الفصل الـ ٣٦ | ظهور نوايا خفية في مأدبة ليلة رأس السنة

40 11 0
                                    



تنهدت تشي يان طويلا كما لو تم رفع عبء كبير عنها، ثم قالت: "بما أن الأمر كذلك، يجب على سموكِ المضي قدما في الاستحمام والتغيير. سيقوم هذا التابع بالاستئذان للمغادرة أولا"

ظهر أثر من التردد على قلب نان غونغ جينغ نو: "يمكنك الذهاب"

نهضت تشي يان، ثم انحنت انحناءة كاملة: "صاحبة السمو، من فضلك ابقي جالسة" بمجرد أن قالت ذلك، التقطت زجاجة الكحول و غادرت الغرفة.

بمجرد أن سمعت نان غونغ جينغ نو صوت إغلاق الباب، تذكرت أخيرا أن تشي يان قد أصيبت أيضا.

هبطت ركلة نان غونغ ليّ بشكل كبير على بطن تشي يان. تبادر إلى ذهنها تعبيرها المتألم مرة أخرى. وقفت نان غونغ جينغ نو فجأة. سارعت إلى أبواب القاعة، لكنها توقفت مرة أخرى. توقفت يدها التي أرادت دفع الباب أمامها مباشرة. في نهاية المطاف، أعادتها.

لم تفقد السيطرة على عواطفها فقط. لقد قامت بتفريغ غضبها على تشي يان، ونسيت أن تسأل عما إذا كان قد أصيب...

كان هذا الشخص متحذلقًا للغاية. لقد التزم بالآداب، وكان خائفا جدا من الموت... لكنه تعرض للإذلال من قبل الأخ الملكي السادس هكذا. كيف كان سيتعامل مع مشاعره الخاصة؟

بمجرد عودة تشي يان إلى الغرفة الجانبية، دعت خادمة القصر لإحضار بعض الماء الساخن. أغلقت كل نافذة، وفحصتهم عدة مرات، ثم تجولت حول الشاشة القابلة للطي. لقد مرت بقدر كبير من المتاعب لخلع ملابس القصر المعقدة من جسدها.

كانت ملفوفة داخل تلك الملابس شخصية حساسة مختلفة عن الرجال: بشرة فاتحة، وخصر رقيق، وبخلاف الصدر المسطح، كان كل شيء آخر سمات خاصة بالنساء.

لقد قيدت أدوية المرآة المقنعة نموها كامرأة، لكنها لم تستطع تغيير هيكل عظامها وقوامها.

دخلت تشي يان إلى حوض الاستحمام. تسبب السطح المتموج في تحرك رأس ملك الذئب على صدرها أيضا.

جمعت تشي يان بعض الماء الساخن، ثم رشته على وجهها. أمسكت بمنشفة، وبللتها بالماء، ثم فركت خدها بها مرارا وتكرارا، المكان الذي قبله نان غونغ ليّ.

أجبرت نفسها على قمع الاشمئزاز داخل صدرها. توقفت أخيرا بمجرد أن أصبحت تلك الرقعة من الجلد ساخنة جدا.

تنهدت تشي يان لفترة طويلة. أغلقت عينيها بينما اتكأت مرة أخرى بتعب على حوض الاستحمام، ثم وضعت المنشفة الدافئة على جبهتها.

غطى الماء الساخن جسدها بلطف، طاردًا برد الشتاء و التعب المتراكم خلال الأيام القليلة الماضية. لكن تشي يان لم تكن في راحة حقا.

كل ما حدث اليوم عبث بذهنها. قامت بتذكر بكل ما سجلته بعينيها.

كان كل مشهد مفصلا للغاية. حركات كل أمير، وتعبيراتهم، وأماكن وقوفهم، وحتى ألوان ملابس القصر والإكسسوارات على أحزمتهم. لقد تذكرت كل شيء بوضوح.

دون النظر إلى المجاملات الإجبارية، كان السيد الشاب الثاني لعقار القائد لو جونغ شينغ قد دردش فقط مع الامراء أبناء القرينة ذي الرتبة الأعلى هوي: نان غونغ وي ونان غونغ جين.

بدا الثلاثة على دراية تامة ببعضهم البعض. بالنظر من مكان الوقوف الذي وقف فيه الأمير الرابع نان غونغ جين، والحركات والتعبيرات التي قام بها دون وعي، كان في الأساس "تابعًا" للأمير الثاني.

لم يتحدث الأمير الثالث نان غونغ وانغ مع أي شخص، لكنه كان حاسما ونشطا عندما واجه الأمير السادس نان غونغ ليّ، الذي لم يظهر أيضا أي مقاومة عندما "أُخضع" بـنان غونغ وانغ.

