الصليب الوردي أو روسيكروسيانيسم أو روز -كروز هو نظام إنشاء وعرف بالقرن السابع عشر ، من خلال ثلاثة أهداف مقصور علي فئة معينة من. الناس الغربيين ،ويعتبر هذا النظام المحكم من قبل العديد من ( روسيكرويين) القدماء والجدد ك : كمدرسة سرية ،وتهدف لمساعدة التطور الروحي للبشرية .
هي حركة روحية وثقافية نشأت في أوروبا في أوائل القرن السابع عشر بعد نشر العديد من النصوص التي زعمت أنها تعلن عن وجود نظام باطني غير معروف حتي الآن للعالم وجعل البحث عن المعرفة أمرا جذابا الكثيرين .
العقيده الغامضة للنظام " مبنية علي الحقائق الباطنية للماضي القديم " والتي. " أخفت عن الإنسان العادي ،وتوفر نظام ثاقبة علي الطبيعية والكون المادي والعالم الروحي " لا تفضل البيانات بشكل مكثف حول هذه المسألة ، ولكنها تجمع بوضوح الإشارات الي الكابالا ، والهرمسية ، والكيمياء والتصوف المسيحي .
بشرت بيانات روزيكروسيان ب " إصلاح شامل للبشر " ،من خلال عام يزعم أنه ظل سرا لعقود حتي يمكن أن يستقبله المناخ الفكري .
نشات الخلافات حول ما إذا كانت خدعة ، وما إذا كانت " وسام الصليب الوردي " موجود كما هو
موصوف في البيانات ، و ما إذا كان الأمر برمته استعارة تخفي حركة كانت موجودة بالفعل ،ولكن في شكل مختلف .في عام ١٦١٦، أشتهر يوهان فالنتين أندريه بتسميته " بوديبريوم" يقترح بعض علماء الباطنية أن هذا البيان قد أدلي به أندريا لا حقا من أجل حماية نفسه من غضب المؤسسات الدينية والسياسية في ذلك الوقت ،والتي كانت غير متسامحة مع حرية التعبير وفكره " الإصلاح الشامل" والتي اتصل لأجل .
مثال علي رمز الصليب الوردي الذي يسبق بيان روزيكروسيان المبكر هو الذي يظهر علي لوحه مركزية من هاريافيل ثلاثة ، وهو البيزنطي ويأتي من القرن العاشر أو الحادي عشر .
الرمز عباره عن صليب الجلجثة مع وردة في وسطها ، وهو مطابق لما أدعي الباحث الماسوني / روزيكروسيان مانلي بالمر هول أنه الرمز الأصلي
في عمله " بوست المحار" ١٩١٧، روزيكرسيان مايكل كتير ( ١٦٢٢-١٥٦٨(وصف الصليب الوردي بأنها نشائت من " التقليد البدائي " في البيان التالي ": أصولنا مصريه ، براهمانية ، مشتقة من أسرار اليوسيس وساموثريس ،مجوس بلاد الفرس ، فيثاغورس ،والعرب"
من خلال الوعد بالتحول الروحي في وقت من الاضطراب الكبير ، أثرت البيانات علي العديد من الشخصيات البحث عن المعرفة الباطنية .
فلاسفة غامضه من القرن السابع عشر مثل ، روبرت فلود ،وتوماسفون المتهمين أنفسهم في وجهة نظر العالم روزيكروسيان .
وفقا المؤرخ ديفيد ستيفنسون ، كان مؤثرا علي الماسونيه كما كان الناشئة في اسكتلندا.في القرن اللاحقة ،كثير مقصور علي فئة معينة وقد أعدت المجتمعات أن تستمد من روزيكروسيان الأصلي .
وكانت اكبر واكتر وتأثير من هذا المجتمعات النظام المحكم من فجر الذهبي التي تتألف من العديد من أعضاء المجتمع المعروفين ،بما في ذلك البريطانية اليستر كراولي .
أنت تقرأ
معلومات عن الجن
Korkuمعلومات آخري ليس لها علاقة بالخوف ، انا انشر للاستفادة من معلومات بعضكم قد يعلمها والبعض الآخر لا ، لا أتحدث عن شئ واحد بل اتحدث عن أكثر من شئ غامض ، سواء كان مرئي مثل مثلث برمودا او سري زي المنظمات السرية مثل الماسونيه او غير مرئي مثل انو...