ابي الم تسأل نفسك لماذا فاطمه توقفت عن زيارتنا متى اخر مره جات لنا قبل شهر ونصف وهذا لان ابن أخيك العزيز قد ضربها ضرب مبرح أدى لكسر بقدمها و وخلع بيدها وثلاثة غرز غير الكدمات
كم مره جات تشكو لك لياتي ابن اخيك معتذرا لتعيدها معه وكان عذره انك شديد الغيره لا يرا امامه عندما يغضب عذر اقبح من ذنب اتعلم انها أصبحت تهرب عند جيرانها تحتمي فيهم بدلا منا عندما تفقد طاقة تحملها لضربه من أخبرني يا ابي هو جارهم ابا جميل اتعلم ماذا قال لي يا ابي قال لي انهم اخذي اختي للمشفى وتم تجبير قدمه وان رأسها احتاج لثلاثه غرز وأنهم كانو يردون أن يتصلو بنا لكنها اوقفتهم واصرت على أن ترجع له كان يسألني لماذا نرضى لاختي بهذا زوج يضربها لاتفه الأسباب اتعلم ما المضحك يا ابي انه قال لي الا يوجد طعام لنطعم اختي واذا كان لا يوجد انه على استعداد ليتكفل هو بما تحتاج ولكن لاخذها قبل أن تموت بمره وهي تحت يده اتعلم انها تعمل بخياط الملابس لتجلب لاطفالها ما يسد جوعهم تعمل خياطه لأنك رفضت أن تدرس وزوجته وهي لم تكمل الخامس عشر من عمرها زوجها السكير يصرف ما يجنيه او ما نبعثه من مال على شراء الخمر حتى الملابس والمكياج التي تبتاعه امي من أجلها يقوم ببيعه الم تلاحظ جسدها الهزيل واطفالها كيف ياكلون بنهم كأنهم لم يتذوق الطعام منذو عدة ايام في كل مره يكونو عندنا انت يا ابي لم تلاحظ ذلك لأنك كنت مشغول بالتفاخر بابن اخوك الطبيب المزعوم ......لتقاطعه امي وهي تقول له يكفي يا مصطفى اسكت وابي ينظر له وكأنه سوف يفقد الوعي في اي لحظه ليقول وهو بالكاد يلفظ أنفاسه اتركيه معه كل الحق انا المخطاء لم يكمل ابي كلامه ليسقط مغشيا عليه لنذهب اليه جميعا ونحن نشعر بفزع من فكره فقدانه ليحمله مصطفى وهو يقول لرحيم أن يحضر السياره لنذهب نحن خلفه بسياره فارس لنصل للمشفى و يقترب الطبيب لمعاينة حالته وإجراء الفحوصات كنا ننتظر بالردها و يكاد القلق ينهشنا ابي كان صارم ولكنه أحبنا حتي عندما كان يقف ضد اخواتي عندما ياتون شاكيات ظلم ازواجه لم يكن كرها بنا أجد أن ابي ضحيه مجتمع يفرض على الجميع قيود تحى اذا كانت تغضب الله لا اذكر يوما ضربني انا واخواتي حتى عندما ضربا دره في المره الأولى اذكر ندمه للان حتى نظراته لاختي الان نظرات كلها انكسار مذنبه وكانها تطلب السماح من دره كان الخوف مسيطر علينا لا يتردد على ألسنتنا سوا الدعاء ليخرج الطبيب لنهرول له ونحت نساله عن حال ابي ليطمئن أن هبوط بضغط الدم والسكري نتيجت عدم التزام ابي بطعم وأدوية وانه بعد قليل سوف يسمح له بالخروج ليذهب الطبيب وتبداء امي بعتب ولوم مصطفى بعد أن اطمئنت علي ابي لتدخل له وتخرج بعد قليل وهي تقول أن لا ندخل له وانه بحاجه للراحه لينتهي المحلول ويسمح لنا الطبيب باخذ للمنزل يقوم اخوتي وامي بمساعدت ابي ليستريح بغرفته لتخرج امي وهي تقول اباكم يردكم وهي توج تحذر لمصطفى أن لا يضايق ابي لياكد لها مصطفى انه لن يفعل شيء وهو نادم على الأسلوب الذي تحدث به ليتجه لغرفته ونحن نلحق به تقدم من ابي مقبلا جبينه ويديه معتذرا له على طريقته الفظه ليبتسم ابي له وهو يقول لا حاجه للاعتذار فأنت لم تخطىء يا بني وصدقني سوف يحل كل شيء لا اقول لك انني لم أخطئ أخطأت وكثير ظننت ان بهذه الطريقه سوف اضمن لهم السعاده واني ع لا اشجعهم على هدم بيوتهم ولكن يا بني غدا صباحا سوف تذهب انت واخوتك لإحضار اخواتك وبإذن الله لن يغادرون منزلي الا عندما أجد حل لكل لمشاكلهم جميعا ليقاطع حديث ابي رنين الجرس ليدخل طلال وهو يسلم على ابي ليستاذن لنغادر .
