أخبرني بما تشعر:

11 2 3
                                    

• "لكل من يقرأ هذا... ، إن كنت لاتفقه في حديث الشخص مع نفسه ، فارجع وأخرج من هنا... ، فالكلام سيكون غامضا وعميقا بعض الشيء..."

- أنظر في عيني...! ، لم تريد البكاء...؟
-أريد البكاء...؟ ، وهل يبدو لك هذا وجه شخص يريد البكاء؟؟

-أنا لا أنظر لوجهك... بل أنظر لما خلف قلبك... ، لذا أخبرني... ما المشكلة...؟؟ ، هل هناك من يزعجك...؟ ، دع هذه الدموع تجري... واشعر بدفئ الحنين في كلامي...لعل قلبك ينفطر ويُفَضفِضُ لي من غمِّه... .

-يا أخي...أتتخذني هزءا...؟! ، كُلي بصحة واطمئنان...ولا زلت أبتسم...أفلا تنظر...؟

- لعلك لم تفهمني... ، فمقصدي ما قد دفن بداخلك ولم تجد لمن تتحدث... ، فهلا تلقي لي من شِعرك الحزين...فأشاركك همك...؟ ، لعله يُخفف من ضغطك...

- حسنا...لقد كشفتني... ، نعم لست بخير...فالهموم تتراكم...والأمور تتصادم... ، فلا عِلم لي لما ستؤول إليه الأحداث... ، أنا لا أستمع لما يقوله السفهاء... ففي النهايةهو مجرد هراء... ، وفي الحقيقة لا أكترث إن أعطيت كلامي أي اهتمام....

   أغـلـق أذنـيـك وارمـي نـفـسـك فـي بـركـان

• بما أنك من طلب...فدعني أتدفق إليك...وأشكو لك بعضا من أمري...

- قد يراني الكل سعيدا ، لكن السعادة قناعي...فوجهي الذي أخفيه...بالكئابة مرسوم... ، فلا صديق يفهمك ولا خليل يكلمك...هلكت بالصمت والمشاهدة...عرفت الحقيقة التي لم ألحظها لقربها من عيني...تألمت في هدوء...فكاني أنينيَ الشهيق والزفير...أبقيت فمي مغلقا...وعيْنَيَّ تدور في كل مكان...تزحف بالملاحظة من الجنوب إلى الشمال....تَقَوَسَتْ حاجِبَيَّ حجدار أوشك على الإنهيار... ، إقشعر بدني كسجين يود الفرار... ، تأملت في الحقيقة الصادمة....كون الجميعِ غدار...تسللت الخيبة إلى عروقي...ودفعتني إلى الحزن كالتيار...إن هذا العالم عميق...

  لا داعــي لــلــكــذب ولا مــفــر لــلإنــكــار...

أدركت أن صداقةَ اليوم مصالح...فلا صديق صادق ، أتضن ان زمننا هذا...كسائر الأزمان...؟ ، فلا حبيبة بجنبك ولا خِلاَّن ، كآبتي شديدة...تفتح أبواب الأسر للسان... ، صرت أتعارك لأكسب الصديق الجيد وأبقيه لي وحدي لأشعر باطمئنان...

   أكـان الـمثـل: "عـدو عـدوي صـديـقـي"
   أم أنـه: "صـديـق صـديـقـي عـدوي" ؟

لا داعيَ للتفكير...
أطفئ عقلك وأخلد للنوم... .

• لو كانت الحياة عبارة عن إنسان...للكمته حتى تحطم الأسنان...ولو لم أقل شيئا ترضى به الأُذنان...فلا ترُدَ عليَّ وابلع ذلك اللسان... ، الحياة عبارة عن أُضحوكة...يضن الجميع أن العيش بهذه الطريقة هو الشيء الصحيح...

  أَلــَــمْ تـَــنـْــتـَــــبِــــهــُـــوا يـَــا أَغْـــبِـــيـَـــاءْ؟!!!!

لاحِظوا جيدًا...

تستيقظ ثم تأكل ثم تدرس فتعود للمنزل وتأكل ثم تنام!

أتمزح معي...!!!
الحقيقة بارزةٌ كأشِعة الشمس...لكن لا أحد يكترث...!!!

ماذا ستفعل بعد إنهاء الدراسة...؟ ، ستحصل على وظيفة طبعًا...
حسنًا...وهل سيتغير روتينك بعد هذه الوظيفة...؟!

دعنا نرى...!

تستيقظ ثم تأكل ثم تعمل فتعودل للمنزل وتأكل ثم تنام!

أوه مهلا...! ، يوجد إختلاف...!!

     إخـتـلاف فـي الـحـروف بـيـن هـذه الـجـملـتـان... .

- لكن مالذي تريده....؟ ، أتريد منَّا أن نتوقف عن الدراسة...؟

-حسنا...أعلم أن هذا يجعلك تشعر وكأنك تقوم بالشيء الخطأ...لكن ما أطلبه هو عدم تقديس التدريس والسلام... .

أنعيش كما يريد الآخرون...؟ لا شكرًا... ، فاليعش كل شخص كما يحلو له... .

أوه أخيرا...الجامعة!
أخر سنة لكي تتغير حياتي من السيء للأسوء... ، وتطمع في إنشاء عائلة؟!! ،

كُفَّ عن أحلام اليقظة و أصمت وإلا قطعت لك ذلك اللسان !!
وفي حفل النهاية يُغَنون:

         "ســــوف نـــبــقـــى هـــنـــااا !!!"

مع مشاعر فائضة ودُموعٍ منهمرة... .
بِربِكُمْ !!!!!
إبقَوْ  بأنفسكم هنا !! ، أنا سأغادر هذا المكان... وأندم على كل لحظة قضيتها هنا! ، تبًا لهذه الحياة!!! ، من مشقةٍ لمشقة ، لما لازلنا في إنحِطاط؟ ، ألِأننا لم ندرس جيدا؟؟ ، إن سَميْتَ ما درسناه في المدرسة علمًا...سأُسمي شروق الشمس غروبًا !! ، أنت تمزح صحيح؟  ، العلم الذي لن أحتاج إليه في حياتي أبدا؟! ، لن أُسمي هذا هذا علما !! ، انه مضيعة للوقت...

- ضيعتُ نعومة اظافري بين الأقلام والطباشير !... ، ومن كثرة التفكير صار نومي عسير....! ، لم أجد للمدرسة أي معنى وغرقتُ في الندم الكثير ! ، فهل يوجد منكم من يتقدم ويعطي ليَ التفسير ؟! ، أم أن القدر هو أن أكون وسط مجتمع شِرير ! ، لا لقد سئمتُ من التفكير !!! ،كل ما أُريد فقط أن أنسى ذلك الماضي المرير !! ، لا تُشعِل أعصابي بأشياء تثير الملل !!... ، لأنك ستُشعل بُركانًا....

   يــنــتــقــم مــن كــل ذلــك الــعــمــل .

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Aug 17 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

سلسلة حديث الشخص مع نفسه -في أعماقي: ماذا يجول برأسك؟-حيث تعيش القصص. اكتشف الآن