"هيغوتشي! أين أنتِ؟! أجيبيني!"نادى عليها أكوتاجاوا في الغابة. لقد أحرقت موجة الحر رموشه. اشتعلت النيران في الأشجار المحيطة، غير قادرة على تحمل حرارة الرياح.
"لذا هذه هي الإبادة...." لاحظ أكوتاجاوا في وسط موجة الحر. تصدع صوته من تدفق البخار المحترق الذي أحرق حلقه. أحرقت الحرارة جلده وتبخرت الرطوبة حول مقلتيه، مما جعله يشعر وكأنه طعن في عينيه. ومع ذلك، ابتسم أكوتاجاوا بخفة.
"أرى... إذن هذه هي النهاية... هذه نهايتي."
على الرغم من أن الأشجار اشتعلت من حوله، إلا أن تعبير أكوتاجاوا كان هادئًا..
"هذا يختلف كثيرًا عما تخيلته، ولكن ربما هذا هو ما يفترض أن يكون عليه الأمر."
أصبحت موجة الحرارة أقرب. التوى معطف أكوتاجاوا الأسود وتشكل، ويبدو أنه يمتد عبر أبعاد مختلفة قبل أن يتحول إلى منجل أسود كبير. لقد قطعت المساحة أمامه، وقطعت على الفور موجة الحر التي تقترب من شاطئ البحر وحمايته. شق في الفضاء كانت مهارة أكوتاجاوا، راشومون، قادرة على قطع أي شيء، بغض النظر عما إذا كان هذا الشيء هو الفضاء نفسه. إن تقطيعها بسطح مكشوف من عدم الاستمرارية سمح للفضاء بمنع أي شيء من المرور، حتى لو كانت تلك موجة حارة من شأنها أن تدمر العالم.
"ومع ذلك...." تمتم أكوتاجاوا.
انغلق الشق في الفضاء، مما سمح للموجة الحارة بالاقتراب مرة أخرى. سوف يغلق سطح الانقطاع في ثوانٍ معدودة. ولا حتى أكوتاجاوا يستطيع أن يمنع موجة الموت الحارة إلى الأبد. مشى عبر الغابة. خلق شقوقًا في الفضاء واحدًا تلو الآخر، وتمكن من إنشاء نوع من المأوى حول نفسه. هاجمته موجة الحر والأشجار المحترقة وحتى بقع المباني المنصهرة. لقد قطع الفضاء ليحمي نفسه من كل ضربة، وخلق دموعًا جديدة فورًا بعد اختفاء الدموع السابقة. واصل أكوتاجاوا السير، ولكن حتى ذلك الحين، كانت النهاية قريبة. ولم تعد الجزيرة قادرة على الحفاظ على نفسها، وبدأت في الغرق. إن اهتزاز الأرض لم يسمح له حتى بالمشي لفترة أطول. سقط على ركبتيه.
"حتى لو استحم المرء في الريح الأبدية وأصبح ببساطة زبد البحر العظيم دون أن يعرفوا من هم دون حتى الحصول على الوداع..." تمتم أكوتاجاوا وهو يواجه السماء كما لو كان يقرأ قصيدة "... القلب لا يتحرك، لأنه لا شيء مقارنة مع
وحدة المرور... دون أن تعلم."كانت القذيفة نفسها تحوم فوقه تقريبًا.
لقد تجاوزت الحرارة المحيطة الموجة بالفعل عدة مئات من درجات فهرنهايت. لا أكثر
من نفخة من الحرارة انزلقت من خلال زوايا الدموع في الفضاء،
انفجر اللحم واحترق على الفور. ولكن حتى ذلك الحين، ابتسم أكوتاجاوا.
"في الوقت الحالي... هذا هو الشيء الوحيد الذي يسبب لي الحزن."
اختفى جسد أكوتاجاوا وسط النيران ولم يترك شيئا أكثر من ابتسامة، لا تصل إلى روح أخرى.