الدعوة الغامضة

121 33 70
                                    


في يوم ممطر بلا موعد، يتلقى البروفيسور محمود الزهار، أستاذ الآثار المشهور، رسالة مجهولة تحمل دعوة لحضور عرض مخطوطات نادرة في مكتبة الإسكندرية. يثير فضوله الشديد، ويقرر البروفيسور محمود قبول الدعوة والسفر إلى الإسكندرية.

عند وصوله إلى المكتبة، يُقدم للبروفيسور مجموعة من المخطوطات القديمة للاطلاع عليها. بينما يتأمل النصوص الأثرية، يكتشف البروفيسور إحدى الصفحات تحتوي على رسالة مشفرة تظهر توجيهات للعثور على كنز مدفون تحت قاع المحيط. تشوقه هذه الرسالة المشفرة ويقرر البروفيسور تجميع فريق لمساعدته في هذه المهمة.

يتوجه البروفيسور محمود إلى جامعة الإسكندرية، حيث يقابل د. ليلى سليمان، خبيرة في فك الشفرات وعالمة الآثار. يشرح لها المغامرة المحتملة وتتحمس لتكون جزءًا من الفريق. ينصحها د. ليلى بالتواصل مع الكابتن أحمد رشدي، قائد غواصة محنك وذو خبرة طويلة في مياه البحر المتوسط.

يتواصل البروفيسور محمود مع الكابتن أحمد رشدي ويعرض عليه المغامرة المثيرة. يوافق الكابتن أحمد على المشاركة في البحث عن الكنز على الفور، معتبرًا أن هذه فرصة لا تعوض لاكتشاف شيء غير عادي ومدهش.

في هذه الأثناء، يتذكر البروفيسور محمود صديقه المقرب عنان الذي يعمل في مجال المحيطات ويمتلك خلفية قوية في البيولوجيا البحرية. يدعو البروفيسور عنان للانضمام إلى الفريق حيث يعتقد أن خبرته ستكون قيمة للغاية في رحلتهم.

يعرض البروفيسور محمود على عنان المغامرة ويشرح له الهدف منها. يتحمس عنان للفكرة ويوافق على الانضمام إلى الفريق فورًا. يقترح عنان أيضًا على البروفيسور محمود استدعاء مهندسين ميكانيكيين للغواصات للتأكد من جاهزية المعدات والغواصة قبل البدء في الرحلة. يتواصل البروفيسور محمود بالتواصل مع نجلاء وكريم، مهندسين ميكانيكيين متخصصين في الغواصات والمعدات البحرية. يشرح لهما خطة البحث عن الكنز ويرحب بهما للانضمام إلى الفريق.

نجلاء وكريم يتحمسان للمغامرة ويقبلان الانضمام إلى الفريق بكل رغبة. يتعهدان بالعمل على ضمان جاهزية الغواصة والمعدات اللازمة لإنجاح المهمة.

وبذلك يتم تشكيل الفريق المكون من البروفيسور محمود الزهار، د. ليلى سليمان، الكابتن أحمد رشدي، عنان، نجلاء وكريم. يتفق الجميع على التجمع في ميناء الإسكندرية لبدء مهمتهم الشيقة التي ستقودهم إلى أعماق البحر المتوسط بحثًا عن الكنز المدفون تحت قاع المحيط.

الفريق:

البروفيسور محمود الزهار: أستاذ آثار مشهور وخبير في التاريخ القديم والحضارات المفقودة. لديه مهارات عالية في تحليل النصوص القديمة والخرائط والمخطوطات. يتفوق في التنقيب عن الآثار والتعامل مع التحديات الأكاديمية.

د. ليلى سليمان: خبيرة في فك الشفرات وعالمة آثار. تمتلك مهارات قوية في تحليل وفهم الرموز والنصوص المشفرة. لديها خبرة واسعة في العمل الميداني والتنقيب عن الآثار.

الكابتن أحمد رشدي: قائد غواصة محنك وذو خبرة طويلة في مياه البحر المتوسط. يتمتع بمعرفة عميقة بالملاحة والتوجيه تحت الماء والتعامل مع المعدات البحرية.

عنان: صديق البروفيسور محمود المقرب وعالم محيطات. لديه خلفية قوية في البيولوجيا البحرية ودراسة الكائنات البحرية. يمتلك مهارات عالية في التعامل مع الظروف البيئية القاسية تحت الماء.

نجلاء: مهندسة ميكانيكية متخصصة في الغواصات والمعدات البحرية. لديها خبرة واسعة في صيانة الغواصات والتأكد من جاهزيتها وسلامتها قبل الغوص.

كريم: مهندس ميكانيكي مشارك متخصص في الغواصات والمعدات البحرية. يمتلك خبرة جيدة في تصميم وتركيب معدات الغوص والتعامل مع التحديات التقنية.

يتميز الفريق بتنوع خبراته ومهاراته، مما يجعله مجهزًا بشكل جيد لمواجهة التحديات المختلفة التي قد تواجههم أثناء رحلة البحث عن الكنز المدفون تحت قاع المحيط.

بحثاً عن كنز المحيطحيث تعيش القصص. اكتشف الآن