"15"

9 0 0
                                    

السلسلة الرائعه ✅🔅 بداية الهداية 🔅✅

🌻 الحلقة ١٤ 🌻

السلام عليكم ..يا عباد الله الأذكياء 😁
كيف حالكم جميعاً 🌷👌اليوم موعدنا مع الجزء الثاني من فضائل ذكر الله ☺
ولأننا أصبحنا بفضل الله تعالى من عباد الله الأذكياء هنتكلم عن بعض فضائل الأذكار .

💡أولا.. فضائل لا إله إلا الله 💡

💎- قال صلى الله عليه و سلم : ((أفضل الذكر : لا إله إلا الله)).. (حسنه الألباني)..

💎- سئل رسول الله صلى الله عليه و سلم أفَمِنَ الحسنات لا إله إلا الله ؟قال : ((نعم هي أحسن الحسنات))... (حديث حسن)..

💎- قال صلى الله عليه و سلم :
((إني لأعلم كلمة لا يقولها عبد حقاً من قلبه فيموت على ذلك إلا حَرُمَ على النار، لا إله إلا الله))... (صححه الألباني)

💎- قال صلى الله عليه و سلم :
(من قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير . في يوم مائة مرة ، كانت له عدل عشر رقاب ، وكتبت له مائة حسنة ، ومحيت عنه مائة سيئة ، وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه))... (رواه البخاري)

💎- عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال : قلت :
يا رسول الله ، من أسعد الناس بشفاعتك يوم القيامة ؟
فقال : ((لقد ظننت ، يا أبا هريرة ، أن لا يسألني عن هذا الحديث أحد أول منك ، لما رأيت من حرصك على الحديث ، أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال : لا إله إلا الله ، خالصا من قبل نفسه))... (رواه البخاري)

💎- عن أبو ذر الغفاري رضي الله عنه قال :
أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وعليه ثوب أبيض ، وهو نائم ، ثم أتيته وقد استيقظ ، فقال : ((ما من عبد قال : لا إله إلا الله ، ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة . قلت : وإن زنى وإن سرق ؟ قال : وإن زنى وإن سرق . قلت : وإن زنى وإن سرق ؟ قال : وإن زنى وإن سرق . قلت : وإن زنى وإن سرق ؟ قال : وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي ذر . وكان أبو ذر إذا حدث بهذا قال : وإن رغم أنف أبي ذر))... (رواه البخاري)

💎- قال صلى الله عليه و سلم :
((إن الله سيخلص رجلا من أمتي على رؤوس الخلائق يوم القيامة ، فينشر عليه تسعة وتسعين سجلا ، كل سجل مد البصر ، ثم يقول له : أتنكر من هذا شيئا أظلمتك كتبتي الحافظون ؟ قال : لا ، يارب ، فيقول : ألك عذر أو حسنة ؟ فيبهت الرجل ، فيقول : لا يارب ، فيقول : بلى ، إن لك عندنا حسنة واحدة ، لا ظلم اليوم عليك ، فتخرج له بطاقة فيها : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا عبده ورسوله ، فيقول أحضروه ، فيقول : يارب ، وما هذه البطاقة مع هذه السجلات ؟ فيقال : إنك لا تظ

🔅 ثانيا.. الباقيات الصالحات

💡قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(( أحبُّ الكلام إلى الله تعالى أربع ، لا يضرك بأيهن بدأت : سبحان الله ، والحمدلله ،ولا إله إلا الله ، والله أكبر))
[(رواه مسلم)]}

💡٤- قال صلى الله عليه وسلم :
(( لأن أقول : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر أحبُّ إلي مما طلعت عليه الشمس)).. [(رواه مسلم)]

💡ثالثاً.. فضائل لاحول ولاقوة الا بالله..

💎١- عن أبي موسى الأشعري ـ رضي الله عنه ـ قال :
قال لي رسول الله صلي الله عليه و سلم : ((يا عبد الله بن قيس ، ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟ فقلت : بلي يا رسول الله ، قال : قل : لا حول ولا قوة إلا بالله ))
(رواه مسلم)

قال صلى الله عليه و سلم :
((ألا ادلك على باب من أبواب الجنة؟ قال: وما هو؟ قال: لا حول ولا قوة إلا بالله))

💌 فائدة عن كلمة لا حول ولا قوة إلا بالله :
قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : هذه الكلمة كلمة استعانة لا كلمة استرجاع وكثير من الناس يقولها عند المصائب بمنزلة الاسترجاع ويقولها جزعا لا صبرا ( الاستقامة 2/81 , الفتاوى الكبرى 2/390)

▫️▫️▫️▫️▫️▫️▫️▫️▫️▫️
#بداية_الهداية
#حياتي_دعوة

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Jun 23, 2023 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

بداية الهدايةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن