.:

213 4 3
                                    

اليوم الذي التقطت فيه دازاي (1)
لقد قمت بترجمة الصفحات القليلة الأولى من رواية Dazai الجديدة ، والتي تم منحها كمكافأة مجانية لأولئك الذين يأتون إلى السينما لمشاهدة فيلم الحركة الحية BEAST في اليابان.
يرجى قراءة الملاحظات أدناه بعناية قبل التقدم.
- هذا المنشور يحتوي على المفسدين.  إنه ليس ملخصًا ، ولكنه ترجمة كاملة للصفحات القليلة الأولى من الرواية.  لذا إذا كنت تخطط لقراءة الرواية لاحقًا بنفسك وتعتقد أن هذا قد يفسد توقعاتك ، من فضلك توقف هنا.
· حاولت الحفاظ على دقة الترجمة قدر الإمكان ، ولكن نظرًا لأنني لا أتحدث الإنجليزية أو اليابانية كلغتي الأم ، فقد أرتكب بعض الأخطاء أو أستخدم كلمات غريبة وما إلى ذلك. قد لا تكون هذه الترجمة نهائية.  قد أعود وأصلحها لاحقًا إذا وجدت أي أخطاء.
· هذه ميزة مخصصة لرواد السينما فقط ، لذا يرجى توخي مزيد من الحذر عند مناقشتها على Twitter.  استخدم علامة # spoiler على تغريداتك أو أجهزتك المعجبين.  يمكنك مشاركة روابط هذه المشاركة ولكن لا تأخذ الكثير من لقطات الشاشة.  لا تعيد ترجمته.  لا تعيد نشر هذا في أي مكان آخر خارج Tumblr.
· لا تذهب إلى المؤلفين أو التويتر الرسميين للتعليق على محتوياتها.
أنا آسف إذا كان هذا كثيرًا ولكن بصراحة كل ما أريده هو أن يتمتع الجميع بتجربة جيدة ، لأولئك الذين يريدون قراءة الروايات ليكونوا قادرين على قراءة الروايات ، ولأولئك الذين لا يريدون أن يكونوا مدللين ،  لتكون في مأمن منه قدر الإمكان.
إذا كنت قد قرأت كل ما سبق وتوافق عليه ، يرجى الاستمرار في المضي قدمًا والاستمتاع بالرواية.  اتمنى لك يوم جيد!
جثة ملطخة بالدماء لشاب ملقاة على شرفتي الأمامية.
نظرت إلى الجثة إلى الأسفل ، ثم إلى الجزء الأمامي من المنزل.  إنه صباح هادئ.  الشقة الواقعة على الجانب الآخر من الشارع تلقي بظلالها السوداء الطويلة على الرصيف أمامي.  إن كرمات البوق المزروعة في السياج تحترق في النسيم ، وتهمس لبعضها البعض بطريقة لا يستطيع الإنسان فكها.  في مكان ما من بعيد ، يمكنني سماع صوت شاحنات المسافات الطويلة وهي تتجريف على سطح الطريق.  وهناك جثة في منتصف السلم أمامي.
على أي حال ، في نظرنا ، الجثة هي دائمًا وجود مبالغ فيه بشكل غريب.  ولكن هذه المرة كان مختلفا.  تمتزج هذه الجثة مع المناظر الطبيعية ، لتصبح واحدة مع مشهد الصباح الهادئ اليومي.  بعد فترة ، أدركت السبب.  صدر الجثة يتحرك صعودا وهبوطا بضعف.  إنها ليست جثة ، إنها حية.
أنظر إلى الشاب.  إنه أسود بالكامل.  عباءة سوداء عالية الياقة ، بدلة من ثلاث قطع ، ربطة عنق سوداء.  الأشياء التي ليست سوداء هي قميصه الضمادات والضمادات حول رأسه.  هذا هو لون مرقش من الأبيض والأحمر.  يذكرني هذا النمط اللوني ببعض الشخصيات النبوية الصينية المشؤومة.  المكان الذي يرقده هو منتصف السلم المؤدي إلى الشرفة الأمامية.  تبدو بقع الدم التي تتواصل نزولاً على الدرج الخرساني المتصدع وكأنه يزحف.
