10

240 26 54
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اشتقت لكم كثيرا :'(

أنا استمتع كثيرا عندما اكتب لكم في هذا الكتاب ، لانني اكون على طبيعتي واتكلم معكم بكل راحة ، وأردت ان اشكركم على متابعتكم في وقت قصير زاد عدد القراء بشكل كبير ، آشكركم احبتي♡

اليوم سأتحدث معكم عن الإخلاص والثقة بالذات ، هذا بصراحه كان رأي أحدى القرئات النشيطات ، وانا سأشكرها على تفاعلها معي♡.

1)الإخلاص.

الإخلاص هو شيء جميل ، عندما تقدم شيء كن مخلصا فيه ، لا تقدمه من أجل مدح او من اجل السمعه ، مع ان الجميع يهتم لهذا الشيء ، لكن لا تلتفت لذلك ، قدم كل شيء خالصا لوجه الله تعالى ، كن مخلصا مجتهدا وكأنه آخر عمل تفعله ، قدمه بحب ولا تكن لئيم ، الإخلاص صفة جميله تستحق اتباعها والعمل بها.

اذا اخلصت ~~اولا ستكسب الاجر والثواب من الله عز وجل.

ثانيا ستكسب مدح الناس وسمعه بينهم.

ثالثا ستكسب سعادة من حيث لا تحتسب.

أهنالك آجمل؟

2) الثقة بالنفس.

لابد ان تكون واثقا من نفسك ، لا تجعلها كبيره جدا فتتحول لغرور ، ولا تجعلها صغيره فتفسد لك حياتك ، اعتدل فيها.

اسس الثقة بالنفس: "ملاحظة: هذه الاسس التي اتبعها كي اكون واثقه من نفسي ، ولتمنى ان تفيدكم ، غير مقتبسه!"

1)لا تخجل

لا تكن خجولا فتخسر نفسك ، لا اعني ان تصبح وقح ، لكن هنالك مواقف لا يجب ان تخجل فيها ، مثلا عندما ينتقدونك لا يجب ان تخجل!.

2)احترم نفسك.

اعطي لنفسك قدرها وحقها ، لا تهينها ولا تقلل من شأنها ، مثلا اذا مررت بجانب المرآة انظر لنفسك وابتسم ، اعطي لنفسك كلمات تحفزك ثم اكمل طريقك ، ابدا هذا ليس جنون انا لا ارى انني جننت من فعل ذلك ، بل عقلي يصبح اكبر وثقتي تزداد.

3)أؤمن بنفسك وقدراتك.

لابد ان لك موهبه ما ، لا تقل لا املك! انت تملك لكنك لم تكتشفها بعد ، لنرى في هذه النقطه ستختلف الآراء والمواهب ، دعونا نقول رسمه او لوحه فنيه ، رسمتها واخذتها لحشد من الناس ، انتقدوها!

ماذا يجب عليك ان تفعل؟

لا يجب ان تملأ عقلك بتفاهاتهم ، قبل ان تريهم يجب ان تكون مؤمن بقدراتك ، قل لهم لا يهمني رأيكم فأنا أرى ان ما فعلته جميل ، ولو كان سيء قل انه جميل ،لماذا؟

سأقول لكم لماذا!

لأنك كما قلت لك بالسابق انك عندما تزرع الفكره ستحصد ثمارها ، انت انظر الى الجانب الجيد ، اذا قلت امام الجميع انه جميل ستختلف نظرتهم وسترى اختلاف الاراء من قال انه سيء سيغير رأيه ، لا تقولوا مستحيل فلا يوجد ما يسمى بمستحيل ، انا كانت لدي تجربه.

تريدون ان تعرفوها؟

انا كنت بلا شخصيه ، اعني انني كنت اخجل ولم اكن اثق من نفسي ، كنت عندما اتكلم لا يستمع لي اي شخص يتجاهلونني ، الا ان جاء يوما وكنت قد سئمت ذلك فقلت لهم بنبرة حادة اقسم انني لم اعرف نفسي حينها ، قلت "انا اتكلم" ، بدأ يلتفت الجميع ، ومنذ ذلك الحين لم يتجاهلني احد إلا على محمل المزح ، وتعلمون؟ جدتي اكثر شخص يؤمن بي وساعدني كثيرا ، وحتى هذا اليوم لا تثق الا بي وتعلمون؟ هي تؤمنني على نقودها واغراضها الخاصة! ، وعندما تختلف الآراء يأخذون رأيي مع انني صغيره على ذلك >>"ليس دائما لكن غالبا".

اعلم ربما تجربتي لا تفيدكم لكنني عندما أيأس ، عندما اشعر بضيق ، عندما احزن ، عندما اكون وحيده ، اتذكر كلماتي وازرع همتي وابتسم!

فقط كلمات تمنيت ان تصل لقراء هذا الكتاب واتمنى انكم استفدتم اليوم.

الاختبار اليوم جميل وعجبني انا لن اكابر لكنني اخذ بالاختبار 100% قولوا ما شاء الله -_-

اختبار ذكاء

بسيط جدا وصغير اربع اسئله بس

هيديك درجه ذكائك بالمللي

الشروط:

1- اجاباتك لازم تكون تلقائيه وفوريه بدون تفكير وحدك عشر ثواني لاجابه كل سؤال

2- ممنوع استخدام الاله الحاسبه ولا ورقه ولا قلم بالدماغ بس

3- كل سؤال عليه 25% ( الاربعه 100% )

4- الاجابات الصحيحه في النهايه...لكن لا تنظروا اليها -_- شوف مستوي ذكائك في البدايه..

جاهزون؟؟؟؟


السؤال الاول:

انت مشارك في مسابقه جري واجتزت المتسابق الثاني اذا انت اصبحت رقم؟

السؤال الثاني:

انت اجتزت المتسابق الاخير اذا انت؟

السؤال الثالث:

عمليه حسابيه بسيطه

لا تستخدم اله حاسبه ولا ورقه وقلم.

معك 1000 نقطة اجمع عليها 40 نقطة واجمع عليها 1000 نقطة
واجمع عليهم 30 نقطة و 1000 نقطة و 20 نقطة
واجمع عليهم 1000 نقطة و10 نقط
كم المجموع؟

السؤال الرابع:
ابو ماري عنده خمس بنات

1- سانا

2- شانا

3- صانا

4- ضانا

5-...........؟

فكر بسرعه اسم البنت الخامسه؟؟


النتائج: :)
1- عديت المتسابق الثاني انت اخذت مكانه وانت اصبحت الثاني

2- هل يوجد خلف المتسابق الاخير متسابق آخر؟-_-

3-المجموع 4100

4- اسم البنت ماري

شاركوني :)

اعلم ان اختبار اليوم بسيط وليس بقدركم يا اذكيائي.

لكن اعدكم سأبحث عن اختبار يجعلكم تنسون   هذا :(

اعلم قصرت في حقكم :'( آعتذر ^^

آشكركم ♡♡

JODHIA_

كن إيجابي :)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن