5

5 0 0
                                    

صباح الخير حُبًا ..!

الإنجليز عندهم حكمة جميلة بتقول:
"Never wrestle with a pig. You just get dirty and the pig enjoys it."
أي بمعنى:
"لا تُصارع خنزيراً في الوحل، فـ تتسخ أنت ويستمتع هو"
ما بالضرورة خنزير .. ريح دماغك من كل حاجة حتكون خصمًا عليك.
من كل معركة ما حتفوز فيها ..!
من كل علاقة ممكن الطرف الأخر يكون فيها مُستمتع وإنت مُرهق.

الحياة دي عبارة عن مضمار سباق .. في رابح وخاسر.
عبارة عن ساحة حرب في معركة حتمًا حيكون فيها مهزوم.
حاول قدر الإمكان تكون في الـ Safe Side ما هروب بس أعرف إنو ما كل المعارك بتستحق تخوضا .. وما كل زول بستحق يترد عليه.

في يوم صحبتي جاتني حمقانة وزعلانة من موقف سخيف حصل ليها بتتكلم بحماقة وكل زعل عاينت ليها مسافة  ما مدياني فرصة أرد ليها بعدها سكتت قالت لي أنا كدا بديهو أكتر من قيمتو صح؟
قبل أرد ليها قالت لي تعرفي خلينا نقفل الموضوع دا لأنو ما يستاهل القومة والقعدة دي كلها والله وبعدها مشينا فطرنا وللآن من سنة ما جبنا سيرة الموضوع تاني ودا يتصنف بإنو أرهب Move on  في تاريخ البشرية.

فكلكم يا جماعة بيدكم تقفلوا أي باب بجيب ليكم الريح .. تقدروا تمشوا من الحتة اللي ما مرتاحين فيها .. بإمكان أي شخص يقيم نفسو وهو أدرى إذا نفسو تستاهل تهون عليه أكتر من كدا .. إنت الوحيد اللي بتعرف هما يستاهلوا البتعملوا عشانهم دا؟
يستاهلوا كل القيمة دي؟
كل الزعل دا؟
يستاهلوا ترد عليهم؟
للدرجة دي هم مهمين عشان تخسر سلامك النفسي قصادهم؟
لو ما قيمت نفسك ما حيجي زول يقيما ليك.
لو ما عرفت تخت نفسك في المكان البتستاهلو ما حيجي زول يقول ليك إنت مكانك هناك.
لو ما درست الموقف صح وعرفت تديه حجمو المناسب هو الحيتحكم فيك ويعمل منك مهزلة.

أوعى .. كبر دماغك .. قيم نفسك صح .. وطنش اللي ما يستاهل .. إشتري راحة نفسك.

#على_الهامش:
"أنا بطبيعتي مقاتلة، ولكنني بلغت قدراً من النُضج يسمح لي بالتمييز بين معركة يمكن أن تحقق أهدافها، ومعارك لا جدوى من خوضها❤️.!"

#Morning_Message "5"

#نُودين_بِت_مِن_حُب

Morning Massageحيث تعيش القصص. اكتشف الآن