الفصل ٨

5 1 1
                                    

الفصل الثامن: فانتازيا من عالم آخر

( النضج يحدث بالتجارب التي يمر بها الإنسان ليس بتقليد الآخرين و السير على طريقهم )

في منزل ليز و كالعادة تلك الأم تجادل إبنتها حول أمور المراهقين فليز صعبة المراس و عنيدة صعبة الإقناع بل مستحيلة لذا هاهي تصر على أمها التي تستمر في الرفض مراراً و تكراراً و هي تقوم بكي الملابس ملقيتاً إياها على ليز لتطويها قائلة:

-كلا يا ابنتي لن أوافق..

- الستِ التي كنتي تحفزيننا على العمل يا أمي؟

- لكنني أشعر بعدم الراحة في داخل تلك الحفلات التي تتأخر يا أبنتي وكونها راقت لكِ هذا يقلقني أكثر كنت قد وافقت آنفاً فقد لأن معكِ روبي لكن الآن الوضع مختلف.

- أمي هذه هي الحفلات وهذا هو نظامها فمن النادر أن يحتفل المرء صباحاً ثم إنني كنت حقاً مترددة بإخبارك لكن التحلق حول تلك الفئة من الناس قد يصيبنا بعدوى نجاح ! اعتبري أنها مهمة عمل.

-لا بأس رغم أنني حقاً لست مرتاحة لذا أتمنى أن لا تكرري مثل هذه الزيارات لتلك الأماكن لا للعمل و لا لغيرها..

ردت ليز باستياء متسائلة:

- كيف تريدين لإبنتك أن تنضج و تتزوج؟ اليس من الأفضل أن أواجه مجتمعات مختلفة؟ مجتمعاتٍ أفضل منا على الأقل.

تنهدت الأم قبل أن تقول:

- النضج يحدث بالتجارب التي تمرين بها و تتعلمين من خلالها لا بالسير على غير طريقنا أو الزواج..لسنا هكذا! ليست طبيعتنا ولا بيئتنا و لا تلك المجتمعات مجتمعاتنا.

- لكنني قد وافقت آنفاً و قد وعدتهم.

لم تصدم الأم من سماع ذلك فهذه ابنتها و هي معتادة عليها لكنها وبختها قائلة:

- كيف تعدين بذلك دون استشارتي.

- أعتبريها صداقة ما أو كأنما أتسكع مع روبي.

-حتى و إن وافقت أنا فإنه لن يوافق والدك لو علم.

- أمي رجاءً ينتابني شعورٌ حقاً جيد إتجاه ذلك.

ردت الأم باستسلام:

- حسناً لكن بعد إنهاء العمل طبعاً..هل لكِ أن تساعديني على الكي؟

تركت ليز قطعة الملابس بعد طيها:

- لا بأس يا أمي سوف أتوجه للمطبخ.

- لكنني طهيت.

- في هذه الحال سوف أخرج.

- و الكي؟

ردت ليز متذمرة:

- تعلمين أنني لا أحب ذلك لكنني سوف أطوي الملابس لاحقاً عند عودتي.

غرفة ليليحيث تعيش القصص. اكتشف الآن