الفصل الاول: فيليب الحادي عشر
تجاهلوا الاخطاء الاملائية ان وجدت
....
توشحت سماء انكلترا بالسواد.. واهطلت غيومها الدموع.. ونحبت رياحها حفيفا.. وانكسر قلبها هديرً..
ترنح ضوء الشموع.. وقعقعت النوافذ.. وبكا الغراب.. وصاحت الديكه..
انها لكارثة توفي الملك فيلب الحادي عشر
في دير ويستمنستر ١٣٣٧
يُسمع لحن جنائزي حيث جثمان الملك فيلب الحادي عشر مسجى في نعشه الفاخر بلونه الابيض المطلية اطرافه بالذهب.
حيث اللوردات والوجهاء، الحراس، والجنود والضباط جميعهم اجتمعوا امام نعشه الى جانب العائلة الحاكمة . وخلف النعش وقف رئيس الاساقفة يتلو عليه آيات من الانجيل المقدس.
على الجانب الأيمن من القاعه الضخمه خرجت بعض الهمسات من الأفواه
الماركيز غلوستر: تشهد انجلترا اليوم حدثا عظيما احال الليل محل النهار. واتشحت سماء انجلترا بالسواد. بكت العيون وتكسر الفؤاد. اليوم تكاتفت الأيدي الخبيثة للقضاء على فيلب الحادي عشر الملك اللامع الذي لن تعرف انجلترا حاكما عظيما من بعده.
الكونت برادفورد: الحاكم الاعلى تحلى بالكرامه. واتصف بالشجاعه والبسالة. ولم يرد سيفه الا وهو مغطا بدماء الاعداء. كان السيف بيده بتار يغطي بلمعانه الشمس في كبد السماء. في عينيه يتطاير الشرر الذي هزم به اعداءه كليلي البصر واهتدى بحَميته الرجال. ماذا عسانا ان نقول سوى ان افعاله كانت تتحدى الاقوال ولم يرفع يوما سيفه الا ونال الغلبة الانتصار.
الجنرال جوان: عندما يغادر الاسد الغابة تظن الحيوانات انها حُرة . ورحيل الملك اليوم لن يعني لهم الامان. وبينما نحن هنا نرتدي ثوب الحداد سترتدي فرنسا ثوبا من الدماء. ففيلب كان ملكا باركه رب الارباب وسيقتص من اعداءه وينزل بهم اشد الويلات. الحاكم كان محصن بدعاء رجال الدين طوال هذه السنين ولكن الايادي الخبيثة كانت كالشياطين.
الماركيز غلوستر: لو دعا اليه رجال الدين كما يجب لما لامسته أيادي الشياطين.
الجنرال جوان: لا تتحدث عن رجال الدين بينما تقضي حياتك تتردد على العاهرات. اتعرف كيف تصلي حتى؟!. انت فقط تستمتع بملذات الحياة واصبحت تُعلم رجال الدين كيفية الدعاء الان!!.
أنت تقرأ
حرب المئة عام | hyunlix |
Historical Fictionبعد حرب دامت لمئه عام بين فرنسا وانجلترا على فرض النفوذ والهيمنه وبعد رحيل ملك انجلترا فيلب الحادي عشر تواجه انجلترا سنين من التعاسة والشقاء حتى اعتلى فيلكس الثالث عشر عرش السلطة في سنه الثامن عشر حيث استعاد سيادة انجلترا وهيبتها. ولم يلبث فيلكس حت...