الفصل الثالث والثلاثون
لوركان
التقطت أنا وفين والدة أيسلين في المطار بعد أسبوع من وصول فين إلى نيويورك. ظلت المرأة عنيدة. لقد أخذت نقودي لدفع ثمن الرحلة لكنها أصرت على أنه مجرد قرض تريد سداده بفائدة. بالنظر إلى أنها مدينة بالفعل بأموال العشيرة ، فقد عرفت مدى ارتفاع أسعار الفائدة لدينا. ربما ستغير رأيها بمجرد أن تقابلني.
ارتد فين بحماس على كعبيه بينما كنا ننتظر جدته في صالة المطار. عندما دخلت من خلال الأبواب المنزلقة ، تعرفت عليها على الفور. ليس فقط لأن إيسلين أظهرت لي صورة لها ولكن كان لديها تشابه غريب مع إيسلين وإيموجين ، بصرف النظر عن شعرها البني المصبوغ. كانت تكبرني بسبع سنوات فقط ، حيث أنجبت بناتها في وقت مبكر جدًا من حياتها. لقد كان غريباً بعض الشيء وسيجعل والدي بالتأكيد يسقط التعليق العرضي إذا كان هناك لقاء لعائلة كيلين و ديفاني، وهو أمر غير مرجح. أعطتني أويف نظرة باردة للغاية عندما اقتربت. بشعرها الغامق وسترتها الجلدية السوداء وبنطال الجينز الأسود الباهت ، بدت مثل الخروف الأسود لعائلة كيلين ، مما جعلني أبتسم. ضاقت عينا أويف لكنها بعد ذلك ألقت بصرها على فين الذي ترك يدي وكان يركض نحوها.
أسقطت حقيبة السفر الخاصة بها ، ونزلت على ركبتيها ، وعانقته. تحدثوا لبعض الوقت ، وبقيت. ربما كانت تستجوب (فين) عني. كنت أشك في أن لديه أي شيء سيء ليقوله. أخيرًا ، توجهوا الي.
قالت ببرود: "لوركان". لو لم تكن من العائلة ، لما كنت أحب سلوكها غير المحترم. لكنني كنت معتادًا على السحر القاسي - أو الوقاحة كما قد يسميها البعض - لنساء كيلين ، لذلك كان هذا الأمر يسليني فقط.
"اويف . أم ينبغي أن أدعوك يا أمي؟ " لم أستطع مقاومة تقديم اللكمة.
"اويف أجلت حلقها أين أيسلين؟"
"في المستشفى مع صديقة."
أومأت اويف برأسها ، وهي تلقي نظرة سريعة على فين.
"متى سأراها؟"
"أنا و فين نخطط للقاء عدد قليل من لاعبي فريق (نيويورك جاينتس )لذا سأوصلك إلى المستشفى لرؤيتها على الفور."
قال فين بابتسامة خجولة: "آسف يا غران (جدتي)"
ضحكت اويف. "لا تقلق ، أنا سعيدة لأنك تستمتع ، لكن كن حذرا ، نيويورك مدينة كبيرة ". أعطتني نظرة مريبة.
"لقد كان في نيويورك من قبل ، أنا وهو يمكننا التعامل مع المدينة الكبيرة ، أليس كذلك يا صديقي؟ " مدت يدي وراحتي مرفوعة.(في حركة جف مي فايڤ *اعطني خمسة)
"صحيح!" صفق فين يده في راحتي ، أويف كانت تحاول إخفاء دهشتها ، لكنها فشلت.
اتجهنا نحو سيارتي ، و اويف امسكت بفين لتضعه في كرسي السيارة ، وكأنني لا أستطيع فعل ذلك. من كانت تعتقد أنه ربطه بمقعد السيارة من قبل؟ لكنني لم أعترض طريقها. لقد خسرت الكثير في الأشهر القليلة الماضية.