الأمير الخامس نان غونغ دا، ابن القرينة شيان.

مثلما قالت نان غونغ جينغ نو، كان على علاقة ودية مع الأختين، وكانت معاملته تجاه الأميرين الشابين البالغين من العمر ثمانية وتسعة أعوام، دافئة جدا أيضا.

كان الأمير الثامن نان غونغ باو والأمير التاسع نان غونغ سي يمسكان بأيدي بعضمها منذ دخولهما القاعة. على الرغم من أنهم لم يولدوا من نفس الأم، إلا أنهم كانوا قريبين للغاية.

أدركت تشي يان شيئا آخر، يبدو أن نان غونغ شو ني، الأمير الثامن والأمير التاسع يخافون إلى حد من نان غونغ ليّ. ماذا حدث بين هؤلاء الناس؟

ظلت تشي يان في حوض الاستحمام. كان شعرها الأسود متحررًا، وكان خداها متوردين بشكل خفيف. أخفى البخار الكثيف تعبيرها. لا يمكن لأحد أن يتوقع ذلك، كانت تفكر في أشياء شاملة بشكل لا يقاس.

فتحت تشي يان عينيها ببطء. أسقطت المنشفة من جبهتها، ثم غسلتها بعناية في الماء. لمعت عيناها الكهرمانيتان في سطح الماء المتموج.

حنت تشي يان زوايا شفتيها وهي تشاهد التموجات التي أثارتها يديها.

سيصبح اللص العجوز نان غونغ في عامه الحادي والخمسين بعد الليلة. ومع ذلك، ما زال يرفض تتويج أمير.

ربما كان ذلك بسبب حقيقة أنه لم يكن أي من أبنائه شرعيين. كان لابنه الأكبر نان غونغ بينغ مكانة دنيئة. لم يكن لدى أي من أبنائه الآخرين قدرة متميزة أيضا، ولم يكن لأي منهم حضور يمكن أن يتفوق على إخوته.

لم يستطع اتباع النظام القديم للشرعية أو الأقدمية. لم يستطع اختيار شخص ما على أساس القيمة؛ سوف يستاء الأمراء الآخرون بغض النظر عمن توج.

بالنسبة لعبادة الأجداد في مقاطعة يونغ خلال تشينغ مينغ، كان الأمر للأمير الثاني بالبقاء وحكم المملكة أيضا بدافع اختباره.

كان لا يزال هناك ثلاثة أشهر قبل تشينغ مينغ. بدون الوقت اللازم للسفر، لن يتبقى سوى شهرين قبل ذلك.

الشخص الأكثر قلقا الآن هو الأمير الثالث نان غونغ وانغ.

لقد وصلت فرصتها!

......

خرجت تشي يان من حوض الاستحمام. قامت بتجفيف نفسها، ثم لبست ملابس غير رسمية. سارت إلى الطاولة لأخذ زجاجة الكحول الخاص بالكدمات. سارت إلى النافذة، ثم سكبتها في عدد قليل من أواني الزهور.

لم ترغب في التخلص من هذا الألم الذي يمكن أن يبقيها يقظة، ولكن يجب استخدام الكحول. من الأفضل ترك بعض الرائحة في الغرفة أيضا...

حل الغسق في كل مكان. جاء مخصي لتمرير المرسوم: ستبدأ مأدبة ليلة رأس السنة الجديدة قريبا، الرجاء من صاحبة السمو جين جين و فوما حضور المأدبة.

بمجرد وصول نان غونغ جينغ نو وتشي يان، بخلاف الأمير الثامن والأمير التاسع الذين كانوا أصغر من أن يظلوا مستيقظين في مأدبة ليلة رأس السنة الجديدة، كان جميع الأمراء والأميرات بما في ذلك نان غونغ بينغ حاضرين بالفعل.

كانت هذه هي المرة الأولى التي ترى فيها تشي يان الأمير الأكبر نان غونغ بينغ. كان يبدو أنه تخطى الثلانيات من عمره، وكان له شارب أنيق ومرتب. جلس بهدوء في زاوية غير واضحة.

كان مقعد الأمير السابع نان غونغ لي مقابل الأمير الأكبر، أدنى مقعد على الجانب الآخر. شاركت نان غونغ سو ني الحامل مكتبا مع فوما. كانت تتحدث حاليا مع نان غونغ شو ني الذي كانت تجلس بجانبها.

"داجي!" كان نان غونغ جينغ نو سعيدة للغاية لرؤيتها. سحبت فستان القصر الطويل الخاص بها وهي تسير بسرعة إليها.

