عندما كنت صغيره كانت أمنيته متي اكبر وخلص تعليم وانظر الي من يكبرني وقول في نفسي إمتي اكون مثلهم لن أجبر علي الدراسة أو كتابه الواجب المنزلي وارتاح من التوبيخ من المعلم لعدم كتابتها بشكل جيده .....
.حتي التنمر كان موجود ولكني لا أنكر أنه كلام بين زميلاتي فقط وليس أمامي كما هو موجود الان في مجتمعنا......
مرحله طفوله عديت عليه باشياء لن تحصل مع من يكبرني مثل حب كل سنه لما فاتت تلك السنوات عرفت أنه لم يكن حب بل بعكس كان عباره عن زميلي متفوق في دراسته اكتر مني اكون معجبه به ولكن عندما أصبح انا اعلي مكان منه في التفوق ألتفت الي اللي بعده هكذا الي انا حصلت افضل طالبه في المدرسه بالصف الثالث الاعدادي ....
..
راحت تلك السنه وراحت معها أيضا الاصحاب كلنا دخلنا مدراس مختلفه اللي دخل ثانوي عام واللي دخل ثانوي تمريض واللي دخل ثانوي تجاري واللي اكتف بهذا القدرة من التعليم .
عندما اتذكر تلك الأيام اندم اني لم استغلها بشكل جيده قال لي استاذ اللغه العربيه وقتها أننا سوف نبعد عن بعض و تفارقنا المدراس لم اعي الي كلامه إلا بعد الفراق.......نظرت في العين من حولي الم اجد التقدير اعلم أني لم افعل شيئ يستحق الثناء عليه
ولكن كنت اريد بعض الكلمات المشجعة إليه ....ضغطت عليه تلك الحياة كثيرا وهي أكثر من يعرف انا فعلت ايه علشان أوصل ولما أوصل بعد ثلاثه سنوات اعطتني طعن في قلبي لتوقف عن الحياة
وشعور بها وصوله إلى اللا مبالاة حتي لو كان مازال ينبض ولكن فقط تلك الروح الطيبه جعلته يعش اسوء أيامه يجاهد الي الوصول إلى الشاطئ ولكن
عندما راي كيف تحرمي من اعز ما يملك ترك نفسه الي الأمواج تفعل به كما أردت ولما ألقت بك الحياة الشاطئ كنت مدمر من جوه في شيئ ينقصك وهو الروح نظرته الي البحر انتظر أن يرد روحي الي جسدي ولكنه ابي الانصات إليه وقال ابحث عن أخري كيف يقول هذا اتبع لبحث عن غيرها ...
.
أن تكون مغصوب عن البعد وانت لا تريد البعد فقط تريد البقاء كنت أشعر بأنك اماني من كل الناس وهو كذالك ولكن ماهو اماني منك ساعات أحسك حنين عليه وساعات أحسك قاسي اكره تلك القسوه منك انت ... ...هذه الحياة لاتكون كامله ولكن لا والف لا أن تلوم نفسي احدا غيرها هو كل اللي حس أنه الدنيا ضاقت بي يذهب لفعل المنكرات كان يجب عليه أن أدعو الله الذي يجعل من كل ضيق مخرجا ..ولكن ليتي لا تأتي أو ترجع اللي ضاع ..
..انا ابدا مش حب شعوري بذنب كل ما اتذكر اني سبب حزن كل اللي حول قلب ب تقطع .
وكنت لدي الفرصه وقتها ولكني لا افهم شيء
يا تري يا من ظلمتك تقلبي أن تسامحني كنت اتمنى ان اقولك هذا ولكن انتي غير موجودة .
..عقلي راح ينفجر كلما أتذكر أني جعلتك تتالم قبل موتك
صدقني لو لم تكوني بسبب لما حزنت هكذا
وربنا عايز كده..... ممكن كنت أقول ربنا عايز كده
بس انا اللي فعلت ...
..مش ارمي نفسي في البحر واقول ربنا عايز كده .... هكذا نحن البشر نكرين لجميل عندما أتت إليه من عند الله كان يلازم احافظ عليها لأنها هديه من الله عز وجل ولا اهمل تلك النعمه وأشكره عليه وليس كمن أخذ قرض اموال من البنك ولا يريد تسدد ديونه عندها البنك ستأخذ إجراءاته ويحجز علي أمواله وممتلكاته ....وهذا ما جري معي عندما لم اشكر ربي علي هذه الهديه الجميله وكنت أريد غيرها اخذها مني .....
عندما كبرت اخترت اني ارجع من تاني لأنها تللك الحياة وهولاء البشر لا يرحمون حتي انا من هولاء البشر .
...أصبحت كاره ضعفي امام نفسي و تبعي الهوى يا ايتها النفس لا تتوقف للحظه أو تنحرفي عن الطريق الغير صحيح ......
.لما تقابل مع أحد أصدقائي القادمة أشعر بترحيب كبير منهم حقا كن اطفال لا نعي لشئ و جوانا شعور المنافسة أما الآن كل منا لهو طريقه الخاصه من يسعي الي الجواز ومن يسعي لدراسه وغيرها من أمور التي توجد في هذه الحياه .
تقريبا من يومين فكرت لو نجمع مبلغ من المال ونحفر بر مياه الشرب في قريه فقيرة ونكتب عليه فصل 3/1 نكون مع بعض في الجنه بس يا ترى مين يسمع كلامي ....
هربت من كل الناس بعقلي كيف ذلك ؟
عندما أشعر أني فعلت شئ خطأ ارجع بعقلي و أصلح
هذا الغلط ولكن هذا في عقلي فقط ولن اغير اي شئ من الواقع أو لن غير تلك الفكره التي اخذها عني الآخرين ...انا في تلك الحياة لحارب من أجل العيش حياة جميلة تخلو من اي مصائب هي كده كده المصائب موجودة ولكن من لديه القدرة على تجاوزها .
مثل انا عندما جاءت عليه مصيبه لم افكر في
أن أكون صبوره ورضا بقضاء الله وقدره خيري و شره ... وقعت في البدايه واستسلم لتلك الرياح جعلتها تأخذني اينما تشاء هي حتي دمرتني
واتجاه الي فعل المنكرات و استغفر الله العظيم
لم تخطر على بالي فكرت أن اخسر شيئا غالي على قلبي أو لنقول أصح فكرت ولكن في وقتها استبعد تلك الفكره من تفكري .
لا أنكر أني نادمة و اتمنى المسامح والغفران من عند الله ..
وقفت علي رجلي الآن وكلما اقع اقف من تاني
الي أن التخلص من تلك العقبات التي تواجه
حياتي .من كان معي استمر ولن يقع ولكن ارجع اقول الغلط من عندي انا .
والي لقاء اخر إن شاء الله
كانت معكم ندا مصطفي.