أغلقت الباب لكنها لم تدخل السيارة بنفسها. بدلا من ذلك ، واجهتني. ابتسمت عن علم. كانت على وشك أن تقول ما لا تستطيع قوله امام فين
"أنا لا أثق بك ، لا أعرف لماذا غيرت أيسلين رأيها فجأة. لا يمكنني تغيير حقيقة أنها زوجتك ، لكني لا أعتبرنا كعائلة. المال الذي أدين به لك ، سأدفعه كما يفعل أي مدين آخر. لا أريد خصمًا عائليًا ".
"سأسلم هذا لأران إذن ،إنه يعتني بالمدينين لدينا في أيرلندا. أنا متأكد من أنهم سيرسلون أحد جامعي الأموال لدينا للحصول على اتفاق لإعطائك تفاصيل اتفاقية عملنا الجديدة ".
بالطبع ، ستظل اويف تتلقى معاملة خاصة. لن أسمح لها أن تتأذى ، حتى لو كانت تتصرف مثل العاهرة. ولكن ربما يمكن لأحد رجال آران أن يخيفها في بعض الأحيان حتى تشعر وكأنها مدينة حقيقية. كنت متأكدًا من أنها لن تكون قادرة على دفع فوائدنا في الوقت المحدد ، ولن يمانع آران في لعب هذه اللعبة.
ايسلين
كانت معدتي معقودة بينما كنت أنتظر وصول أمي. كانت أمي تحب أن تلعب دورًا تظهر فيه قوية ، لكن رؤية إيموجين هكذا
من شأنه أن يؤذيها حقًا.
أخبرت إيموجين على الأرجح للمرة الألف في ذلك اليوم: "أمي ستكون هنا قريبًا". لم أتلق أدنى رد فعل منها ، لكنها على الأقل كانت مستقرة في الأيام القليلة الماضية. لا مزيد من الحوادث المخيفة. ربما مع وجود أمي هنا ، ستتحسن ايموجين أخيرًا.
فُتح الباب وأطلت أمي برأسها. التقت أعيننا وامتلأت عيني بالدموع على الفور. كنت عاطفية بشكل مفرط طوال اليوم. أعطتني ابتسامة صغيرة ودخلت ثم تجمدت عند رؤية إيموجين. كان وجهها متيبسًا تمامًا ، وأغلقت الباب ببطء لكنها لم تقترب.
لقد فقدت وزنها. يتدلى من جسدها بنطالها الجينز وسترتها الجلدية. ابتلعت ، وربعت كتفيها ، ومضت نحوي. وقفت وسقط نصفي على ذراعيها. بدأت بالبكاء ، غير قادرة لكبح جماح نفسي. ربتت أمي على ظهري.
"سيكون كل شيء على ما يرام ، أيسلين. انا هنا الان. سنتعامل مع هذا الأمر وكما تعاملنا مع كل الهراء الذي ألقي علينا على مر السنين ".
سحبتُ نفسي بعيدًا ، أومأتُ برأسي ، ومسحت دموعي. انحنت أمي على إيموجين وضربت خدها بمفاصل أصابعها. "لديك مستقبل مشرق أمامك ، إيموجين. أستطيع ان اشعر به. عليك فقط أن تجدي القوة داخل نفسك ".
انحنت إلى أسفل وقبلت وجه إيموجين ، واضطررت إلى مسح عيني مرة أخرى. غرقت أمي على الكرسي الذي كنت قد وضعته بجانبي وأخذت يد أختي. جلسنا في صمت لفترة. احتاجت أمي للحصول على بعض السيطرة . كان بإمكاني رؤيته في مجموعة من المشاعر المضطربة تعبر وجهها. لم تكن تريد البكاء.
"لم يكن هذا مجرد حادث ، أليس كذلك؟"
هززت رأسي. مع أمي تنظر مباشرة إلى عيني ، لم يعد بإمكاني الكذب بعد الآن. كانت تستحق الحقيقة مهما كانت مؤلمة.
"هل يعرفون من فعل هذا بها؟"
افترضت أنها كانت تشير إلى لوركان لكنني لم أكن متأكدة. كانت الإجابة هي نفسها في كلتا الحالتين. هززت رأسي.
"على الأرجح شخص له صلات بالمافيا الروسية ، لكن إيموجين ركبت يخت الشخص في منطقة البحر الكاريبي لمجرد نزوة. من الصعب الحصول على المعلومات. لوركان يبذل قصارى جهده ".
