32. فرصة للقتال

27 4 0
                                    

لم أكن في العموم من محبي الموسيقى. وكانت قائمة الأصوات المفضلة لدي قصيرة إلى حد ما. وكانت صرخة خالتي حين اكتشفت وجود ضفدع في حذائها من بين تلك القائمة، إلى جانب المسيرة المنتصرة التي ألفتها باتسي لأول تجمع لنا من أجل حق المرأة في التصويت. وكانت مروعة إلى الحد الذي كاد يمزق طبلة أذني، ولكن من ناحية أخرى كان لها نفس التأثير على رجال الشرطة الذين أُرسِلوا لتفريق تجمعنا. لم يسبق لي قط أن رأيت شرطيين يركضون بهذه السرعة.
ومع ذلك، بين كل الأصوات المختلفة التي سمعتها في حياتي، كان هناك صوت واحد هو المسيطر، صوت لا يمكن لأي صوت آخر أن يعادله: صوت قبضة السيد ريكارد أمبروز وهي تصطدم بفك اللورد دالغليش.
عند عودته إلى الوراء، اصطدم دالجليش بجدار الكنيسة.
"جيفريز!" نبح. "هولي-"
فجأة، انقطع صوته.
"ما الخطب يا دالجليش؟" بدأ السيد أمبروز في الالتفاف حول عدوه ببطء، ورفع قبضتيه، مستعدًا للضرب. "نسيت إحضار رجالك؟ ألم تعتقد أنك ستحتاجهم لمجرد امرأة عاجزة؟"
"مهلا!" احتججت. "من هو العاجز؟"
لقد تجاهلوني.
"أنت؟" انطلقت شرارات الكراهية الفولاذية من عيني دالجليش. "مستحيل! كيف كان بإمكانك أن تعرف عن-"
وام!
قاطعه السيد أمبروز بقبضته أثناء حديثه. حاول دالجليش الرد، لكن السيد أمبروز منعه بضربة.
"هل تريد أن تعرف كيف يعرف عن اجتماعنا الصغير؟" وبينما كانت قبضتي تتطاير وعضلاتي تتصادم مع عضلاتي، درت حول المقاتلين حتى وقفت خلف صاحب السيادة، على مقربة كافية لأهمس في أذنه. "هل كنت تعتقد حقًا أنني سأكون غبيًة بما يكفي لأقول له إنني لا أستطيع أن أتحمل هذا؟"
تأتي بمفردك؟
"ولكن...ولكن هذا مستحيل! لقد ابتززتك! أنا...."
"لقد ارتكبت خطأً فادحًا يا دالجليش. لقد كنت تعتقد أن هذا ينطبق على بقية العالم أيضًا لأنك أفعى صغيرة متشككة ومخادعة. ولكن بغض النظر عن مدى ثرائك أو قوتك، فإننا نحن الاثنان،" أومأت برأسي للسيد أمبروز، نملك شيئًا أثمن من ثروتك بالكامل: الثقة."
هاجم دالجليش مرة أخرى. أصابت ضربته السيد أمبروز في معدته، ولكن بدلاً من الانحناء مثل أي إنسان عادي، لم يتحرك تمثال الجرانيت المفضل لدي. بدلاً من ذلك، ارتطمت ركبته بجانب دالجليش، مما أدى إلى إصابة نظير المملكة.
ضرب دالجليش رجل المملكة بقوة على دعامة من الحجر الرملي. وسقط دالجليش على الحائط الحجري بساقيه المرتعشتين. وامتزجت مشاعر الكراهية وعدم التصديق في عينيه وهو يحدق فيّ.
'أنت... هل أخبرته؟'
"بإعادة صياغة ما قاله أحد أعظم الخطباء في العالم: نعم."
"أنت... أيها الصغير الغبي-"
ولكنني لم أتمكن مطلقًا من معرفة ما كنت عليه بالضبط، لأنه في اللحظة التالية، ضربت ذراع السيد أمبروز وريده الوداجي، مما أدى إلى انقطاع الهواء عنه.
و 'ررغ!'
- "هل كنت تقول هذا؟" سألت بلطف.