سؤال.  ماذا علي أن أفعل بهذا الجثة تقريبا أمام عيني؟
الجواب بسيط.  إذا لمسته بطرف أصابع قدمي ووضعت بعض الوزن عليه ، فسوف يتدحرج إلى الأرض تحته.  إذا قمت بذلك ، فلن يكون في مقدمة عملي بعد الآن.  سيكون في طريق عام.  أراضي الدولة.  يجب إنقاذ كل من هم في ورطة داخل أراضي البلاد برحمة البلاد.  ساعي البريد العادي مثلي يجب أن يذهب إلى المنزل ويتناول الإفطار.
أنا لا أفعل ذلك لأنني شخص بارد وعديم القلب.  أنا أفعل ذلك لأنها ضرورة للبقاء على قيد الحياة.  من الواضح أن جروح الشاب ناجمة عن طلقات نارية.  لقد تم إطلاق النار عليه عدة مرات.  ربما كان هناك ثقوب في جسده أكثر مما أستطيع رؤيته من هنا.  وفوق كل ذلك ، فهو يحمل مجموعة من الملاحظات الجديدة في يده اليسرى.
ماذا يمكن أن يعني هذا؟  لا شئ.  هذا لا يعني شيئًا سوى أن وجوده مشكلة كبيرة ، ولن يخرج شيء جيد من التورط معه.  بمعنى آخر ، من الواضح أنه ليس شخصًا يجب أن يتعامل معه المواطن العادي.  الشخص الطبيعي في عقله السليم يجب أن يفر إلى المدينة التالية على مرأى منه.  تمامًا كما يفعل يونان في الكتاب المقدس في المرة الثانية التي يصطدم فيها بسمكة عملاقة في بحر هائج.
أنظر إلى الشاب ، على الطريق ، والسماء ، وإليه مرة أخرى.
ثم بدأت في العمل.  أولاً ، اقتربت من الرجل ورفعته من جانبيه.  ثم أسحبه من كعبيه إلى المنزل ووضعته على السرير المثبت على الحائط.  هو أخف بكثير مما يبدو عليه.  حمله وحده لا يمثل مشكلة كبيرة.  أفحص جروحه.  هناك الكثير من الجروح العميقة ، والنزيف ليس معتاداً ، ولكن إذا تلقى العلاج المناسب والفوري ، فليس كما لو أنه سيموت.
أخرج صندوق أدواتي الطبية من الجزء الخلفي من الخزانة ، وأعطيه بعض علاجات الإسعافات الأولية البسيطة.  وضعت منشفة تحت الجزء العلوي من جسده ، وقطعت ملابسه بمقص لكشف الجروح ، وتحقق مما إذا كانت هناك رصاصة متبقية بالداخل.  من أجل وقف تدفق الدم ، أضغط على نقاط الضغط: تحت الإبطين ، والمرفقين الداخليين ، والكاحلين ، وظهر الركبتين ، وربطهم بإحكام بقطعة قماش نظيفة.  ثم أضع عاصبة مطهرة على الجروح لوقف النزيف.  لحسن حظه ، يمكنني القيام بهذا النوع من الإسعافات الأولية حتى وأنا مغمض العينين.
بعد أن انتهيت من العلاجات ، نظرت إلى الشاب وعبرت ذراعي.  استقر تنفسه.  يبدو أن جهازه التنفسي وعظامه سليمة.  لكن لا يبدو أنه يستيقظ.  "كل شيء على ما يرام بالفعل ، فقط اطرده."  أستطيع سماع الصوت في رأسي.  لا يوجد شيء أكثر غباء من معاملة رجل مشبوه بهذه الطريقة.  أعتقد أنني يجب أن أستمع إلى هذا الصوت.  هذا ما سيفعله الرجل الحكيم.