"أفترض أن لديه طرقًا أكثر فاعلية لجمع المعلومات من الشرطة".
"إنه يفعل ما في وسعه. أعلم أنك لا تحبي أن أعود إليه ، لكن يجب أن تريه مع فين . لم أر فين أبدًا سعيدًا ومرتاحًا كما الآن "
ضيقت أمي عينيها بتفكير .
"إذن هذا بسبب فين . هل تشعري بالمسؤولية لمنحه شخصية الأب؟ هذه ليست وظيفتك ، أيسلين ".
"أعلم ، وهذا ليس السبب الوحيد الذي جعلني غيرت رأيي بشأن لوركان. لكن كونه جيدًا مع فين يُظهر لي أنه ليس مجرد رجل سيء ، على الأقل ليس مع العائلة ".
"ماذا إذن ما الذي غير رأيك؟"
أحببت أن أكون بالقرب من لوركان. لقد جعلني أشعر أنً ليس كل المسؤولية تقع على كتفي أعلم أنه موجود ليساندني يتمتع بروح الدعابة السوداء التي أقدرها. أحببت أفكاره حول الأسرة والزواج. والجنس ... كان مذهلاً تمامًا.
"إذا كان الأمر يتعلق فقط بالمعاشرة والرغبة بعد أن خدعك باتريك ، فهناك طرق أسهل للتخلص منها ، أيسلين."
اتسعت عيني. لم تتحدث لي أمي بهذا علانية. كنت أعلم أنها يمكن أن تكون كذلك لأن العملاء في مارتشنت ارتش قد أخبروني ، ولكن امام ايموجين وأمامي، كانت دائمًا أم صارمة.
"هذا ليس السبب في أنني غيرت رأيي بشأن لوركان." ليس لدي أي خطط لمناقشة حياتي الجنسية مع أمي الآن. مجرد الفكرة جعلتني أشعر بالرغبة في التقيؤ.
تنهدت أمي. "أنت شخص بالغ. عليك أن تتخذي قراراتك الخاصة ، حتى لو أردت حمايتك. علينا جميعًا أن نتعلم من أخطائنا ".
"هل فعلت؟" سألت ، ثم عضت شفتي بالذنب.
كانت أمي لا تزال تشعر بالمرارة حيال الماضي ، وهذه المرارة منعتها من الاستمتاع بالحاضر. نظرت إلى إيموجين ، متجنبةً نظراتي.
" لم أكن أريدك أنت وإيموجين أن تقابلا شخصية أب جديدة كل عامين. لهذا السبب لم أواعد قط. أردت أن أعطيكما الاستقرار ".
"لكن إيموجين وأنا كبيرتان في السن بما يكفي للتعامل مع رجل بجانبك لفترة من الوقت الآن."
هزت أمي كتفيها. "أعتقد أنني متعبة للغاية."
"هذا ما كنت أفكر فيه عن نفسي."
تنشقت أمي. "أنت مجرد فتاة".
"ولست صقرًا عجوزا لذا توقفي عن التصرف مثل الصقر."
ضغطت أمي يد إيموجين. "الآن ليس الوقت المناسب."
بقيت أمي في نيويورك لمدة عشرة أيام
لكن حالة إيموجين لم تتغير على الإطلاق ، ولم يمنحنا الأطباء سوى أمل ضئيل في أن الأمر سيكون مختلفًا في المستقبل المنظور. كان على أمي دفع فواتير وأرادت استئناف العمل ، لذا لم تستطع البقاء لفترة أطول. ناهيك عن رغبتها في تجنب التواجد حول لوركان قدر الإمكان ، ومع كون فين من أكبر المعجبين بلوركان ، فقد كان ذلك صعبًا حقًا.
في الليلة التي سبقت رحلة عودة أمي ، قمت بزيارة جاليفر لأتحدث معه عن لوركان وخططي لإبقاء فين معنا إلى أجل غير مسمى. بسبب افتقارها للمال ، قررت البقاء مع شقيقها على الرغم من مشاكلهما. في عقلها ، بدا أن جاليفر هي أهون الشرين مقارنة بلوركان.