"تمهلي يا صاحبة السمو" ساعد فوما الأميرة تشيونغ هوا نان غونغ سو ني على الوقوف بعناية. ابتسمت الأخرى وهي تمسك بيد نان غونغ جينغ نو. نظرت إليها من الأعلى إلى الأسفل. ثم قالت بكل سرور: "لم أراك لبضع سنوات، لقد نمت شياو مي بالفعل لتصبح سيدة طويلة ورشيقة"

"دا جي ~ جينغ نو اشتاقت إليك كثيرا، متى عدت؟ أرجوكِ ابقي لفترة أطول في العاصمة هذه المرة"

"هذا التابع تشي يان، يحيي صاحبة السمو تشيونغ هوا، الصهر الأكبر"

التفت نان غونغ سو ني للنظر إلى تشي يان: "يجب أن يكون هذا فوما جينغ نو إذن؟"

"نعم"

"ارفع رأسك ودعني ألقي نظرة"

"مفهوم" رفعت تشي يان رأسها ببطء. أبقت نظرتها منخفضة لتجنب الاتصال بالعين.

عاينتها نان غونغ سو ني لفترة من الوقت: "إنه تماما كما قالت آر مي: نبيل ووقور ودافئ ومهذب"

"مدح سموكِ أكثر مما أستحق"

استعادت نان غونغ سو ني نظرتها، ثم نظرت إلى نان غونغ جينغ نو وهي تجيب: "وصلت أنا وفوما في الظهيرة. بما أنني كنت حاملا، ولأن مقاطعة يو كانت بعيدة، فقد أعفانا الأب الملك في الأصل من تقديم احترامنا اليوم. لكن صهرك الكبير قال إنه لا ينبغي التخلي عن الطقوس، ولم ندخل العاصمة لمدة ثلاث سنوات. الطقس بارد للغاية في مقاطعة يو، وهذا هو طفلي الأول أيضا، لذلك نعتزم أنا وفوما البقاء في العاصمة للولادة. لقد سمح الأب الملك بذلك بالفعل"

كانت نان غونغ جينغ نو سعيدة للغاية. لمست بطن نان غونغ شو ني بعناية: "هل هذا ابن أخت أم ابنة أخت؟"

ابتسمت نان غونغ سو ني بمودة: "مازلنا بحاجة إلى بضعة أشهر لمعرفة ذلك"

نظر تشيونغ هوا فوما إلى تشي يان، ثم قال: "لقد سمعت أن صهري رجل ذو موهبة عظيمة، بعد أن حقق المركز الأول في امتحان العاصمة، وكان على بعد خطوة واحدة من دخول "سجل الثلاثة الأوائل"؟

كان "سجل الثلاثة الأوائل" كتابا تم نشره منذ عهد السلالة السابقة، وتم تجميعه من قبل المحكمة. سجلت قصة حياة العلماء الذين حصلوا على المركز الأول في امتحان المقاطعة وامتحان العاصمة وامتحان القصر على مر التاريخ.

رفعت تشي يان رأسها ببطء. اجتاحت نظرتها لو جونغ شينغ الذي وقف خلف نان غونغ شو ني.

من يدري ما إذا كان تشيونغ هوا فوما يقصد ذلك أم لا، دفعت تشي يان الابن الأكبر الشرعي لعقار القائد، لو بو يان، إلى أسفل برتبة واحدة في امتحان العاصمة على الرغم من أنها تأتي من خلفية متواضعة. مع مرور الوقت وتغير الظروف، لم يكن من الجيد طرح هذا الموضوع مرة أخرى. خاصة عندما كان الناس من عقار القائد حاضرين أيضا.

"مدح الصهر الأكبر كثير جدا، لقد كان مجرد حظ"

ضحك: "أوه؟ يمكن لصهري تحقيق "أولين و ملتمس الزهرة" بالحظ فقط. هل تقصد أن تقول إن العلماء في العاصمة جميعهم غير لائقين؟"

الآن يمكن للجميع سماع البارود في كلماته. ظلت تشي يان صامتة. تجعدت حواجب نان غونغ سو ني الجميلة قليلا: "فوما"

"أتمنى أن تغفر لي سموكِ؛ هذا التابع هو رجل عسكري لا يعرف كيف يتحدث"

أعطت نان غونغ سو ني تشي يان ابتسامة اعتذارية، ثم أوضحت: "فوما الخاص بي من الجيش، أرجو أن لا يشعر صهري بالإهانة لعدم لباقته"

"هذا التابع لا يجرؤ"

