أسير باتجاه محطة الحافلات وحقيبة كتبي معلقة على كتفي. هناك عدد قليل من الأطفال هناك بالفعل، يقفون في مجموعات غير متماسكة معًا ولكن لا يعترفون ببعضهم البعض. أنا أنظر إلى أسفل على الرصيف. حذائي مطلي بالفضة. شعري وأظافري سوداء. أتوقف عند الزاوية وأقف على الجانب. نحن جميعا هادئون.
تقع محطة الحافلات الخاصة بنا على قمة التل الكبير على طريق دارست. كنت أنا وفيني نركب دراجاتنا أسفل هذا التل. لقد كنت دائما خائفة. ولم يكن فيني أبدا كذلك.
أنظر إلى الأطفال الآخرين في الزاوية بينما أتظاهر بأنني لست كذلك. هناك سبعة منا. بعضهم أعرفه من المدرسة الإعدادية أو حتى الابتدائية؛ البعض منهم لا أعرفهم.
إنه أول يوم لي في المدرسة الثانوية.أعود لأنظر إلى الأسفل وأتفحص حافة فستاني الأسود الممزقة. لقد قمت بقص الدانتيل بمقص الأظافر منذ أسبوع. تقول والدتي إنني أستطيع ارتداء الملابس التي أريدها طالما ظلّت درجاتي كما هي. لكنها لم تكتشف بعد أنني لن أكون واحدة من الفتيات المشهورات هذا العام.
في اليوم الأخير من المدرسة، مشينا أنا وساشا إلى الصيدلية وأمضينا ساعة في اختيار الأصباغ. أرادت مني أن أصبغ شعري باللون الأحمر بسبب اسمي. اعتقدتُ أن هذا كان غبيًا لكنني لم أخبرها؛ منذ طردنا مؤخرًا من The Clique (زمرة)، أصبحت ساشا صديقتي الوحيدة، وصديقتي الوحيدة في الواقع.
"مرحبًا،" يقول أحدهم. الجميع ينظرون للأعلى. يقف فيني معنا الآن، طويل القامة، أشقر، وجاهز بما يكفي ليكون في الكتالوج. الجميع ينظر بعيدا مرة أخرى.
"مرحبًا،" أسمع صوت فتاة يقول. إنها تقف في مكان ما خلفي ولا أستطيع رؤيتها. كان يجب أن ألقي التحية على فيني، لكني متوترة جدًا لدرجة أنني لا أستطيع التحدث الآن.
***الليلة الماضية في منزله كان لدينا ما أسمته الأمهات حفل شواء نهاية الصيف. بينما كانوا يقومون بالشواء، جلستُ على الشرفة الخلفية وشاهدت فيني وهو يركل كرة قدم على السياج. كنت أفكر في قصة قصيرة بدأتها في اليوم السابق، وهي محاولتي الأولى لكتابة رواية رومانسية قوطية. لقد خططت لنهاية مأساوية للغاية، وكنت أعمل على تفاصيل مصائب بطلتي بينما كنت أشاهده وهو يلعب. عندما أرسلونا إلى الداخل لإحضار الأطباق الورقية، تحدث معي.
"إذن لماذا صبغت شعرك؟" هو قال.
قلت: "لا أعرف". لو سألني أحدهم لماذا لم نعد أنا وفيني أصدقاء بعد الآن، كنت سأقول أنه كان مجرد حادث. كانت أمهاتنا ستقول إننا قد انفصلنا عن بعضنا البعض في السنوات القليلة الماضية. لا أعرف ماذا كان سيقول فيني.
في المدرسة الابتدائية، تم قبولنا كأشخاص غريبين. في المدرسة الإعدادية، كان من الغريب أننا كنا أصدقاء، وفي البداية، كان علينا أن نشرح أنفسنا للآخرين، ولكن بعد ذلك بالكاد رأينا بعضنا البعض، وكان علينا أن نشرح أقل فأقل.
أنت تقرأ
لو كان معي
Подростковая литератураلو كان معي لكان كل شيء مختلفا.. لم أكن مع فين في ليلة أغسطس (أوت) تلك. ولكن كان يجب أن أكون كذلك. كانت السماء تمطر بالطبع. وكان هو وسيلفي يتجادلان بينما كان يقود سيارته على الطريق الأملس. لا أحد يقول أبدًا ما الذي كانوا يتجادلون حوله. أشخاص آخرون ي...