ظلت أمي صامتة لفترة طويلة عندما أخبرتها خططنا ، وأصابعها ملفوفة بإحكام حول كأسها من بيرةغينيس.
"لطالما كنت شخصية الأم لفين. إذا كان ينبغي على أي شخص الاعتناء به ، فأنه أنت ، لكنني لا أعرف ما أشعر به حيال كون لوركان قريبًا جدًا منه ".
"فين يحبه ولوركان جيد جدًا معه. يحتاج فين إلى شيء ثابت ربما لن تستيقظ إيموجين ". كانت هذه هي المرة الأولى التي أعترف فيها بنفسي. لم أكن أريد أن أصدق ذلك ، ولكن من أجل فين كان علي أن أكون صادقة "وأنا أعلم أنها ستكون مبتهجة."
أومأت أمي ببطء. "هذا العالم قاسي ، خاصة بالنسبة لطفل مثل فين ، لذلك أفترض أن يصبح ديفاني سيمنحه فرصة قتال حقيقية للنجاح."
إذا كان يعيش معنا ، فسيكون محميًا جيدًا ، وكان هذا صحيحًا ، لكن هذا لم يكن السبب الرئيسي الذي جعلني أعرف أن فين سوف يزدهر في العيش معنا. ربما في يوم من الأيام يمكننا حتى أن نتبناه. اصبت بشد المعدة لمجرد التفكير في الأمر. شعرت وكأنني كنت آخذ شيئًا ما بعيدًا عن إيموجين.
"سنقوم بزيارتك ويمكنك زيارتنا أيضًا ، لذلك سترانا كثيرًا. أعلم أنه تغيير كبير بالنسبة لك ، أن تعيشي بمفردك فجأة ".
أعطتني أمي ابتسامة حازمة. "أنا بالغة أستطيع تحمل الأمر. ليس من وظيفتك أن تجعلني سعيدة، أيسلين. هذه مسؤوليتي فقط. سأستخدم حريتي المكتشفة حديثًا في العمل أكثر حتى أتمكن من إعادة أموال لوركان ".
دحرجت عيني. "أمي ، لا يمكنك العمل فقط. أنت بحاجة إلى العيش قليلا. يرجى النظر في قبول عرض لوركان. من الجنون أن تكون مدينة للديفاني بدون أسباب وجيهة"
"لدي سبب وجيه"
في تلك اللحظة ، جاء جاليفر إلى المطبخ. بعد عودتي إلى نيويورك ، لم أره إلا أثناء الخدمة ، لكن يمكنني أن أقول إنه وافق على عودتي وعملي على إنجاح زواجي من لوركان.
"إنها عنيدة ، طفولية لا تكلفي نفسك عناء الجدال معها"
قالت أمي: "لنشرب نخبا".
أخذ جاليفر واحدة من أغلى زجاجات سكوتشه من الخزانة برفقة ثلاثة أكواب ، ثم استقر على الطاولة. تحدث هو وأمي عن طفولتهما ، وشعرت بتحسن في الحياة والمستقبل الآن حيث بدت الأمور تسير ببطء في الاتجاه الصحيح. بعد أن قال وداعًا لأمي ، اصطحبني جاليفر إلى سيارة الأجرة المنتظرة أمام منزله.
التفت إليه قبل دخولي. "هل أنت من اتصلت بي في دبلن؟"
طهر حلقه "الجو بارد هنا. يجب أن تدخلي السيارة ".
ابتسمت. "شكرًا لك"
أومأ بإيماءة مقتضبة ثم دفعني إلى سيارة الأجرة وأغلق الباب.
لم أستطع مساعدة إيموجين. ليس بعد الآن. كان بإمكاني فقط التأكد من أن فين لديه كل ما يحتاجه.
عندما عدت إلى المنزل في تلك الليلة ، كان لوركان قد وضع فين بالفعل في الفراش. كانت هذه هي المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك. "كيف سار الأمر؟"
لقد شعرت ببعض النشوة من سكوتش وبيرة جينيس التي استهلكناها.
