١٩- مقتضبٌ ،هزِجُ

18 5 0
                                    

'توقّف قليلاً عن التّمسك بهم، فأنتَ أيضاً تستحِقّ عناءَ المُحاولات'

_______

سوكجين،الأكبر سنّاً بين رفقة جونغكوك فتى المنتوس، لام نفسه لليالٍ طويلة، يؤنب ذاته لإعراضه عن الأصغر.

لازم غرفته نهراً كثيرة ،يلطّف وجهه ويرطب يديه، يحاول اعطاءه بعض الاهتمام المفقود لدى الأصغر، هو يضع اللوم على نفسه للحالة الصعبة التي وصل لها الأصغر، الحالة النفسية للمرضى لها النصيب الأكبر من تحسنهم، وهو كان جزءاً من تعبه النفسي.

في طريقه لغرفة الأصغر سنّاً حمل بيديه حقيبة لوازم شخصية، رغب لهذا اليوم مسح ذراعيه.

'كيف الحال يا صاح؟'
التفت يقابل وداعة جيمين، هو حفظ اسمه وشكله عن البقيّة.

'كما العادة'

'اشتريت فطيرة توت ما رأيك بمشاركتي إياها؟'
جيمين عرض خدماته بعدم ثقة، لا يفهم طبيعة الأكبر حيث أنه الأقل حديثاً معهم والأكثر انزوائية.

'أفكر بالأمر بعد انتهاء الزيارة'
همهم يغلق جميع أبواب الحديث مع الأقصر جاعله يطلق عبوساً غير سار.

'ألم أخبرك ألف مرة أنها غرفة مريض؟ لا تأكل داخلها ونظّف ما تحضره معك'
سوكجين صاح هامساً يشد ذراع الأقصر، حيث غرفة فتاه الأصغر معبئة بعلب المشاريب وأكياس اللقيمات الخفيفة، وكتب مرمية وحتماً هي ليست ملك لجونغكوك.

'أنا فقط لم أمتلك مكاناً للبقاء به'
الأصغر تلكّأ مجعداً وجهه ويزيح جين عن ذراعه غير المتعافاة تماماً

' وهذه الغرفة ليست استراحة لتقضِ فيها وقت فراغك'
نطق مفلتاً ذراعه ببعض القسوة يتمتم بكثير من الكلام بينما ينظف الغرفة

في كلّ مرة يحدث هذا، حيث اوقات فراغ جيمين تسبق سوكجين بقليل، والأصغر يحسب زيارته لجونغكوك مكان يقضي فيه يومه وينقّه عن نفسه فيه.

الإثنان لم يستطيعا التفاهم ولكثير من المرات اضطرت الممرضة لطردهما من القسم، وهذا جعل الأكبر يكره جيمين أكثر.

جونغكوك لم ينجح بتحسين علاقتهما، هذا كان متوقعاً، ليس كل ما نريده نحصل عليه بسهولة، أحياناـ نضطر للتنازل عن رغباتنا لكونها لا تتماشى مع الواقع، وهذا ما ظنّ جونغكوك به واقعه بأكمله، مكان لا يتماشى مع رغباته وأحلامه، الحياة لم تقف بصفّ جونغكوك ولم تعطيه شيء أراده.

'لقد رفضته الأشياء التي أرادها، ورفض هو الأشياء التي أرادته، وإلى الآن لم يلتقِ هو والحياة في نقطة!'
مقتبس

يتبع..

رأيكم بالفصل؟

فصل بعيد عن ورديّة التخيلات وقريب من الواقع، ليس كل الأشخاص ورديين وليست كل رغباتنا محقّقة.

نفسية المرضى تؤثر على علاجهم وتؤثر على نفسية معالجهم، أغلب تعبي ومشاكلي النفسية سببها مرضاي ورؤية أتعابهم ومحاولاتهم والامهم

موقف سوكجين حصل معي شخصياً، ليس مبالغا به ولا خيالي

اتمنى ان تكون الرواية وفصولها عند حسن ظنكم، 🫀

ترقّبوا الكثير من الفصول انتهت امتحاناتي الحمدلله 🤍

منتوس؟حيث تعيش القصص. اكتشف الآن