قبل اتباع نصيحة الملائكة ، ألقي نظرة أخرى على الشاب.  أنا لا أتعرف على وجهه.  ربما ليس شخص ما أعرفه.  أقول على الأرجح ، لأن الضمادات التي تغطي نصف وجهه تجعل من المستحيل تقريبًا تحديد ملامحه.  لكنه أصغر بكثير مما اعتقدت في البداية.  ربما يكون صغيراً بما يكفي ليعتبر "فتى".
ثم أتذكر رزمة النقود التي كان يحملها.  لا يزال يحتجزهم.  إذا كان في الواقع بقدر ما يبدو ، فلا بد أنه ثروة لشخص يتقاضى أجرًا زهيدًا للغاية مثلي.  في هذه الحالة ، يجب أن يكون من الجيد نقل بعضها بلطف إلى جيبي كنوع من الشكر لإنقاذ حياته ، أليس كذلك؟  أعتقد ذلك ، ألتقط رزمة من الملاحظات.  والآن أدركت أخيرًا أنني أكبر أحمق في هذه المدينة.
أشعر بطعم مرير ينتشر داخل فمي.
هذه حزمة غير مستخدمة من الملاحظات.  عليها بعض الدم ، لكن الشريط الورقي ، الدليل على أنها جديدة ، موجود.  لا يوجد اسم بنك مطبوع على السوار.  لا توجد طباعة من أي نوع.  ويتم ترتيب الملاحظات بدقة من خلال الأرقام التسلسلية بترتيب تصاعدي.
أشعر وكأن أحدهم لكمني في معدتي للتو.
هناك احتمالان يمكنني التفكير فيهما.  أولاً ، تم سحب هذه الحزمة من الأوراق النقدية من بنك الاحتياطي الياباني بالنعناع ، قبل أن تصل إلى السوق.  هذا يعني أن هذا الرجل هو وباء.  لا توجد فرصة لأي شخص عادي أن يضع يديه على مثل هذا الشيء.  يتم إرسال الملاحظات المطبوعة في Japan Mint أولاً إلى وزارة المالية ، حيث يتم مسح أرقامها التسلسلية ضوئيًا لتصبح أوراق نقدية قابلة للاستخدام.  ثم يتم إرسالهم في سيارات نقل نقدية إلى فروع البنك الاحتياطي.  من هناك ، استمر تقسيمها وتوزيعها على بنوك المدينة.  عند هذه النقطة ، سيتم تبديل الأشرطة مع تلك الموجودة في بنوك المدينة.
ومع ذلك ، لا توجد طباعة على فخه على الإطلاق.  الطريقة الوحيدة لتكون قادرًا على تنفيذ رزمة من الأوراق النقدية في تلك الحالة هي سرقتها من بنك الاحتياطي.  الطريقة الأكثر احتمالا هي مهاجمة سيارة نقل نقدية.  هل يمكن أن يكون قد عاد لتوه من غارة كهذه؟
لكن إذا كان الأمر كذلك ، فسأضرب صدري بالراحة ، وأعود لصنع القهوة في مطبخي.  لصوص السيارات النقدية أشخاص عنيفون ، لكنهم عنيفون فقط.  لا يمكن للعنف وحده أن يصنع عاصفة.
هناك احتمال آخر.
هذه أوراق نقدية مزيفة.  أخرجت عدسة مكبرة من الجزء الخلفي من الغرفة ، وفحصت بعناية رزمة الملاحظات في يدي.  لقد شعرت بالبرد التام لأن أصابعي تنميل.  أحاول مقارنتها بالملاحظات الموجودة في محفظتي الخاصة.  لا أستطيع معرفة الفرق على الإطلاق.
ملاحظة إضافية.
أشعر بالدوار.