"لن يتحدث"، أبلغني السيد أمبروز، وكانت عيناه تتعمقان في عيني عدوه. "سيستمع فقط. يستمع عن كثب". كانت عيناه الباردتان تركزان على اللورد دانييل يوجين دالجليش. "لقد فشلت محاولتك للابتزاز. مؤامراتك الصغيرة، مؤامراتك، ودسائسك - توقف هنا والآن، وإلا فسوف أدمرك!
هل فهمت؟
"نعم،" قال دالغليش بصوت أجش. "أنا أفهم."
'الذراعان خلف رأسك!'
لقد فعل صاحب السيادة ما أُمر به لمدة ثانية تقريبًا. وعندما ظهرت يده مرة أخرى، كان المعدن ملفوفًا حول أصابعه المشدودة.
"انتبه!"
كلماتي لم تأت في وقتها.
وام!
ظهر خط أحمر خشن على خد السيد أمبروز. وعندما تعثر، فقد قبضته على دالجليش.
تقدمت للأمام دون حتى أن أفكر. ولكن قبل أن أتمكن من الوصول إليهم، كان السيد أمبروز قد وقف على قدميه مرة أخرى. ولم يكن هذا كل شيء. فقد ظهر ظل ضخم من خلف إحدى الدعامات، ويده على سيفه.
"لا، كريم." رفع السيد أمبروز يده وهو يتلألأ بعينيه. "ليس اليوم."
'ولكن صاحب-'
قلت لا يا كريم، سأعتني بهذا الأمر بنفسي.
تردد كريم لثانية واحدة فقط، ثم مد يده خلف ظهره. وعندما عادت يده للظهور، كانت تحمل عصا السيد أمبروز. وبحركة واحدة من معصمه، أطلقها في الهواء. وأمسك بها السيد أمبروز في منتصف الرحلة.
"حسنًا،" همس، ​​وكانت عيناه باردتين مثل صوته بينما كان يركز نظره على دالجليش. "هل يمكننا تسوية هذا الأمر مثل السادة؟"
"سيد؟ ها!" ربما كان صوت دالجليش أجشًا بعض الشيء، لكنه ما زال يبدو ازدرائيًا كما كان دائمًا. "هل هذا ما تسميه قتالًا بالعصا؟" أدار رأسه نصف إدارة وبصق على الأرض. "أعتقد أنني لم يكن ينبغي لي أن أتوقع أي شيء آخر من شخص يحب الاختلاط بالحثالة البروليتاريين".
"كلمات جميلة من رجل يرتدي النحاس" يا صاحب السعادة "
"من الأفضل أن يكون المعدن على مفاصلك من التراب على يديك." غيّر دالجليش وضعه، وألقى نظرة سامة عليّ. "هل لديك أي فكرة عن نوع الأحمق الذي اخترته لنفسك، آنسة لينتون؟ هل تعرفين حقًا ما هو العذر السيئ لرجل كهذا؟" ظهرت ابتسامة قبيحة على وجهه. "أعرف. أعرف كل شيء عنه."
"صمت!" كانت كلمة واحدة فقط، قيلت بصوت متوسط. ولكن بصوت السيد ريكارد أمبروز، كانت كافية لبث الخوف في الفوج. "لا كلمة أخرى!" قفز إلى الأمام، ولوح بعصاه مباشرة نحو رأس دالجليش، لكن صاحب السيادة انحنى ورد بضربة يمينية. اتسعت ابتسامته.
"آه. إذن فهي لا تعرف. ما الأمر يا لورد أمبروز؟ هل تخشى ألا يكون لها أي علاقة بك إذا رأتك ساذجًا حقيرًا كما أنت حقًا؟"
كانت أسنان السيد أمبروز مشدودة بقوة ولم يخرج من فمه أي كلمة أخرى. لكن يده تحركت بسرعة أكبر من أي وقت مضى، فسددت ضربة قوية إلى صدر دالجليش. وأعادته إلى الوراء، لكنها لم تُسكته بأي حال من الأحوال.
"هل تريدين أن أخبرك؟" سخر مني وهو ينظر إلي من زاوية عينه. "هل تريدين أن تسمعي ما حدث بالفعل؟"
أوه نعم. كنت أرغب بشدة في معرفة ذلك. كنت أرغب بشدة في معرفة أي شيء وكل شيء عن ذلك الجزء المظلم من ماضي السيد أمبروز. لكنني كنت أعض لساني قبل أن أعترف بذلك لدالجليش.
