الارنب والسلحفات 🐰🐢 Rabbit and trutle

3 0 0
                                    

كان الارنب أرنوب يلعب ويتفاخر على أصدقائه ويتهته بصوت عال ويقول من يسبقوني !! من يسبقوني ؟! لا احد يمكنه .فتحده صديقه الديك نواح ،قال نواح:أنا أهزمك ،ضحك أرنوب وقال حسنا يا نواح لنبدأ ، ف بدأ ‏السباق كل من نواح و ارنوب . لكن ارنوب كان أسرع منه ‏فما كان يحتاج ارنوب إلا لدقيقة واحدة ليصل لكن نواح كان بطيئا فهزم هو أيضا ،وتفاخر عليهم ارنوب مجددا أما هزمته يا رفاق !!؟الست الاسرع يا أيها البطئين لا أحد أسرع مني ،ليصل صديقهم السلحفاة سلحوف الذي كان يمر من هناك ليرى أرنوب يتهته بصوت عال ،قال سلحوف لما تضحك هكذا يا أرنوب؟! رد أرنوب لا أحد يسبقوني وأنا أسرع أرنب وأكملها بضحكة يملئها الغرور ،ليرد سلحوف:أجل ولكن تواضع يا أرنوب ولا تستهزئ بالرفاق .رد أرنوب وهو يضحك (ههههههه) تقول هذا لأنك لن يسبقني ،قال سلحوف إذا سبقتك لن تتمسخر مجددا ،قال أرنوب:أوكي لكن عندما تسبقني إن استطعت  وهويضحك كالعادة ،حذرا الهر هرهور والخفاش كوكو  سلحوف ، سوف يهزمك ويضحك عليك يا سلحوف ليرد سلحوف :سوف أهزمه يا أصدقاء حينها فقد اصدقائه الأمل وتأكدوا أنه سيخسر .أتى أرنوب وقال لسلحوف .أيها الغبي كيف تظن أنك ستسبقوني ،نحن الأرانب سريعون جدا وانت مجرد سلحفاة بطيئة جدا ! أنصحك بأن تواجه الحلزونات ربما تسبقوها ،رد سلحوف عليه وقال:ربما أنت سريع لكن التفكير والتدقيق أقوى من السرعة قال ارنوب:كلام فارغ ،هل ستواجهني أم تغادر قال سلحوف لا لن أغادر ، رد أرنوب حسنا أيها العنيد سوف تندم لأنك لم تنسحب .أوكي أول من يصل إلى بيته سوف يفوز بالسباق ومن يتأخر سوف يخسر ،رد ارنوب حسنا انا مستعد !!!،ف بدأ العد العد التنازلي 3☜ 2☜ 1 انطلقوا بدأ السباق وتجاوز الأرنب السلحفاة في رمشة عين ،فجأة سمع ارنوب صوت سلحوف يقول نعم فزت فزت فزت!!!! تعجب وسأله كيف فزت وأنت لم تبدأ يا سلحوف ، خرج سلحوف من قوقعته وقال هل نسيت لقد قلت من يصل أولا إلى بيته يفوز بالسباق وهنا أدرك ارنوب خطأه وأنه تسرع ،قال سلحوف: ماذا لقد قلت لك ان التفكير والتدقيق أقوى من السرعة واللهفة ، أدرك ارنوب خطأه ووعدهم أنه لن يضحك على أحد مجددا وسيحترم قدرات كل واحد منهم ،رد سلحوف لقد أحسنت يا أرنوب لا يجب أن نتمسخر أو نضحك على احد بسبب عيبه البسيط وأن نشكر الله على نعمه والقدرات التي ميزنا بها ، رد ارنوب معك حق يا سلحوف ، رد سلحوف وتذكر ان في التأني السلامة وفي السرعة الندامة ،رد ارنوب شكرا لك لقد أدركت الأن الكثير بسببك وأصبح أفهم أخطائي رد سلحوف العفو يا ارنوب حسنا ماذا ألن نلعب ،فأخذ الاصدقاء يكملون لعبهم وهم يستمتعون برقتهم النهاية.
العبرة (القيمة): فــــــــــــــــــي التأنـــــــــــــــي السلامــــــــــــة وفــــــــــي السرعــــــــــــــــــــة الندامـــــــــــــــــــــــــة.

الارنب والسلحفاة ___ Rabbit and  Turtle Where stories live. Discover now