إذا كان الأمر كذلك ، فإن الشيء الذي في يدي الآن أصبح خطيرًا مثل الرأس الحربي النووي الصغير.  العملة المزيفة هي أداة حرب تم استخدامها قبل الأقواس والسهام.  إذا كان بإمكان المرء إحضار مبلغ من العملة المزيفة جيدة الصنع إلى دولة معادية ، فإن قيمة تلك العملة ستنخفض بسبب زيادة كمية الأموال المتداولة ، مما يؤدي إلى التضخم.  الدولة ، بمعنى ما ، هي عملتها الخاصة.  من خلال تأجيج عدم الثقة بمهارة في عملة بلد ما ، من الممكن تدمير الاقتصاد وإسقاط دولة بأكملها.  لهذا السبب ، فإن وكالة الأمن القومي دائمًا ما تبحث عن الأوراق النقدية المزيفة.  إذا تم إدخال هذا المستوى من المذكرة إلى السوق ، فلن يكون هذا من اختصاص شرطة المدينة.  إنه أعلى من ذلك بكثير.  وكالة الأمن القومي أو الجيش.
أضع رزمة الملاحظات على مكتبي كما لو كنت أرميها بعيدًا.  لا أريد ترك بصمات أصابعي عليهم بعد الآن.  أتوجه إلى الهاتف.  إذا أبلغت عن الحادث على الفور ، فقد أتمكن من مناقشة بعض الظروف المخففة مع السلطات.  ليس هناك مجال لتضييع الوقت.
عندما أحمل السماعة ، أسمع صوتًا خافتًا.  إنه لا يأتي من الهاتف.
"ضع الهاتف جانباً."
أنتقل إلى الاتجاه الذي جاء منه الصوت.  قبل أن أعرف ذلك ، فتح الشاب عينيه وينظر إليّ بتلك العيون.  ألقي نظرة على المتلقي والشباب بدورهم.  ثم أقول ، "ماذا لو لم أفعل؟"
"أنا قتلك."
هذه الكلمات متواضعة مثل العبوات المتبقية غير المباعة التي تصطف في أطعمة لذيذة ، على الأقل لهذا الشاب.  أستطيع أن أقول من النظر إلى عينيه.  عندما ينطق بكلمة "اقتل" ، فهي ليست أكثر من كلمة عادية يومية له.  تمامًا مثل قص أظافرك ، أو الخروج لشراء المزيد من السجائر ، تلك الأنواع من الكلمات.
"كيف؟"  لقد تركت جهاز الاستقبال ، لكنني لم أعده إلى المحطة الأساسية.  ثم أقول ، "لديك ثقوب في جميع أنحاء جسدك.  لا يمكنك تحريك أي شيء.  أنت تحتضر في كل مكان.  ليس لديك حتى مسدس.  لقتلي في هذه الحالة ، سوف يتطلب الأمر مائتي شخص ".
"لست بحاجة إلى هذا القدر."  يقول بصوت بارد.  "أنا بورت مافيا."
هذه الكلمات فقط كافية.
‏ "Port Mafia" ، أختار كلماتي بعناية قبل أن أقول "إذًا ليس لدي خيار سوى الانصياع."  ثم آخذ وقتي وأغلق جهاز الاستقبال بهدوء.
"هذا جيد ،" يضحك.
إذا كان حقًا من Port Mafia ، فسأكون حذرًا حتى بشأن رفع أو إنزال الملعقة أمامه.  عندما يكون الخصم هو Port Mafia ، وهو مرادف للظلام والعنف ، حتى لو أبلغت عن هذا وتمكنت من الهروب اليوم ، فلا يوجد ما يخبرني بما سيحدث لاحقًا.  يبلغ مجموع عظام الإنسان حوالي مائتي عظمة.  لكن لن يكون غريباً أن يتم تقطيعي إلى قطع كثيرة من اللحم.
أحدق فيه لمدة ثلاث ثوان.  ثم أذهب إلى المطبخ.  أبقي الباب مفتوحًا حتى أتمكن من مشاهدته من هناك.  أبدأ في صنع القهوة في المطبخ.  أضع الغلاية على النار وبلل العصا ببعض الماء.  أضيف مسحوق القهوة ، وسكب الماء المغلي فيه.
"إذا لم يُسمح لي بالاتصال بالشرطة ، فماذا عن الأطباء؟"  أقول ، أضع عيني على الماء.