لا يهم، لم يكن عليّ فعل ذلك. كان بإمكانه قراءة ذلك في عينيّ، كانت عيناه تتلألأ بالبهجة.
"لا تقلقي، فأنا لست مثله. ولن أتردد في مساعدتك. فأنا شخص كريم . وسأكون سعيدًا جدًا بإرشادك من خلال طيبة قلبي."
انطلق زئير من السيد أمبروز قفز إلى الأمام وحرك مقبض عصاه نحو رأس دالجليش ولم يصطدم إلا بحجر. انحنى دالجليش بعيدًا عن الطريق، ثم دار تحت العصا ثم رقص بعيدًا عن الطريق.
"إنها قصة مؤثرة حقًا. لو لم يكن البطل ساذجًا إلى هذا الحد." ابتسم مرة أخرى. "منذ سنوات وسنوات، عندما كان خطيبك الحبيب، آنسة لينتون، لا يزال صغيرًا في السن، كنت أعيش مع عائلته في عقارات مجاورة في شمال إنجلترا. كانت عائلتانا على معرفة قديمة، وعندما لم يُظهر الماركيز العجوز الكثير من الاهتمام بابنه الصغير، كان من الطبيعي أن يكوّن الشاب الفقير المهمل صداقة مع جار أكبر سنًا وأكثر خبرة كان دائمًا على استعداد لإعارة أذن ودودة."
'الصمت!'
كانت الضربة التالية التي وجهها السيد أمبروز كفيلة بتدمير "الأذن الودودة" إلى قطع صغيرة. وقفز اللورد دالجليش إلى الخلف.
لأول مرة منذ فترة طويلة، كان الخوف الحقيقي يلمع في عينيه. ومع ذلك، لم يثنيه ذلك عن عزمه.
"لذا،" تابع، بصوت منخفض إلى همسة خبيثة، "عندما قام الماركيز العجوز ببعض الاستثمارات غير الحكيمة واضطر إلى رهن ممتلكاته، كان من الطبيعي أن يلجأ اللورد أمبروز الشاب إلى صديقه القديم العزيز. كان يجب أن تري ذلك، آنسة لينتون. لقد كان مشهدًا مؤثرًا للغاية. كاد الصبي المسكين أن يبكي بشدة!"
يبدو أن السيد أمبروز قرر التخلي عن عصاه لصالح اللكمات في الوقت الحالي. لقد ارتطمت ضربة يمينية عميقة بمعدة اللورد دالجليش. انحني دالجليش وهو يلهث، مما وفر له هدفًا ممتازًا. لم تكن قبضة السيد أمبروز اليسرى من النوع الذي يهدر الفرص.
جلجل!
سقط دالجليش على الأرض.
"لا. كلمة. أخرى."
"ما الأمر؟" دفع نفسه إلى الأعلى.
وابتسم بسخرية للرجل الذي أحببته. شعرت برغبة مفاجئة لا تقاوم تقريبًا في مسح تلك السخرية من على وجهه. "تخشى ألا تقبل بك إذا عرفت الحقيقة؟"
الصمت.
لحظة طويلة من الصمت المطبق.
ثم، وبسرعة أكبر مما أستطيع أن أتصور، رفع السيد أمبروز عينيه لينظر إليّ ـ ثم اختفتا مرة أخرى. ولكن تلك اللحظة كانت كافية. فقد رأيت عدم اليقين يتلألأ في عينيه، ولو للحظة واحدة فقط.
يا إلهي.
لقد كان.
لقد كان خائفا.
"ماذا حدث؟" لم يعد صوتي أكثر من همسة، لكن السيد أمبروز ارتجف عند سماع الصوت. ارتجف بالفعل. ابتسم دالجليش بسخرية أكبر، وسحب نفسه إلى قدميه،
يدعم نفسه على جدار الكنيسة.
"هل سمعت ذلك يا صاحب السعادة؟ إنها بالفعل تثق بي أكثر منك. هذا هو الحب."
