الوحدة في حياتي

99 10 4
                                    

|🥀 المرجو قراءة النص في مكان هادئ ببطئ وتمعن من اجل الاندماج معه 🥀|

بهدوء اراقب الشارع و السيارات المارة ، من شباك غرفتي حيث اجلس .
بيدي كوب من القهوة و كتاب موضوع على الطاولة امامي ، جل تركيزي على قطرات المطر التي كانت عالقة بزجاج النافذة تسيل وتلتقي لتجمع ببعضها البعض.
تمنيت لو كنت قطرة مطر عالقة في مكان ما  ، اتزحلق و اجمع بعائلتي و اقربائي و اصدقائي .
في تلك اللحظة وضعت كوب القهوة على الطاولة وقمت بتغير طريقة جلوسي .
فكرة تمثل واقع حياتي ادركتها الان بفضل قطرة مطر .
انا منبوذة و وحيدة اني كنقطة ماء في محيطات وبحار او حبة رمل في صحراء مليئة بالكتبان الرملية .
هل انا لا امثل اي شئ ووجودي كعدمي ؟
هل خلقت فقط لاكمل ثمانية مليار انسان على هذا الكوكب ؟
امتلئت مقلتاي بدموع و شعرت بلهيب الحزن فيها من شدة دفئها .
بادرت بمسحها بسرعة فلقد عاهدت نفسي الا ابكي مهما كان السبب .

فلت ضحكة خفيفة مني لادراكي انني وحيدة منذ نعومة أظفاري فلما البكاء .لم يكن مرحب بي في التجمعات بصفة عامة .
كنت اشعر انني لا انتمي الى اي صنف من البشر .
قطع افكاري صوت بوق سيارة ما لالتفت وارى ما حدث .

ولكن لفت انتباهي زجاج النافذة الذي كان قد خلى من تلك القطرات العالقة به ، بستثناء قطرة كانت عالقة على جانب حافته ، تلك القطرة لم تجمع بباقي القطرات امثالها ، وبقيت وحيدة ومعزولة .
لفت هذا انتباهي الى شئ . تلك القطرة كانت مختلفة ، فالمعروف ان من المستحيل ان تبقى قطرة ماء معلقة على سطح ما ، فهي تتزحلق ببطئ وتلتقي ببعضها البعض و تلقى مصيرها النهائي مع اخواتها ، وهو ان تسيل الى حافة ذلك السطح نحو الاسفل .
ولكن تلك القطرات التي لا تجمع باخواتها وتبقى وحيدة تلقى مصيرا مختلفا ، فهي تتبخر او تمسح بمنديل .
ادركت ربما تلك القطرة كانت وحيدة لتكون مختلفة وتلقى مصيرا غير مألوف مثل الباقي .
كذلك انا ، ربما وحيدة لانني مختلفة او لاكون مختلفة ، ربما افكاري و طريقة تفكيري لا تناسب الباقي لذا انا وحيدة .

ليس كل وحيد منبوذ وليس كل وحيد تفكيره ممل او ناقص لذا لايرغب في صحبته الناس . ربما يكون العكس ذلك تماما.

ابتسمت بوضوح لادراكي ذلك . اهذت كوب القهوة وحسيت منه قليلا ، وضعته و حملت الكتاب ، لاكمل قرائتي ... وسط هدوء عزلتي 🥀...

La fin .

La fin

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
مشاعر مختلطةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن