سلسلة مهدوية 6

4 3 0
                                    

.
#السلسلة_المَهدوية
الدَرسُ السَّادِس

الإِمَامُ المَهديِّ بِشَارَةُ السَّمَاءِ وَعَدَالَةُ الأَرضِ
بَعض بَشائِر آلُ البَيت عَليهُم السَّلام :

حَديث رَسول اللّٰـه (صَلَّى اللّٰهُ عَليهِ وَآله) قَال: إنَّ خُلفائي وَأوصيائي وَحُجّج اللّٰـه عَلىٰ الخَلق بَعدي إثنا عَشر أوَلهُم أخي وَآخِرهُم وِلدي وَقيل: يا رَسول اللّٰـه (صَلَّى اللّٰهُ عَليهِ وَآله) وَمن أخوك؟ قَال: عَليِّ بنْ أبي طَالب قيل فَمنْ ولدك؟ قَال: المَهديِّ يملأُها قِسطًا وَعدلًا كَما مُلئت جَورًا وَظُلمًا وَالذي بَعثني بالحَقّ نَبيًّا لو لم يَبقَ مِنْ الدُنيا إلا يومٌ وَاحد لأطال اللّٰـه ذَلِك اليوم حتى يخرُج فِيه ولدي المَهديِّ فَينزل رُوح اللّٰـه عِيسىٰ بن مَريم عَليهما السَّلام فيُصلِّي خلفهُ وتشرق الأرضُ بِنور رَبِّها وَيبلُغ سُلطانهُ المَشرق والمغرب .

قَول الرَسول مُحَمَّدٍ (صَلَّى اللّٰهُ عَليهِ وَآله):
المَهديِّ رَجُل مِن وِلدي لَونُهُ لَون عَربي وَجسمه جسم إسرائيلي عَلى خَدهُ الأيَمنْ خال كَأنهُ كَوكَبٌ دُرِّي يَملأ الأرض عَدلًا كما مُلِئت جَورًا، يَرضىٰ في خلافِته أهلُ الأرض وَأهلُ السَّماء وَالطير في الجَّو.قَال الإمامُ عَليِّ عَليهِ السَّلام:
إذا نَادىٰ مُنادً مِن السَّماء:
إنَّ الحَقّ في آل مُحَمَّدٍ ، فَعِند ذَلِك يَظهرُ المَهديِّ عَلى أفوَاهُ النّاس، وَيشربون ذِكره، فلا يَكونُ لهُم ذكر غَيره.

وَعنهُ عَليهِ السَّلام: لِلقَّائِم مِنا غَيبة أمَدُها طَويل كَأنِي بِالشِيعة يَجُولُونَ جَوَلان النعم فِي غَيبته يَطلبون المَرعىٰ فَلا يَجدُونَهُ ألاَّ مَن ثَبُت مِنهم عَلى دِينَه لم يَقسُ قَلبَهُ لِطول أمد غَيبة إمَامَه فَهُوَّ مَعي في دَرَجِتي يَوم القِيامَة ثُم قَال عَليهِ السَّلام إنَّ القَّائِم مِنا إذا قَام لَم يكُن لأحد فِي عُنُقهِ بَيعة فَلذَلِك تَخفى وِلادَتهِ وَيَغيب شَخصه.

عَن الإمامُ الحُسَّيِنْ عَليهِ السَّلام:
قائِمُ هذه الأمَّة هوَ التَّاسعُ مِنْ وُلْدي، وَهُوَ صاحِبُ الغَيْبةِ، وَهُوَ الَّذي يُقْسَمُ ميراثُهُ وَهُوَ حيّ .* فِي مَصدر عِند أهل السُّنة وَالجَمَاعة حَديث ( قال رَسول اللّٰـه صَلَّى اللّٰهُ عَليهِ وَآله : لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول اللّٰـه ذلك اليوم حتى يبعث اللّٰـه رجلًا مني أو من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا )
هَذا الحَديث شاذ لأنَّهُ ذُكِر مَرة وَاحِدة
وَالذي نُقِل الحَديث فِي مَصدر آخر لم يَذكُر ” واسم أبيه اسم أبي “ فَ يُعتبر إضافَة تَضلِيل
اسمُ الإمام مُحَمَّد كَ اسم جَده فَقط .

سلسلة مهدوية🤍🌱. حيث تعيش القصص. اكتشف الآن