أمسكت نان غونغ شو مي بذراع نان غونغ سو ني: "وقفت دا جي لفترة طويلة. لا بد أنكِ متعبة، أليس كذلك؟ ستساعدك شو ني على الجلوس"

"شكرا لك آر مي"

جلست نان غونغ سو ني، ثم قالت لنان غونغ جينغ نو: "يجب أن تجلس شياو مي وصهري أيضا، سأدعوكِ أنتي وآر مي إلى مأدبة في يوم آخر"

"ممم"

بمجرد أن جلسوا، التفت نان غونغ جينغ نو للنظر إلى تشي يان، ورأت أن تعبيرها كان رائعا ومعتدلا. غير قادرة على معرفة ما كانت تشعر به، دفعت تشي يان بساقها.

"صاحبة السمو؟"

اقتربت نان غونغ جينغ نو من جانب تشي يان، ثم قالت بصوت خفت: "لطالما كان صهري الأكبر صريحا، وليس لديه أي نوايا سيئة. لا تأخذ الأمر على محمل الجد"

أومأت تشي يان برأسها: "يمكن لصاحبة السمو أن تطمئن"

بعد توقف مؤقت، سألت تشي يان: "قالت دا جي في وقت سابق إن عقارها ليس في العاصمة؟"

"يقع عقار دا جي في مقاطعة يو"

ارتجف قلب تشي يان: لم تكن مقاطعة يو في الأصل أرض مملكة وي. بمجرد احتلال السهول العشبية، استخدم نان غونغ رانغ نهر لو كخط إشارة إلى الشمال. قام بتقسيم الشمال إلى تسع مقاطعات وإحدى وثمانين محافظة. اعتادت مقاطعة يو الحالية أن تكون منطقة تمتلكها واحدة من أكبر ثلاث عشائر ملكية في السهول العشبية، قبيلة ويك.

"مقاطعة يو؟ هل هذه... في الشمال؟"

"مم، زوج دا جي هو السيد الشاب الثاني الشرعي لعقار جين بي العام. ختم الأب الملك لواء الشمال جين بي كنبيل عسكري وراثي بسبب مزاياه العسكرية. بعد فترة وجيزة من زواج دا جي وصهري الأكبر، غادر الابن الأكبر للعقار العام العالم بسبب المرض. كان لدى لواء الشمال جين بي ابنان شرعيان فقط، وبالتالي سمح الأب الملك للصهر الأكبر بوراثة المنصب النبيل بدافع التعاطف، وسمح لدا جي بالعيش مع صهري الكبير في مقاطعة يو"

تصفحت تشي يان بسرعة الأرشيف في قلبها: لواء الشمال جين بي، شانغ غوان يوان. كان قد قاد الحامية على ضفة نهر لو منذ السلالة السابقة، دفاعا ضد القراصنة. كان واحدا من كبار المسؤولين القلائل من السلالة السابقة الذين لم يُتوِجوا نان غونغ رانغ كملك.

كان معظم ضباط المحكمة الحاليين والجنرالات في مختلف الأراضي من طلاب عقار القائد، ولكن شانغ غوان يوان كان زميل نان غونغ رانغ ولو كوان في ذلك الوقت. كان يمتلك مستوى من الثروة والتبجيل ما يساوي لو كوان.

ومع ذلك، دفعته المحكمة الجديدة تدريجيا من قلب السلطة لأنه لم يدعم بالكامل تنصيب نان غونغ رانغ كملك في ذلك الوقت...

اهتز قلب تشي يان. لقد التقطت أثر شيءٍ غير عادي.

"صاحبة السمو، هل يمكن لهذا التابع أن يسأل ما هو اسم صهركِ الكبير؟"

"شانغ غوان وو"

حفظت تشي يان هذا الاسم بهدوء. ضحكت ببرود في قلبها، لقد تعامل اللص العجوز نان غونغ بالفعل مع مخطط قذر. كانت أساليبه في إعاقة الآخرين لا تشوبها شائبة حقا.

تزوجت ابنته الكبرى سو ني من عقار اللواء الوراثي، في حين تزوجت ابنته الثانية شو ني من عقار القائد الذي قاد جميع الجنود والفرسان في المملكة.

هل مات شقيق شانغ غوان وو الأكبر حقا لأسباب طبيعية؟

أيضًا، هل قيلت كلمات شانغ غوان وو السابقة التي يبدو أن لها بعض الأهمية عن قصد لآذان لو جونغ شينغ؟

─────── ♡ ───────

أسَى الحُب بين أراضي جينغ و ويحيث تعيش القصص. اكتشف الآن