الحظ والثقة

1 2 1
                                    

قصص من الماضي لا نحفظها ولكن نتعلم منها تجاربنا في الحياة وهذا احدى القصص التي حدثت في الماضي....

    كان هناك رجل يدعى باولو كان باولو يعتقد بانه سئ الحظ ولا يمتلك موهبة لعيش حياة سهلة فقد كان فقيرا واعزب وعمره 30عاما كان عاطلا عن العمل همه الوحيد انه يبحث عن العمل لكن لا يجد ان يعمل حتى في احدى الايام كان يمشي في احد شوارع مدينته وراى عربة تنزل مجموعة من الاعراض في مبنى من الواضح انه جديد البناء فسال باولو احد الذين ينقلون الاعراض ماهذا الاعراض هل هو محل يرديون افتتاحه فاجاب الرجل نعم فقال باولو هل تريدون عاملا يساعدكم فقال اذهب الى صاحب المكان فدله الرجل على صاحب المكان وذهب فعندما دخل باولو الى الرجل كان باولو تصور ان هذا الرجل منظبط جدا فاراد باولو ان ينتبه على تصرفاته معه فعندما لحقه باولو للمكتب ليستفسر صاحب العمل عن باولو تعثر باولو وسقط في اثناء دخوله المكتب فصاح الرجل مابككك فقال باولو اعتذر تقبل باولو هذه الصيحة لانه لا يريد ان يخسر عمله فقال الرجل لباولو ما اسمك فقال باولو اسمه وهو يتلعثم ولم يلفظه بشكل صحيح فتعصب الرجل ايضا فقال الرجل ستعمل عندي لمدة اسبوع وان اعجبني عملك سوف تعمل عندي بعدها رجع باولو الى البيت وهو نادم لنه توقع انه تصرفاته عصبت مالك العمل ومن ثم اعتقد انه اسبوع ومن ثم يطرده واثار هذا قلقه الى انه اكتشف بمرور الوقت يجب ان بتحلى بنفس لحب العمل فكان اول يوم يعمل فيه باولو بروح رياضية وحب العمل وكان مالك العمل ينظر اليه من بعيد فوجدوه يعمل في جد ومثابرة وحتى استمر في عمله هاذا اربع سنوات واصبح بعدها مدير العمل بسبب ثقته في نفسه وحبه للعمل...

ماذا نستنتج من هاذه القصة كان باولو قلقا وخائفا من نفسه بان موهبته لا تجعله يعيش حياة سهلة وفي احدى الايام ادرك باولو عليه ان يثق بنفسه لينجح في العمل لذا ان سر النجاح هو ثقة النفس واخراج الموهبة هو الثقة في النفس.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: May 17 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

الحظ وثقة النفسحيث تعيش القصص. اكتشف الآن