"ما فعلته هو مجرد إسعافات أولية طارئة في أحسن الأحوال.  إذا لم يتم فحصك من قبل طبيب مختص ، فسوف تموت قريبًا ".
"لا داعى للقلق."  الشاب يتحدث بصوت ممدود قليلاً.  "هذا ليس بالأمر المهم.  أنا معتاد على الإصابات ".
"هل هذا صحيح؟  ثم سأطيع. "  أقوم بتقليب القهوة وضبط المؤقت.  "على أي حال ، لا توجد طريقة يمكن لساعي البريد العادي مثلي أن يهاجم شياطين Port Mafia."
"أن تكون مطيعًا هو أمر جيد.  بعد ذلك ... "
فجأة بدأ الشاب يسعل ويتقيأ دماً.  ركضت إليه بسرعة وأدير رأسه إلى الجانب حتى لا يختنق بدمه.  أتحقق من داخل فمه.  لا أستطيع تحديد مصدر النزيف في هذه الحالة.  يمكن أن يكون مجرد جرح داخل فمه ، أو قد يكون إصابة داخلية.  انا لا اعرف.
"اذهب للمستشفى.  احصل على العلاج.  أنت حقا ستموت ".  أنا اصرح.
"إنه مثالي إذن."  يتكلم مثل الهمس.  "فقط دعني أموت هكذا."
أشعر بريح باردة تمر من خلالي.
أنظر إلى الشاب.  إنه فقط يحدق في السقف.  لا عواطف ولا نوايا.  مجرد تعبير صريح ، مثل من يخبرنا بسنه.  لا أستطيع أن أصدق عيني.  لا أشعر حتى بوجود إنسان هناك.  إذا كان الوقت متأخرًا بدلاً من الصباح الباكر المنعش ، كنت أعتقد أنه كان شبحًا أو هلوسة.
أشياء مجنونة تستمر بالحدوث اليوم.  يبدو أن حياتي على وشك أن تفسد.
"حسنا إذا."  انا اقول.  "إذا كنت تريد أن تموت ، فقط مت.  إنها حياتك الخاصة.  لن اوقفك.  لكنني سأكون في مشكلة إذا مت هنا.  إذا مت هنا ، فلن يتمكن أحد من الشهادة بأنني لست الشخص الذي تسبب في إصاباتك.  قد يتم اعتقالي ".
"أن يتم القبض عليك ، أو أن تُقتل على يد بورت مافيا فيما بعد ، أيهما أفضل؟"
أحدق فيه وأنا أقول ، "هذا سؤال صعب".
أعود إلى المطبخ ، وانتظر المؤقت وأطفئ النار.  ثم أخرج علبة الكريم وأسأل ، "هل تريد بعض القهوة؟"
لا اجابة.
"كيف انهارت أمام منزلي؟"
لا يزال هناك جواب.
"ما هي تلك الملاحظات في يدك؟"
لا جواب لهذا بالطبع.
أشعر وكأنني أتحدث إلى جنية الريح.  شخصية من كتاب مصور أتت فجأة إلى منزلي في صباح هادئ.  فقط أنه مغطى بالدماء ويريد أن يموت.
أسكب القهوة في كوبين وأضيف الكريمة.  أشاهد البخار ، انتظر بعض الوقت وأبدأ في التقليب.  ثم لاحظت أنني لم أعد أشعر بعلامة أي شخص في الغرفة المجاورة.  لا أستطيع حتى سماعه وهو يتنفس.  لا تلميح الموت ينجرف سواء.
أخرجت رأسي من الباب ، وما زالت الأكواب في يدي.  الشاب يزحف نحو الباب الأمامي.  إذا كان بإمكانه تحريك ساقيه ، فسيخرج.  لكن يبدو أنه لم يسترد هذه القوة الكبيرة ، لذا فقد ربط ذراعيه بالأرض وزحف ببطء إلى الأمام.  تمامًا مثل هروب سجين من زنزانته في أفلام الحرب القديمة.
