الغيوم المتحركه 🌨️🌬️

12 3 0
                                    

في رحلة قطار، جلس شاب جوار النافذة يبتسم من أذن الأذن، كان متحمساأ جدا لدرجة أنه كاد يقفز من مقعده، بينما كان يشير بإصبعه إلى نافذة القطار وهو يصيح بسرور:

"بابا، انظر بابا!  الأشجار والمنازل تسير وراءنا!"
ابتسم والده ذو اللحية البيضاء لحماس ابنه الشاب.
كان هناك ركاب يراقبون الموقف بأستغراب من تصرفات هذا الشاب الكبير الذي يصيح بحماسة كالأطفال.

فجأة!، صرخ الشاب مرة أخرى:"بابا انظر إلى الغيوم تجري! الغيوم تسير معنا "

عندها قال أحد الركاب لوالد الشاب بصوت خافت جدأ: أنا لا اقصد أن أكون وقحا. ياأخي لكن. ربما ليست فكرة سيئة أن تأخذ ابنك المسكين إلى طبيب جيد انشاء الله؟ "

هنا كان الركاب يظن أن الشاب في غير كامل صحته العقلية لأنه يصيح وبه تلك الحماسة والفرحة الطفولية.، لكن هل الأمر كذالك؟ 

ابتسم الأب ورد على الراكب وقال:"قد فعلت.ونحن قادمون للتو من المستشفى حيث ظل ابني محتجزأ لمدة 7 أيام: ياأخي لقد كان ابني اعمى منذ ولادته ولقد استعاد بصره بعد جراحة أجراها منذ أسبوع "

إن كل شيئ وكل شخص لديه قصة،  هذا الفتى كان متحمسا لرؤية كل شيء للمرة الاولى ولم يكن مريضا
لكن الرجل الذي تسرع في الحكم لم يعرف تلك القصة، فدعونا نحاول ألا نحكم على الناس من بعيد، يجب أن نكون مهذبين وألا نعلق على تصرفات الأخرين ودون داع.

وروى أبو هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : مَنِ ګأّنِ يِّؤمَنِ بِأّلَلَهِ وِأّلَيِّوِمَ أّلَأّخَر فِّلَيِّحٌَّسنِ إلَى جِأّرهِ ، وِمَنِ ګأّنِ يِّؤمَنِ بِأّلَلَهِ وِأّلَيِّوِمَ أّلَأّخَر فِّلَيِّګرمَ ضّيِّفِّهِ ، وِمَنِ ګأّنِ يِّؤمَنِ بِأّلَلَهِ وِأّلَيِّوِمَ أّلَأّخَر فِّلَيِّقِلَ خَيِّرأّأّ أّوِ لَيَِّّسګتّ "

لذالك علينا أن نحاول التزام الصمت إذا كان لدينا شيء غير مهذب لمشاركته مع الآخرين. وعلينا أن نحاول ألا نقول رأينا في أي شيء قبل أن نعرف القصة الكاملة.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Aug 13, 2023 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

الغيوم المتحركه 🌨️🌪️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن