الجدار !!!!

0 0 0
                                    

الحلقة الخامسه من روايتي ( شالوم )

انقذ نفسك يا حسن .. 
سوف اعقد معك صفقة , و هو شيء  من النادر حدوثه ,  ( بنجامين ) لا يتفاوض مع احد .. و لكنني سأفعل ذلك لأجلك .. انا اريد مساعدتك .. اعلم انه تم توريطك في هذه المهمه و لو كان الامر بيدك لأخترت البقاء في المنزل .. لقد بحثنا عن سجلات عائلتك .. جدك كان من اوائل الناس التي رحبت بوجودنا .. اباك هو الاخر معروف بكونه شخص محب للسلام , اخبرني بكل ما تعرفه و انا اعدك بأن تكون الليله بين  احضان ( فدوى ) .. امك اسمها( فدوى )  اليس كذلك ؟!
التهديد واضح في كلام ( بنجامين ) . لقد استعمل معي  اسلوب المقايضة .. المعلومات التي عندك  مقابل سلامة اسرتك , حسنا سوف اخبرك بكل شيئ و لكن لدي شرط وحيد , اريد ان اطمأن على امي , ابتسم ثم قال : انا موافق  رغم ان ما تطلبه هو ضد مبادئي , اشار بيده للأعلى .. اقترب منه الاشقر , همس في اذنه ,ليخرج بعدها من الغرفه !  لم اسمع شي مما قال , عاد الاشقر و معه هاتف محمول و كوب من الماء .. بعدها اتصلت بأمي و هنا كانت الصدمه الكبرى !! قالت لي:  لقد تم القبض على والدك يا حسن !!  انتهت المكالمه لأنفجر بعدها غاضبا : دع ابي و شأنه يا ( بنجامين ) انه مريض بالقلب .. لا دخل له بكل هذا .. لا تحاول لي ذراعي .. و ها انا اقولها لك من الان  سلامة  ابي مقابل المعلومات ,  علامات التعجب بدت واضحه على وجه ( بنجامين ) : و لكننا لم نخطف والدك !! اقسم لك .. و لكي تتأكد من صدق كلامي اتصل بوالدتك مجددا و حاول ان تفهم منها اكثر .. عاودت الاتصال بأمي مرة اخرى : امي !!!
اخبريني من الذي قام بخطف ابي ؟ اجابت امي قائله : الشيخ عادل !!!
يا الهي انا حرفيا بين المطرقة و السندان .. ابي الان رهينة عند الشيخ و امي تحت الرقابة الاسرائيلية .. عقلي لم يختبر هذا النوع من الضغط النفسي من قبل  .. كل الذي حدث و ما سوف يحدث هو فوق قدرتي .. انور اختار النجاة بنفسه و تركني لوحدي اواجه مصيري .. لقد  كنت كبش الفداء ليس الا 
ابي انت تعلم انني احبك و لكنني في وضع صعب جدا .. بنجامين يريد كل المعلومات عن العملية مقابل سلامة امي .. الله وحده يعلم انني مجبور على الاختيار .. ان كان لنا نصيب سوف نلتقي !! كان لابد من اتخاذ القرار ..  نظرت باتجاه بنجامين الذي كان ينتظر قراري بفارغ الصبر ثم قلت له : احضر لي خريطة !! سوف اطلعك على اماكن تواجد المتفجرات !!  بنجامين حاول طمأنتي ببعض الكلمات ريثما يعود الاشقر و معه الخريطة : انه افضل قرار اتخذته يا حسن .. تعاونك معنا ليس خيانة .. هون عليك ,  انت لم تكن مشترك في العملية لذلك دعهم يتحملون نتائج افعالهم ..
نحن ندعو الى السلام و لكن في كل مرة يخرج علينا بعض الاشخاص بأفكار هدامه لا هدف لهم سوى  زعزعة استقرار المنطقة .. كلمات بنجامين حملت بين طياتها  الكثير من الهدوء و العقلانية ليكمل كلامه لي قائلا : قل كل ما تعرفه و سوف تخرج من هنا فورا !!   نعم يا بنجامين انا لست خائن .. و لو ترك الامر لي لما تحركت خطوة واحده .. لقد اجبروني على ذلك .. هم الخونه لا انا .. ابتسم بنجامين قائلا : لقد فعلت الصواب يا حسن .. لم تخدعك خطاباتهم الواهية و لم تنجر خلف خططهم الحمقاء  .. سوف يتم القاء القبض على هؤلاء الفشلة في اسرع وقت  .. جاء الاشقر و معه الخريطه و لكنها لم تكن تحوي تفاصيل اكثر .. مثل التي كانت لدى الشيخ عادل .. بنجامين لن استطيع مساعدتك .. اريد خريطة تفصيلية كالتي رأيتها مع انور و رفاقه .. بدا الغضب واضحا على بنجامين  لدرجة انه قام بضرب الاشقر بكل قوته .. اذهب بسرعه و احضر الخريطة الاصلية ايها الاحمق .. لم يتبقى معنا الكثير من الوقت !! جاءت الخريطة الجديده  .. طلبت من بنجامين ان يتم فك وثاقي .. تردد بعض الشي و لكنه وافق في النهاية .. لأول  مرة منذ وجودي في هذه الغرفة اشعر  بأنني المسيطر على زمام الامور .. باستخدام قلم حبر جاف ,  بدأت بتحديد   نفس العلامات التي قام الشيخ عادل بوضعها على الخريطة خاصته  ..  ثم قلت : انور و رفاقه  يخططون  لتفجير كل ابراج المراقبة الموضحه امامك ..  الموعد سوف يكون على تمام الساعه الواحده ظهرا ..
لقد قامو بتجهيز 100 سيارة مفخخه تحتوي كل سيارة على 50 كيلو غرام من المتفجرات !! و كأن احدهم قام بوخز بنجامين بأبرة !!  لم يستطع اخفاء توتره و قلقه .. امسك هاتفه ,  بدأ بأجراء عدة اتصالات .. كان يكرر في جملة واحده (( الجدار لن يصمد  الجدار لن يصمد ))

يتبع 》》》》》》

شالومحيث تعيش القصص. اكتشف الآن