لاحظ نظراتي ، ثم كأنه قد استسلم ، ظهرت ابتسامة ساخرة على وجهه.
"أنت لا تريدني أن أموت في هذا المنزل ، أليس كذلك؟  ثم إذا غادرت ، فلن يكون لديك ما تفعله حيال ذلك.  لا حاجة لمساعدتي.  لا حاجة للتفكير في أي شيء.  فقط ابق هناك وراقب. "
سألته ، وهو لا يزال يحمل القهوة ، "هل تريد أن تموت كثيرًا؟"
"بالطبع افعل.  انضممت إلى Port Mafia ، لكن لم يكن هناك شيء ".  يجيب الشاب بصوت يبدو وكأنه شهقة محرومة من الروح.  "الشيء الوحيد الذي أريده الآن هو الموت."
ثم يبدأ في الزحف مرة أخرى.
أنا آخذ رشفة من قهوتي أثناء مشاهدة ذلك.  تقدمه بطيء بشكل مثير للشفقة.  آخذ رشفة أخرى.  يستمر في التحرك دون راحة.  لم يعد لديه أي نية للنظر إلي بعد الآن.
هناك شيء واحد فقط لفعله.
"لا فائدة من إيقافي."  يبدو أن الشاب لاحظ حركتي.  يقول بعينيه يتطلعان إلى الأمام ، "لا يمكن لأحد أن يقاوم Port Mafia.  ولا أحد في Port Mafia يمكنه أن يذهب ضدي.  بمعنى آخر ، لا أحد يستطيع whaaaaaaaaaaaaaaaaa !! ؟؟ "
يتم سحبه إلى الوراء.
ألفه بملاءة سرير ورفعته لأعلى.  ثم أقوم بتحريف الطرفين لإغلاقه.  مثل ورق تغليف الحلوى.  ثم أقلبه رأسًا على عقب وأحمله.
"يؤلم إنه يؤلم إنه يؤلم!  جراحي تفتح!  ماذا تفعل بحق الجحيم ، أيها الأبله.  تريد أن تقتل؟ "
"لا أريد أن أُقتل.  لكني لا أريد أن أدعك تموت أيضًا.  إذا خرجت في هذه الحالة ، فستموت بالتأكيد.  فقط اختلق قصة موت بدون أن أكون فيها عندما تتحسن ".
نظرًا لأنه يبدو أنه سيقدم المزيد من الشكوى ، فقد قمت بهز قطعة القماش.
"أوتش أوتش!  توقف عن ذلك!  أكره الآلام !! "
"إذن هل تستسلم؟"
"رقم!"
أحاول إيجاد طريقة للتعامل معها وأحصل على واحدة.  دعونا نربطه بالسرير.
أضعه على السرير وأفتح العلبة.  أحضر منشفة كبيرة وألفها حول ذراعيه المتشابكين أمام صدره مع جذعه.  أخذ الحبل الزخرفي من طريق الباب لربط ساقيه معًا وربط الأطراف بالتركيبات المعدنية للسرير.  أرفع الوسائد ، وأغير البطانية إلى بطانية جديدة ، وأفتح النافذة للسماح بدخول الهواء النقي.
"في الوقت الحالي ، حتى تلتئم جروحك ، سأجعلك تبقى هكذا."  نظرت إلى الشاب وقلت "هل تريد شيئًا؟"
"أنفي يحك."  ينظر إلي باستياء وهو يلوي ذراعيه اللتين لم تعدا حرتين.
"أنت مسكين."  أعود إلى القهوة في المطبخ.
إهانات الشاب يتردد صداها خلف ظهري.  لكن هذا الحي منخفض الكثافة السكانية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن إزعاج الجيران.  أنا أستمتع بقهوة الصباح.
وهكذا تبدأ الحياة الجماعية الغريبة والقصيرة بيني وبين Dazai معًا

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Jan 13, 2022 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

ملخص رواية دازاي...حيث تعيش القصص. اكتشف الآن