريكية الإسرائيلية " لعمر خورشيد لاقامة حفلات في إسرائيل، وطبعا كان الهدف من دا إثارة الغضب الشعبي على خورشيد وفي نفس الوقت توجيه التفكير في حادث مقتله لجهة معينة.
لكن...

☆ في نفس الوقت ترددت إشاعات أيضا عن علاقة شخصيات من نظام الرئيس السادات في إغتيال عمر خورشيد، لكن في الوقت دا تم التعتيم على الموضوع وانتهت قضية عمر خورشيد بدون التوصل لإتهام لأي طرف.
استمر الموضوع نائم لحد ما حصل في مصر الحدث الأهم في السنوات الأخيرة....
☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
☆ ثورة يناير وتغيير نظام الرئيس حسني مبارك، وبعدها بدأت تتكشف أمور وموضوعات كانت في طي الكتمان ومن ضمنها أسرار كبيرة جدا وردت في مذكرات الراحلة سعاد حسني اللي بدأت جريدة روز اليوسف تنشرها بدءا من عام 2011، وفي المذكرات دي ذكرت بالتفصيل قصة عمر خورشيد وسبب إغتياله ووجهت أصابع الإتهام لشخص محدد هو ...
محمد صفوت الشريف...
يتبع...
☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆

🎉 لقد انتهيت من قراءة ملفات غامضة 🎉
ملفات غامضةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن