أذكر الله ♥٠
١٩/٠٦/٢٠٢٣
مُلاحظة : الفصل يحتَوي على مقاطِع منقسمة بين الماضي و الحاضِر..
________________
في المقهَى المعتاد المُظلم و الكئيب ذا الديكور العاجِيّ الهاديء ، الموسيقى ذات الطابع الكلاسيكيّ المُبتذل ..
يُناظِر لها ذو البشرة الحِنطية صاحب الإبتسامة البريئَة ؛ سائلاً عن حالها أعرَب؛
" أخبِريني عنكِ..!"
نظرةً لا مُبالية رافقتها بإشعال سيجارتها البُنية ، مُهملة غير مُراعية لكونِها إمرأة بالِغة ثلاثينِية !
" أنا كَايت بلغتُ الثلاثين ، و أجالِس طِفلاً أخرقاً فضُولِي!.."
وقِحة ، جلوسها غير مُحترم ، مُبتذلة ، تدّعي البرُود و اللاإهتِمام ، لا تَليق بِشخصٍ مُهندّم و عِقلانِي كَديكابرِيو..
نظراته تشرح كُل شَيء ، يشعر بالتقزّز و النّدم على قبولِه بموعدٍ أعمى مُدبّر ، شتّان بينَ ما يُريد المَرء و ما يجِد ، بينَ ما يحلُم و ما يتحَقق..
كَان أول لِقاء بين الإثنَين و إن تقرّبت أكثَر من المشهَد كُنت ستتأكّد أنّه الأخير أيضاً ، لا تجانُس و لا إعجابٍ من الوهلةِ الأولى ، جُل ما ترسّخ ملامِح مُبتذلة من الصّهباء ..
" لو كُنت أعلّم ان الزمّان يفعَل بِي ما فعلتِ أنتِ و لازلتِ فاعِلة! ، لأرخيت حِبالي و تشبُثي ، ليجعلنني الزمان عِبرة لكُل من استنكَر الشُعور.!"
علَى الهاوِية يمشِي مُطأطَأ الرأس ، يتذكّر ملامِح إمرأة عشقَها لعقدٍ من الزّمن ، آنَ أوانِها أن تتغرّب ، أن تتمَلص من نَفسِيّ كئِيب ناكِراً الحُب لا الجَميل ، ناكِراً للملامِح و الشُعور..
أدلَج بخطواتٍ مُتباطِئة ، يُعدّ النُجوم ، يستشعِر ضوء القمر بشعورٍ يألفَه مَضى عليهِ ؛
-" كَانت أحد امنياتي أن نشرب الشاي سوياً."
يُعاد شعور و مواقف ، أمنيات لم تتحَقق ، تتكَرر نفس اللياليِ و النسائِم ، يخطر على قلبِه حنين شّاق لشخص افتَقده ، لِملامِح يُجاهد أن يتذكرها ..
-" لا شيء أسوء من أن يُعاد شعور قديم ، جاهدت طويلاً لتجاوزه.."
يُناظِر الدُجَى بعينين هزيلتينِ ، جسم مخذر و عقل لا ينفك عن التفكير ، يصارع من اجل خِلقةٍ واحدة منها..
يتمادى بالكذب ليُصدق فعلياً ان لا شيء يوجعُه ، لكنّه يُقاتل ، يُقاتل من اجل استرجاع ذرةٍ من المسّرة و اطياف ضحِك دونَ ملامِحها..
يمشي الإنسان نحو الخوف الى ان يتهالك ، نحو التفكير المُفرط ، سوء العاقبة ، يمشي بلا هوادة نحو كل شيء يجعله وحيد يبكي في الزاوية المظلمة من غرفته..
أنت تقرأ
كَابغرَاس.
Poetryهناك! ٫ في تلك التقاسيم شبيهتُكِ.. ديكابريو [فصول قصيرة] لا أسمح بالسرقة ، و أي انتقاد يشجعني أكثر✨💛