ترتجف أناملي ،تتساقط لآلئي ،تلفح أنفاسي الحارة مبعثرة ذرات الهواء من حولي يأبى قلمي الخضوع لافكاري و تابى الاخرى الاستسلام له ،تخرج الحروف منبثقة من ثغري بصرخة من جوارحي تعكسها رجفة شفاهي ..
كيف لي ان لا ارتجف ،كيف لي ان لا أنهم ،كيف لي ان لا ابكي و انا ارى ما تعجز العين عن تصديقه و ما تكذب الاذن ما تسمعه ..
نزفت الاعين و تساقطت ملطخة الورقة البيضاء ..
مترددة قبل ان تتحرك يدي ممسكة القلم مرة اخرى و لكن اقوى !
رفعت ظاهر يدي ،اطمس اخر العبارات قبل ان تسقط من فكي منتحرة ..اخذت هواءا و زفرت الاخر ،بللت شفاهي قليلا لانطق بكلمات متثاقلة :"فلسطيييين الحبيبة ..!"
ما الذي حدث لك ؟ ما الذي فعلوه بك ؟ هل حقا هذا يحدث ؟ مازلت انتظر ان يوقظني احدهم و يخبرني انه مجرد كابوس سيئ و قد مضى ! لكنني اصطدم بالواقع المرير و اُكمل تساؤلاتي في محاولة مني لهضم الوضع ،هل حقا فلسطين تمحى ،هل ستصبح تاريخا يخلده الابرار و يفتخر به الاحرار و يجسده الخذلان ،ام ستخرج منتصرة رافعة رؤوسنا شامخة للسماء ،صارخة باسمها ،هاتفة بنشيدها ،رافعة لعلمها في وجه العدو ،مبتسمة شاكرة لله ..
بلعت ريقي في الم و انا ارس على اسناني ضاغطة على راسي بشدة و بعناد يتدفق سيل المشاهد في مخيلتي و صدى صراخهم يتردد على مسامعي ،نداءاتهم ..توسلاتهم ..تثقب طبلة اذني ،مشاهدهم لا تختفي على ناظري ..احدهم يحمل رضيعه الذي لتو استقبلته الحياة بالمدافع و والقنابل و لم تسنح له الفرصة
حتى يرى بصيص النور يسقط شهيدا مبتسما فهنيئا له الجنة ..
و احدهم يمسك يد والدته متوسلا لها للاستيقاظ مجددا و عدم تركه وحيدا في هذا العالم القاسي و اخرون يهرولون الاخراج ما تبقى من جثث احبابهم و جمع اشلائهم يتهاتفون طالبين النجدة فهل من مغيث ؟!
ارضهم و كل ركن منها قد سقي و تجرع بما فيه الكفاية بدمائهم الطاهرة و من كل ركن يسمع صوت بكائهم ،آهاتهم،كشجرة تابى الا نقلاع من مكانها و لا يرتجف لها جفن امام العاصفة المتوحشة ..
نضالهم ,صمودهم, صبرهم ;يجف حيري فدااه !
من الشمال للجنوب و من الشرق للغرب و في قلب كل انسان ينبض وريد حب فلسطين ....
فهل يجب ان تكون مسلما او ان تكون عربيا لتعرف طرفك؟ رُفع الستار و انتهت المسرحية، حتى الاطرش و الاصم و الابكم صار عالما بحقيقة و لبّ هذا الصراع ...
إنترعت أراضيهم بالقوة و جُرد شعبهم منها بالعنف، قُتل أجدادهم، أطفالهم ،نسائهم ،مسحت اثارهم تاريخهم، بلادهم لم يبقى منها سوى الدمار و الخراب و فوقها شعب لا يهزم، شعب قوي مسلح بالايمان متعطر بذكر الله يأبون الخضوع للعدو الباطش الظالم الملعون الى يوم القيامة العدو القاتل السفاح حاصد أرواح الاطفال و كاتم قهقاهاتهم و ساحق طفولتهم و سارق امالهم فلا حول لهم الا بالله العزيز العليم ...
اكتب بضمير الجماعة أضم في كلمة من ثلاثة أحرف أزيد من خمسة و أربعين مليون جزائري فنحن نعلم علم اليقين ما يعنيه الاستعمار او الابادة بالمعنى الصريح فقد توارثنا حب فلسطين ابا عن جد و تعطشنا من اجل الدفاع عن القضية و تبنيها ،و بقلم احمر نكتب شعارا لا يمحى
" نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة ".
هتفنا باسمها في ملاعبنا, سردنا قصصها لاطفالنا, توارثنا حب فلسطين ابا عن جد تداولنا تاريخها في مدارسنا درسناها لطلابنا و جعلناها كعقيدة لا ننحرف عنها ابدا لم نتهاون ابدا في مد يد العون ما دمنا نستطيع و ها نحن الان نجلس مكتوفي الايدي على احر من الجمر في انتظار ابسط اشارة للانقضاض على العدو الغاشم و تمزيقه و البحث عن حقنا المغتصب ..
فحبنا لفلسطين حب لا يعلمه الا الله فابدينا المرتجفة التي رفعت بقلة حيلة لخالقها فمالنا غير الدعاء لاخواننا فقد تجرعنا بما فيه الكفاية من سم الحقارة و الخيانة فلا و لن نرضى ان تذهب فلسطين هي الاخرى ضحية هذا النفاق فلن ننسى ابدل ما فعلوه بك ما دمنا احياء و بوعد شريف سننتصر باذن الله فاما النصر او الشهادة .
فهيهات هيهات ليوم النصريوم تتعالى فيه اصوات زغاريت و من كل حنجرة ترتفع اصوات التكبير و التهليل تخترق الجدران و الاراضي راسمة على بسمة اطمئنان بسمة راحة بسمة امان ..
و من كل بقاع الارض نجتمع لصلاة الفجر في اشرف بقاع الارض القدس الحبيبة
فكم لبثنا لهذا اليوم الموعود ...
يا هلا و الف اهل لكل شعوب العربية بدون استثناء و لشعوبها التي تحمل معنى الرجولة و لصراخاتهم و و سعيهم في ايصال رايهم للعالم ككل صوتنا واحد و حناجرنا مختلفة نصرخ صرخة واحدة تسمع في كل بقاع الارض القضية لسنا نتبناها لاننا اصحابها ..
.
.
.
.
.
هلا كيفكم حبايني مضى وقت طويل على اخر اسطر قراتموها من تاليفي هاي كتابات و لي ممكن تسموها مقال اشتركت بها في مسابقة و قررت اشركها معك هنا لذلك هي تختص بشعب الجزائري يعني لهيك تكلمت على شعبي و بلدي و مساهماتو بس هذا لا يدل على انو شعوب العربية مو نفس شيء لا انزعو كلمة عب جزائري و حطو بدالها اي بلد عربي مسلم ينطبق نفس شيء عليه
احب اسمع ارائكم
في امانة الله
G.H
YOU ARE READING
FREE PALESTINE
Historical Fictionالسلام عليكم فردوا السلام اينما كنتم من كل بقاع الارض اناشد كل قلب ينبض ..ينبض بحب الخير لغيره يابى قلبه الخضوع للظلم و استبداد و تابى حنجرته الصموت في وجه الكذب و نفاق .. اناشد كل حر اصيل فعل كل ما يتوجبه روح الانسانية و وقف مع اخوه الانسان ..اناشد...