أخبر أتسوشي دازاي وكونيكيدا بكل شيء: ما حدث مع اللصوص، وفاة القبطان، احتجازه وهروبه، المواجهة مع ويلز، تفجير السلاح. لم يكن يعرف ما الذي سيساعد. لقد حاول فقط أن يكون مفصلاً قدر الإمكان بشأن ما يتذكره، بما في ذلك الأشخاص الذين تحدث معهم والإجراءات التي اتخذوها. استمع دازاي وكونيكيدا بصمت حتى النهاية. بعد الانتهاء من قصته، أطلق أتسوشي نفسا عميقا. ثم قال كونيكيدا: "إذا كان هذا صحيحا، فإننا نواجه أزمة غير مسبوقة". كان هناك المزيد من التجاعيد بين حواجب كونيكيدا أكثر من المعتاد."ولكن هل يمكننا حقًا أن نقول على وجه اليقين أن هذا ليس شيئًا حلم بهاتسوشي أو قدرة جعلته يهلوس؟"
"أشك في ذلك،" قاطع دازاي على الفور. "لأن أتسوشي كان يعرف أشياء عن السلاح كان من المفترض أن يعرفها أنا فقط."
"ولكن بعد ذلك... ماذا يجب أن نفعل؟" سأل كونيكيدا. "قال ذلك الشخص من ويلز: "إذا غير أصدقاؤك تصرفاتهم، فمن المحتمل جدًا أن يغير العدو رأيه أيضًا، وبالتالي يفجر السلاح حتى قبل الظهر" قد يقرر العدو تفجير السلاح على الفور".
"سيفعل ذلك. أنا متأكد من هذا"، وافق دازاي. "لست بحاجة إلى التفكير كثيرًا في الأمر. هذه مهمة انتحارية. الشخص الذي يقف وراء هذه المهمة ينوي الموت مع الأربعة ملايين ضحية الأخرى. بالنسبة للإرهابي، ربما بدا وقت الظهيرة مجرد وقت مناسب لتسليم المهمة". الحكم النهائي، لذا فإن المضي قدمًا في الخطة سيكون منطقيًا فقط إذا لزم الأمر".
"علاوة على ذلك، لا نعرف حتى من هو هذا الشخص أو مكان السلاح".
مشاهدة كونيكيدا ودازاي في حيرة جعلت أتسوشي قلقًا بعض الشيء. هل كانت الظروف قاسية للغاية هذه المرة؟ هل سيضطر حتى دازاي إلى إنهاء الأمر؟
"مهلًا،دازاي...؟ إذًا... هل لديك خطة؟"
بعد أن سمع دازاي اسمه، نظر للأعلى.
"هل اعتقدت حقًا أنني ليس لدي؟"
بعد أن حدق دازاي في المسافة بنظرة باردة، ابتسم ابتسامة طفيفة واعترف:
"لدينا بالفعل ميزة معرفة المستقبل. بالنسبة لي، هذه الوظيفة هي أسهل من صنع الفطيرة. لا يهم إذا كنا لا نعرف من يقف وراء هذا أو إذا هناك حد زمني. لدينا الكثير من الخيوط التي يمكننا الخروج منها."
بعد أن بدأ دازاي بالسير غربًا، سارع أتسوشي خلفه حتى توقف دازاي فجأة وأدار نظره إلى منظر المدينة.
"حسنًا، طالما لا توجد أي شكوك جديدة تظهر في أي مكان لا يعرفها اتسوشي حتى،هذه هي."