البارت الاول

81 2 0
                                    

#رواية

#السبب_المجهول

( الحلقة الأولى )

في وسط أسرة ثرية ميسورة الحال كنت أعيش ابنه وحيدة على ثلاث ذكور
عشت التدلل بكل ماتحمله الكلمة من معنى حيث العيش الرغد والحياة المستقرة علاوة على إني الوحيدة المتعلمة   . 
فأبي رجل أعمال  عصامي بنى نفسه بنفسه حتى أصبح رجل أعمال مشهورعنده مصانع للنسيج ولدية معارض يعرض فيها ما يتم انتاجه .
حرص أبي على أن يشتغل اخوتي معه منذ نعومة أظافرهم  ليرثوا عنه فنون المهنة  ويديروا العمل معه .. حتى أصبحت مشاريع والدي هدفهم الأول في الحياة ولم يلتفتوا للتعليم فمنهم من لم يكمل تعليمه ومنهم من اكتفى بالتعليم المتوسط .
زوجهم أبي في سن مبكر فالمال كثير ولا يوجد ما يعطل زواجهم  .
أمي إمراة بسيطة ما عليها سوى أن تدير بيتها وتربي ابناءها ليس لديها في الحياة أي خبرة سوى ذلك
فكل مستلزمات البيت يقوم أبي بتوفيرها لها دون التعامل مع الناس فكانت قليلة الخبرة في كل شيء حتى في التعامل مع الناس .
كان كل اهتمام البيت بي فقد ذقت من الدلال في بيت أبي مالم أراه بعد .. أبي , أمي . إخوتي حتى زوجاتهم الكل يطلب رضا دلال  وسعادتها .
كل شيء يسير على مايرام وكان حظي أفضل من حظ أخوتي في التعليم .
فمنذ صغري تفوقت دراسيا واستمر هذا التفوق حتى دخلت كلية الهندسة .. فكنت فخرا لكل العائلة من أبي لأمي لأخوتي
والكل يدعم تفوقي ويوفر لي مايساعدني على ذلك .
لم يكن دلالي ليصنع مني الشخصية الغير سوية ولكن كان العكس كنت بشهادة الجميع شخصية متزنة فلم يكن هناك من المشاكل العائلية ما يجعل مني شخصية غير متزنة حتى الجمال أعطاني الله منه مالايختلف عليه اثنان .
فالأم تربي وتعلم والأب وإخوتي يحتوني ويجعلون مني ملكة للبيت .
كم كانت أيام جميلة كنت لا أحمل فيها أي هم سوى هم إختبار دراسي فأتمنى  أن أحقق فيه أعلى الدرجات .
مرت الأيام وكبرت دلال وبدأ الخطاب يطرقون الباب !
ولكن أبي وضع شروطا لزواجي وأصر على عدم التنازل عنها
ولأنه يعيش في وسط التجار وأصحاب المصانع فوجد هذا الجو أثر بشكل سلبي على شخصية إخوتي الذكور فلم يتمنى لأبنته المدللة زوجا مثلهم .
فهو يراه مجتمع تديره المصالح  والمادة و السيطرة فيه للمال والقوة والصوت العالي ..
رفض  أبي رفض تام أن أرتبط  بأحد في هذا المجال .
اعتقادا منه أنه زواج المال لا يثمر .

أبي : شوفي يادلال من أولها كده ..
إنتي روحي وحياتي وكل حاجة ليا رفعتي راسي بأدبك وأخلاقك وتفوقك .. عمري ما هجوزك لحد من رجال الأعمال ولا شركائي ولا أصحاب أخواتك .
دلال : اللي تشوفه يابابا أنت أدرى بمصلحتي ,
أبي : ولا عمري هجبرك على الزواج من حد
لازم تتجوزي واحد متعلم زيك يجي يتقدملك عشان عاوز دلال بنت الأصول مش دلال بنت تاجر النسيج .

مش هجوز مصنع لمصنع أو معرض لمعرض هجوز بنتي راجل عصامي زيي مش جايلها عشان مصنع أبوها ومحلاته .. الغنى مش كل شيء  يابنتي ..أهم حاجة الأصل ..
دلال : اللي تشوفه يا بابا بس أهم حاجة ما تغصبنيش على حد مش مستريحاله .
أبي : أنا لو عاوز أغصبك كنت جوزتك ابن أي حد من التجار اصحابنا اللي هيموتوا عليك وكل يوم والتاني حد يجي يتقدم
وفيه ناس كتير زعلت مني !!
أنا هجوزك جوازه تفضلي مرتاحة وتدعيلي طول عمرك
واحد يقدرك ويقدر شخصك فقط مايبقاش طمعان في فلوسك
دلال : حاضر يا بابا ياجميل ..وبعدين لسة بدري على الجواز .
أبي : بدري أي خلاص كلها سنتين وتخلصى دراستك .

وبناءا على هذه الشروط فقد تقدم لي من الخطاب الكثير وكان مصيرهم الرفض فالإبنه الوحيدة لأبيها لابد أن تنال رجل قد رسمه الوالد في مخيلته هو الجدير بها .

حتى جاء  القدر به !!

#يتبع

إذا أتممت القراءة وأعجبتك القصة فوت وشارك صديق .

السبب المجهول Where stories live. Discover now