يوم عرفة يوم عظيم، وهو أفضل أيام السنة،ويوم عرفة هو اليوم التاسع من ذي الحجة، وهناك عدة تأويلات حول لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم، فيقال إن يوم عرفة سمي بذلك لأن الناس يتعارفون فيه، أو لأن الخلق يعترفون فيه بذنوبهم، وقيل إن عرفة سمي بذلك لأن آدم وحواء عندما هبطا من الجنة التقيا فيه فعرفها وعرفته، وقال عنه رسول الله -عليه الصلاة والسلام- : ما من يوم أكثر أن يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة، ومن فضل اليوم العظيم قبول الدعاء وخاصة الدعاء الوارد عن هذا اليوم.وقد روي عن النبي أنه قال: خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
واتَّفَقَ الْفُقَهَاءُ عَلَى استحباب صيام يوم عرفة إِلاَّ لِلْحَاجِّ لِمَا ثَبَتَ عَنْ أَبِي قَتَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَال: سُئِل رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ عَرَفَةَ فَقَال: «يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ» أخرجه مسلم، وفى الحديث: «مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ اللهُ فِيهِ عَبْدًا مِنَ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ».
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
اكثرو من الدعاء و لاتنسوني في دُعاءكم تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال و أكثرو من التكبير و كل عام وانتم بخير♥♥🌹
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
لبيك ربي وان لم اكن بين الحجيج ملبيا. لبيك ربي وان لم اكن بين الزحام ساعيا. لبيك ربي وان لم اكن بين عبادك داعيا. لبيك ربي وان لم اكن بين الصفوف مصليا. لبيك ربي وان لم اكن بين الجموع طالبا #يوم_عرفة