هاري بوتر وحجر الفيلسوف هو الجزء الأول من سلسلة روايات هاري بوتر التي كتبتها المؤلفة البريطانية جيه. كيه. رولينغ. إليك ملخصًا عن الجزء الأول:القصة تبدأ
هاري بوتر، ولد يتيم يعيش مع خالته "بيتونيا" وزوجها "فيرنون درسلي" وابنهما "دادلي" في منزل صغير في حي عادي. كان يعامل بشكل سيء، ينام في خزانة تحت الدرج، ويتعرض للتنمر من قبل عائلته بالتبني، وخاصة من ابنهم المتنمر دادلي.في عيد ميلاده الحادي عشر، يتلقى هاري سلسلة من الرسائل الغريبة، تحملها بومة. رغم أن خاله يمنعه من قراءة الرسائل، إلا أن الرسائل تستمر في الوصول بشكل غامض. في النهاية، يظهر رجل ضخم ودود يدعى "هاجريد" ليلة عيد ميلاد هاري، ويخبره بالحقيقة المدهشة: هاري ساحر، وقد تم قبوله في مدرسة "هوغوورتس" لتعليم السحر والشعوذة.
الوصول إلى هوغوورتس
يرافق هاجريد هاري إلى عالم السحر حيث يشترون له أدوات المدرسة، بما في ذلك عصا سحرية خاصة، ويمتلك بومة بيضاء جميلة يهديها إليه هاجريد. يصل هاري إلى محطة القطار الخاصة بالسحرة، حيث يصعد إلى القطار السحري المتجه إلى هوغوورتس من الرصيف 9 و¾. هناك، يتعرف على "رون ويزلي"، الذي يصبح صديقه المخلص، و"هيرميون غرينجر"، الفتاة الذكية التي ستصبح أيضًا جزءًا من دائرة أصدقائه المقربين.المدرسة والأسرار
في هوغوورتس، يكتشف هاري عالمًا مليئًا بالسحر والمغامرات. يكتشف أن هناك أربعة بيوت في المدرسة، ويُوضع في بيت "غريفندور" مع رون وهيرميون. يتعلم هاري السحر، ويتعرف على أصدقاء جدد وأعداء أيضًا، مثل "دراكو مالفوي" الطالب المتعجرف.يكتشف هاري سرًا غامضًا عن حجر الفيلسوف، وهو حجر يمتلك القدرة على منح الحياة الأبدية وتحويل أي معدن إلى ذهب. الحجر محفوظ في هوغوورتس، وهناك مؤامرة لسرقته. يشتبه هاري وأصدقاؤه بأن أحد المعلمين في المدرسة يحاول سرقة الحجر لصالح "لورد فولدمورت"، الساحر الشرير الذي قتل والدي هاري والذي يحاول العودة إلى قوته الكاملة.
المغامرة النهائية
في محاولة لحماية حجر الفيلسوف، يقرر هاري ورون وهيرميون التسلل عبر مجموعة من التحديات السحرية التي وضعتها هيئة التدريس لحماية الحجر. يواجهون عقبات تتضمن لعبة شطرنج سحرية، وأحجيات ذكية، وفي النهاية يصل هاري إلى المواجهة النهائية مع "بروفيسور كويريل"، الذي كان يحاول سرقة الحجر لفولدمورت.يكتشف هاري أن فولدمورت يعيش بشكل ضعيف داخل جسد كويريل ويحاول الحصول على الحجر لاستعادة قوته. بفضل شجاعة هاري وحماية والدته التي ما زالت تعمل لحمايته حتى بعد موتها، يتمكن هاري من التغلب على كويريل، ويمنع فولدمورت من الحصول على الحجر.
النهاية
ينقذ هاري الحجر ويمنعه من الوقوع في الأيدي الخطأ. يعود هاري إلى منزل خالته وعمه في نهاية العام الدراسي، لكنه يعلم الآن أنه ليس صبيًا عاديًا، بل ساحرًا شهيرًا ينتظره مستقبل مليء بالمغامرات والتحديات.هكذا تبدأ مغامرات هاري بوتر، التي ستستمر على مدى سنوات، حيث سيواجه الكثير من المخاطر ويكتشف المزيد من الأسرار حول ماضيه ومستقبله كساحر.
YOU ARE READING
هاري بوتر والحجر الفيلسوف جزء الاول بالعربي
Adventureكان هاري بوتر طفلًا عاديًا يعيش مع خالته وزوجها وابنهما المتنمر في منزل صغير في أحد ضواحي إنجلترا. عاش حياة مملة ومليئة بالصعوبات، حيث كان يعامل بشكل سيء من قبل عائلته بالتبني، ولم يكن يعرف شيئًا عن ماضيه الحقيقي. لكن في يوم عيد ميلاده الحادي عشر، ت...