"لم أكن أتحدث إليك، أيها الحقير "، قلت له، دون أن أرفع عيني عن زوجي المستقبلي للحظة. تقدمت للأمام، ووضعت يدي على ذراعه. رفع عينيه لتلتقيا بعيني، فأمسكتهما، رافضة أن أتركهما. أن أتركه يذهب. "أخبرني. ماذا حدث؟"
فتح السيد أمبروز فمه، لكن لم يخرج منه أي صوت. ضغطت برفق على ذراعه، وعيناي تتوسلان إليه.
أخبرني من فضلك.
كل ما حصلت عليه ردًا على ذلك كان الصمت. الصمت، ومرة ​​أخرى، ذلك الوميض من الخوف في عينيه. وفجأة أدركت أنني طلبت منه أن يفعل الشيء الوحيد الذي كان دائمًا الأصعب عليه طوال الوقت الذي عرفته فيه: التحدث.
"لا تقلق." أرسلت كل الدفء والحب من خلال عينيّ كما في قلبي النسوي الناري، وضغطت على ذراعه مرة أخرى. "هذه مناسبة حيث الوقت ليس مالًا ولا قوة ولا معرفة. خذ وقتك."
ظلت أعيننا معلقة لبرهة طويلة، لم تمر دون أن يلاحظها صاحب السيادة.
"لم يكن صامتًا هكذا عندما كانت ثروة عائلته على وشك الانهيار"، هدر دالجليش. لم يكن هناك أي انتصار يلمع في عينيه الآن. فقط الحقد والكراهية الخالصة غير المقنعة.
"كان يجب أن تسمعيه! كيف كان يئن ويبكي! كان خائفًا جدًا على عائلته الثمينة. مثل طفل على وشك أن يبلل نفسه!"
"أعتقد أنك تعرف كيف يكون الأمر"، قلت له، وكانت عيناي تقذفان الشرر. "إذن، ماذا فعلت؟ ألقيته خارجًا مثل الدودة عديمة القلب التي أنت عليها؟"
ومضت ظلال ابتسامته الساخرة السابقة على وجه دالجليش. "أطرده؟ على العكس، آنسة لينتون! طلبت منه الدخول بالطبع وعرضت عليه أن يشرب شيئًا. هل تعلمين أنه حتى تلك اللحظة لم يشرب أي مشروب حقيقي؟ لقد أرخى بضعة أكواب من النبيذ لسانه بسهولة، وسرعان ما بدأ الصبي المسكين في إفشاء ما في قلبه لصديقه العزيز. ماذا يمكنني أن أفعل؟ بصفتي الصديق الجيد، لم يكن أمامي سوى خيار واحد: تقديم المساعدة".
أوه نعم، بالطبع. وصديقتي المفضلة باتسي هي ربة منزل خجولة.
"كان يجب أن ترى وجهه الشاب يضيء بالفرح عندما عرضت عليه المساعدة، آنسة لينتون." وضع اللورد دالجليش يده على قلبه، ودار وجهه في تعبير عن التعاطف الحنين. "لقد بكى تقريبًا من شدة الامتنان، أيها الصبي المسكين."
تقدم السيد أمبروز خطوة مفاجئة للأمام. شددت قبضتي عليه، وتمسكت به. وبالنظر إلى النظرة في عينيه، فإن تركه الآن لن يكون فكرة جيدة.
"أنا متأكدة من أنه فعل ذلك." كان صوتي جافًا مثل يوم مشمس في الصحراء. "وأنت  كنت روح المساعدة، أليس كذلك؟" ".
لقد كنت كذلك بكل تأكيد. ففي نهاية المطاف، كنت في وضع ممتاز للمساعدة. فقد ظهرت للتو بعض فرص الاستثمار الجديدة المربحة، وقد أبلغت ريكارد الشاب عنها. وكان في غاية السعادة! وعلى الفور، جرني إلى منزل والده لأخبره بكل شيء عن الفرصة الرائعة. وقد استغرق الأمر بعض الإقناع، ولكن في النهاية سمح الرجل العجوز لنفسه بالتأثر بابنه العزيز. لقد استثمرا آخر أموالهما في بعض استثماراتي القادمة التي وعدت بعوائد مرتفعة."
انطلقت صرخة من حلق السيد أمبروز. ثم بدأ يتقدم نحوه، وسحبني معه. وبالكاد تمكنت من التشبث به.
"شيء ما يخبرني،" قلت من بين أسناني المشدودة، "أن هذا الوعد لم يتم الوفاء به."