رفع (لوركان) حاجبه "قرأنا The Gruffalo (جروفالو العملاق شخصية كرتونية للأطفال ) حوالي خمس مرات. ثم نام ومن الواضح أنك تناولت بعض المشروبات ".
غرقت على الأريكة بجانبه. "أمي وافقت على السماح لفين بالبقاء معنا."
قام (لوركان) بفحص وجهي. "لا تبدين سعيدة حيال ذلك."
"أنا سعيدة لكنني قلقة أيضًا هذا يعني قدرًا جديدًا تمامًا من المسؤولية "
"لقد كنت مسؤولة عن فين طوال حياته. ولن تضطري إلى تحمل ثقل المسؤولية وحدك. سأحملها معك ".
اتكأت للخلف بابتسامة. "أنا أعرف. أنا سعيدة بكتفيك العريضين ".
هز لوركان رأسه ، ضاحكًا. "ربما في يوم من الأيام يمكننا التفكير في التبني".
جمدت.
تشدد تعبير لوركان. "لا؟"
"كنت أفكر في الأمر نفسه اليوم ، لكنني لست متأكدة من أنني أستطيع فعل ذلك مع إيموجين."
"الشخص الوحيد الذي يهم في هذه الحالة هو فين. لكن ليس علينا أن نقرر هذا الآن ". قبل كفي.
"اتصل والدي قبل أيام قليلة. يريدنا أن نذهب إلى القصر للاحتفال بعيد ميلاده في السادس والعشرين من فبراير"
كان ذلك في غضون أسابيع قليلة. هل يمكنني ترك إيموجين بمفردها لعدة أيام؟ وهل أردت حتى مقابلة ديفاني الأكبر؟ بدا إخوة لوركان جيدين، وإن كان ذلك مخيفًا ، لكن ديفاني الأكبر سيكون على مستوى آخر.
"هل هي علامة جيدة أم سيئة أنه يريد رؤيتي؟"
" جيدة. انتي زوجتي. من المنطقي أن تقابلي والدي ".
ابتلعت ، وفجأة لم أعد أشعر بالسكرعلى الإطلاق. في غضون أسابيع فقط سأكون تحت رقابة الجميع ، زوجة الابن التي طال انتظارها. كنت أنا ولوركان ما زلنا في بداية علاقتنا ، وما زلنا نحاول تجاوز الماضي وبناء مستقبل معًا. كنا في حالة جيدة وعلى الطريق صحيح. استطعت أن أرى في عيون لوركان أن هذا يعني الكثير بالنسبة له. كان والده مهمًا بالنسبة له. كان سيئًا بما فيه الكفاية أن والدتي لم توافق على زواجنا سيكون من الجيد الحصول على موافقة كبير عشيرة ديفاني على الأقل.
"ماذا عن فين؟"
"والدي يريد مقابلته أيضًا. أخبرته أن فين سيكون جزءًا من حياتنا. الأب متحمس لاستقبال حفيده الأول في العائلة. وأنا متأكد من أن فين سيحب القصر. يمكن أن يكون نوعًا ما مخيفًا ، وهناك ممرات وغرف لا نهاية لها لاكتشافها ".
وخزت عيناي بالدموع. هل سيستقبل الديفانيون فين بأذرع مفتوحة؟
"سيمنحك أيضًا فرصة لاكتشاف جذورك. عاش ال كيلين دائمًا في كينمار أيضًا. لا تزال عمة وعم بالإضافة إلى العديد من أبناء العم يعيشون هناك ."
"تمام. لكنني مرعوبة حقًا من مقابلة والدك. يبدو الأمر وكأنه اختبار ".
"ربما يحبك والدي على الفور ، وأنت محظوظة لأنه يلومني على انفصالنا ، علي أن أفكر مليا قبل ان أقرر إرسالك بعيدًا مرة أخرى ".
ابتسمت بخجل. كان علي أن أعترف أنني كنت سعيدة حقًا ان لا أحد يعرف الحقيقة. تمنيت أن أتمكن من العودة بالزمن إلى الوراء والتراجع عما فعلت ، لكن ربما كنت أنا وركان بحاجة إلى صفعة إيقاظ. من يعرف؟