✨️ Welcome back to my world ✨️
Enjoy
"الليل طويل جدًا عندما يكون القلب مثقلًا بالألم. كل لحظة تمر تصبح ثقيلة على الروح، وكأن الزمن نفسه يتآمر ضدك. تستلقي على سريرك، تحاول أن تجد الراحة في الأحلام، لكن حتى الأحلام أصبحت مؤلمة.
تستيقظ كل صباح لتواجه يومًا جديدًا، وأنت تعلم أن الجرح الذي بداخلك لن يلتئم أبدًا."
__________________
على ترابها، تحت شجرة الزيتون القديمة التي شهدت أجيالاً من الأحلام والآلام، يجلس شيخ طاعن في السن، يتأمل الأرض التي أكلت من شبابه وحملت ذكرياته.
تملأ عينيه دموع الحنين، ويردد بين شفتيه المرتعشتين أدعية قديمة، مستنجداً بالسماء التي تظل صامتة أمام وجع الأرض.
هذا الشيخ، بوجهه المجعد وتاريخه المثقل بالأحداث، يروي بصمته حكايات عن مدنٍ دمرت، وعن عائلات تفرقت، وعن أرضٍ لا زالت تنبض بالأمل رغم كل الجراح.
في كل بيتٍ، في كل حارةٍ، وفي كل زاويةٍ من زوايا فلسطين، تجد قصصاً تحكي عن فقدانٍ لا ينتهي وعن جرحٍ لا يلتئم. في غزة، حيث الحصار يخنق الأنفاس والأمل، تستمر الحياة بصمود لا يمكن أن يفهمه إلا من عاشه. أطفالٌ يلعبون بين الأنقاض، ونساءٌ يقمن بإعادة بناء ما تهدم بأيدٍ مملوءة بالتعب والدموع.
وفي الضفة الغربية، يقف الشباب على الحواجز، يواجهون الجنود بأعين تملؤها التحدي والألم، يحلمون بيومٍ يكون فيه الوطن حراً، وتكون فيه الأحلام أكثر من مجرد سراب.
أما المخيمات، فهي قصص بحد ذاتها. في شوارعها الضيقة، حيث البيوت متراصة كأنها تتعانق لتواجه البرد والحصار معاً، تجد الفقر والحرمان، ولكنك تجد أيضاً الكرامة التي لا تُشترى.
هناك، يعيش اللاجئون على أمل العودة، يتوارثون مفاتيح بيوتهم القديمة كرمز للحق الذي لن يموت، ويحكون لأبنائهم عن قرى لم يعرفوها ولكنها محفورة في ذاكرتهم الجماعية كجزء من هويتهم.
وفي الليل، عندما يهدأ الصخب وتنام العيون المثقلة بالتعب، يظل الحزن يسكن القلوب، كزائرٍ لا يرحل. يتسلل الألم إلى الأحلام، يعيد للأذهان صور الوداع الأخير، وصدى الانفجارات، وصرخات الأمهات. ولكن، وسط هذا الظلام الدامس، يظل هناك ضوء خافت ينبعث من قلوب لا تعرف اليأس.
إنهم الفلسطينيون، الذين رغم كل شيء، ما زالوا يؤمنون بأن الغد يحمل في طياته وعداً بالحرية والسلام.
أنت تقرأ
1948: Earth's pulse
Historical Fictionفي رواية "نبض الأرض"، نغوص في أعماق حكايات مؤلمة وجميلة عن شعب فلسطين. من أزقة القدس إلى شواطئ غزة، تتشابك قصص البطولة والحزن لتعكس معاناة وصمود الفلسطينيين تحت الاحتلال. تروي الرواية أجيالاً متعددة، كل منها يحمل جراح الوطن وأحلام العودة، بأسلوب ش...