في زمن غير مُحَدَد وفي توقيت بعد مُنتصف الليل , على أحد القنوات التلفزيونية العربية
خرجَ المُذيعُ مذهولاً على الشاشة لـ ينقُل خبرً عاجِلاً ..
المُذيع : وردنا قبل قليل خبر صادِم جِداً ! الوطن العربي ينقلب على رأسِه !
إنقلاب عسكري يضُم الدول العربية التالية : العراق , مصر , سوريا , اليمن , الصومال , ليبيا , الكويت , الامارات , قطر , البحرين , عُمان , السودان , لبنان , تونس , الجزائر , المغرب , موريتانيا , فلسطين ..
لا نعلم حتى اللحظة كيف حصل هذا الامر و هل هنالك ارتباط بين قادة الجيوش العربية ؟ أعيُن العالم بأجمعه تُراقب الوضع في الدول العربية بعد هذه الحادثة و ما سيترتب عليها في ما بعد !
ننتقل إلى مُراسِلنا من مصر لإطلاعنا على المستجدات في الوضع الامني في البلاد ..
المُذيع : أتسمعُني (أحمد) ؟ ما الوضع الحالي في شوارِع مصر بعد هذا الأنقلاب العسكري ؟
المُراسل : نعم نعم أسمعك بوضوع و صراحة نحنُ في صدمة كبيرة , الشارع المصري مُكتض حالياً و الجيش في الشوارع مع المواطنين ..
المُذيع : تقصد أن الشعب خرج للشوارع نصرة للدولة أم مع الجيش ؟ وكيف تعامل الجيش مع الشعب المصري حالياً ؟
المُراسل : لا لا بالطبع الشعب خرج يحتفل و يحتضن أفراد الجيش المصري , الشعب في حالة من الذهول و الفرح العارم و الجيش يتعامل مع الشعب بكل أريحية ولا وجود لإعمال شغب أو مضاهرات حتى اللحظة على العكس تماماً , سيطر الجيش على الساحات العامة و الدوائر الحكومية و المؤسسات و الوزارات و القنوات التلفزيونية و الأذاعية و يستعدون الأن لإذاعة البيان رقم واحد ..
المذيع : حسناً (أحمد) سنتتقل الأن إلى مُراسِلُنا في العراق (ياسر) ليُطلِعُنا على الوضع الحالي , (ياسر) تفضل ..
ياسر : نعم عزيزي الوضع في غاية الروعة , قبل ساعة تفاجئ الناس في مُختلف المُحافظات بالخبر عن طريق القنوات التلفزيونية المحلية و مُكبرات المساجد الذي اعتلاها أفراد من الجيش العراقي ليزفوا الخبر للشعب , و الان نحن في وسط ساحة النصر في بغداد و السُكان أكاد أجزِم أنهم جميعاً معنا ولم يبقى أحد في بيتِه ,على وجوهِهِم علامات الفرح والإنتِصار .
المُذيع : شُكراً (ياسر) , يقول إعداد البرنامج لي من خلف الكواليس أن الوضع في بقية الدول العربية مشابه , تضاهُرات فرحٍ في الشوارع و لم يبقى في أي دولة عربية حاكم أو وزير او نائب , تحررت الشعوب العربية من السُلطة و الأن الجميع ينتظر البيان رقم واحد للقوات العسكرية الإنقلابية في البلدان العربية , العالم بأجمعه الأن يعيش لحضاتُ قلق و يُتابِع التطورات في الشأن العربي ..