البعض يولدون عظاما ..
وآخرون يفوزون بالعظمة.
- شكسبير.كُف عن تحريك السكين في الجُرح.
و مع ذلك ، ظلَّ جالساً على العشب الأخضر ، لا يزال مسكوناً بذلك الفراغ الشاسع الذي يشعر به مذ رحلت. فراغٌ كان ينهشه من الداخل منذُ شهورٍ عديدة.
لم يراوده شكٌ أبداً أن الألم قد يكون على هذا النحو.كان يشعر بأنه وحيدٌ و بائس. للحظةٍ قصيرة ، دفأت الدموع عينيه قبل أن تمسحها الريح الصقيعية.
أرى رسولاً منتصباً وسط الشمس
- سِفر الرؤيا ، XIX ، 17- لماذا تخبرني بذلك ؟
- لأن الموت في كُل مكان. في كل كائن حيّ ، في كل مراحل حياته ، هناك توترٌ بين قوتين متعاكستين : قوى الحياة و قوى الموت.بل كنتُ أحدثك عن الحياة ، يا ديل آميكو ، عن الحياة و عن الزمن الذي إنقضى.
سيحين الوقت ، يا نايثان ، سيحين الوقت. بعض المحن قد تكون عصيبة ، سوف ترى.
من يدري ما الذي قد يحدث في الغد ؟ لنا كل المصلحة في ألا نُخطئ أولوياتنا في الحياة.
إن مهنةً ناجحة لأمرٌ مذهل ، و لكننا لا نستطيع أن نتغطى بها في الليل حينما نشعر بالبرد.
- مارلين مونرولم يستطع إيجاد شيءٍ ما عذبٍ و مقلقٍ في آنٍ واحدٍ في تلك الموسيقى.
حُبنا مختومٌ مثل الموت
لن تُجيد المحيطات إطفاءه
و لن تغمره الأنهار ..ليس الحُب ذاك الشيء المُطلق الذي يقاوم الزمن و المِحن.
نحنُ بطيئون في تصديق ما يصعب تصديقه.
- أوڤيدمُهمتنا أن نُصاحبهم إلى الموت. و أن نتصرف بحيث يستخدمون القليل مما تبقى لهم من الوقت ليحاولوا الرحيل في سلام مع أنفسهم و مع الآخرين.
أليس الجو أكثر برودة ؟
ألا تحلّ الليالي دائماً ، المزيد من الليالي ؟
ألا ينبغي منذ الصباح إشعال المصابيح ؟
- نيتشهكان يحب و يكره هذه المدينة في آنٍ واحد. و كان ذلك عصيّاً على الشرح.
الأموات غير مرئيين ، و لكنهم ليسوا غائبين.
- سان أوغسطين.أنا لا أخلد للنوم ، أنا أستسلم له.
فتح نايثان عينيه و نهض متوثباً.
كان يعلم أنه لن يُشفى أبداً من ذلك الجُرح الممزِّق.
YOU ARE READING
Et Après - Guillaume Musso ☀️ ..
Fantasyو بعد لغيوم ميسو .. نايثان .. المُبشّر الجديد. الذي عاد من موته ليأخذ بيد زوجته بعد أكثر من عشرون عاماً إليه - إلى الموت. عندما يصبح الحُب كاملاً يصبح مفهوم الحياة و الموت تجرداتٍ من أرواحٍ خُلقت لتعيش بجانب بعضها بالملأ الأعلى.