وصلنا المنزل لتستقبلنا جميله من الحديقه وهي تقول هل وصلتي اريد ان أعلم لماذا تأخرتي هل كل امرأه متزوجه تترك منزل زوجها وتبقى بمنزل ابويها ماذا عن الأعمال المنزليه هل صحتي وعمري يسمحا لي لاعمل بدلا منكي بالطبع فأنا لم انجب رجلا من يسمح لأمه بأن تعمل و زوجته بالخارج هذا ليس رجلا ......
لاقطعها هل انتهيتي يا زوجة عمي اولا انا أنهيت جميع أعمالي قبل أن اخرج ثانيا انا لم اتأخر مزالت الساعه بالسابعه وثالثا ابي كان بالمشفى هل اتركه واتي انا حقا قد ملل وتعبت في كل مره اذهب لمنزل ابوي تصنعين المشاكل يا امي هذا يكفي .
لاذهب واتركها وانا متفاجأة من نفسي كانت المره الأولى التي لا اسكت على كلامها لي كان شعور لا يمكن وصفه وانا اخذ حقي ولا اكتفي بالسكوت مثل العاده ربما ما شجعني أن اخذ موقف هو حديث ابي ذهبت لغرفتي وانا آمر أطفالي أن يبدلو ملابسهم وياتو لتناول العشاء
دخل الغرفه وانا ابدل ملابسي وهو يقول منذو متى وانتي ترفعين صوتك على امي انها بعمر امك هل هذا تصرف جيد من فتاه جيده استطاعو أهلها تربيتها هي اجبيني ام اكل القط لسانك.لا يا طلال لم ياكل القط لساني ولم أفعل اي شيء خاطئ اريد ان اعرف انا متزوجه منك أو منها انت لم تعترض على ذهابي لمنزل ابي لهذا يكفي تدخل بكل شيء أفعله طلال لديك بدل الأخت ثلاث في كل زيارة لكم يجلسون من ثلاث ايام لأسبوع هل يتم محاسبتهم من ام الزوج مثلما تفعل امك.
كنت اتحدث وانا ارى اندهاشه كان متوقع مثل العاده اني سوف اكتفي بالصمت ليحاول لن يدرك الموقف وهو يستعيد رباط جأشه و يتحدث ببعض الصرامه
ليلى اذهبي لأمي الان أمامي و اعتذري
لانظر له وانا مبتسمه واقول
ابدا و اذا كنت مصر أن اعتذر سوف اخرج ولكن ليس لغرفه امك للاعتذار إنما لمنزل ابي وأريد أن أرى من سوف تخدم اختك واطفالها عندما تأتي الاسبوع القادم
ليخرج من الغرفه و وانا أعلم انه ذاهب ليخبر جميله ما قلته .
بعد ذلك بأيام توقفت جميله عن ازعاجي وذلك ليس من فراغ فقد علمت من ابنتها دلال زوجة اخي رحيم أن اختي فاطمه و زهره بمنزل ابي وان فاطمه اختي رفعت قضيه خلع على زوجها لهذا قرارات جميله أن تهداء وتوقف اللعب معي ام بالنسبه لاختي دره فقد توظفت في أحدا القنوات الفضائية في فريق الاعداد لاحدا البرامج لتقرر فور استقرارها النفسي بأن ترفع قضيه بضم حضانه أولادها لها ام بخصوص طليقها احمد فقد تزوج بعد يومين من تطليق اختي لتعيش زوجته بمنزل اختي او الذي كان لاختي بعد أن جدد كل شيء فيه كانو اولاد اختي يشكو لها عن معاملة زوجت ابيهم لهم كيف انها تجعل الأعمال المنزليه على عاتقهم وانها دائما الخروج لا تهتم لهم حتى انهم يضلون جوعا حتي تأتي لهم بالطعام عند عوتها .