"حسنًا،" هز دالجليش كتفيه. "إنها مسألة عمل. هناك دائمًا مخاطرة معينة. أحيانًا تكون المخاطرة أصغر وأحيانًا أعظم."
"وهذا كان أعظم؟"
عادت الابتسامة إلى وجه دالجليش. هذه المرة لم تكن سامة، بل كانت مريضة وحلوة. وكأن قلبه يؤلمه، وضع يده على صدره. "صدقيني، لم يفاجأ أحد أكثر مني عندما وجدت أن تلك المناجم التي وضعت عليها آمالاً كبيرة لم تحتوي على أي خام. لقد وعدني المنقبون بعائدات كبيرة! وتلك المزرعة التي تحتوي على الشاي في الهند..." هز رأسه بحزن. "لقد كان حادثًا مروعًا حقًا أن تحترق تمامًا بهذه الطريقة. أتذكر الشاب ريكارد وهو يهرع إلى منزلي، وقد أصابه الذعر من جباة الديون الذين كانوا على وشك طرد عائلته من منزلهم. كان الصبي المسكين متأكدًا تمامًا من أن الأمر كله كان خطأً-"
هذه المرة لم تكن لدي أي فرصة لإيقاف السيد أمبروز. قفز إلى الأمام، وضرب بقبضته، لكن دالجليش كان ينتظر ذلك. بعد أن صد اللكمة إلى الجانب، أمسك به دالجليش وضربه بقوة، فأرسله إلى الأرض.
تراجع إلى الوراء.
"هل يزعجك هذا؟" همس. "هل تريد أن تمنعها من معرفة مدى بؤسك؟"
"لا تستمع إليه!" حثثته. يجب أن تكون جيدًا في هذا. أنت لا تستمع إلي أبدًا.
"أوه نعم، لا تستمعوا إليّ"، سخر دالجليش. "ماذا أعرف؟ بعد كل شيء، أنا فقط الرجل الذي سلب ثروة عائلتك، والذي سيسلب ثروتك أيضًا، تاركًا كلكم متسولين!"
هذه المرة، لم يرد السيد أمبروز بلكمات، بل رد بكلمة واحدة باردة وقاسية ومتحدية: "حاول!"
"بكل سرور." نظر إليّ. "أتساءل... بمجرد فشل جميع أعمالك وإفلاسك تمامًا، هل ستضطر زوجتك المستقبلية العزيزة إلى الاعتماد على نفس الأساليب التي اعتمدتها أختك؟"
تصلب السيد أمبروز وقال: "ما الذي تتحدث عنه؟"
رفع دالجليش حاجبه وأطلق ضحكة قبيحة. "حسنًا، كيف تعتقد أنها كانت تعول نفسها وعائلتها أثناء غيابك، تتجول في المستعمرات؟ بالطبع، لا يمكنني أن أكون متأكدًا بنسبة مائة بالمائة. لسوء الحظ، لم أكن هناك لأرى ذلك، لكن يمكنني أن أتخيل خيارًا واحدًا تقريبًا لفتاة صغيرة في موقفها. آمل ألا تكون المرة الأولى صعبة للغاية على الفتاة المسكينة-"
هذا كان كل شيء.
لم يكن السيد ريكارد أمبروز رجلاً صبورًا على الإطلاق. في تلك اللحظة بالذات، فقد ما تبقى له من صبر، وكل تحفظاته معه. وفي لمح البصر، أخرج السيف المخفي من عصاه. وقفز إلى الأمام ووجهه مباشرة نحو صدر دالجليش.
بعد أن ابتعد عن الطريق، أزاح دالجييش معطفه جانبًا. كان هناك شيء معدني يلمع تحته.
"انتبه!"
هذه المرة، وصل تحذيري في الوقت المناسب. عندما ظهر سيف اللورد دالجليش في يده، كان السيد أمبروز مستعدًا.
ارتفع سيفه ليصد الضربة الأولى التي وجهها دالجليش، ثم الثانية، ثم الثالثة.
"ما الأمر؟" هسّست. "لماذا لا يهاجم ؟"
وضع كريم يده على قبضة سلاحه. "دالجليش مسلح بشكل أفضل. لديه سيف طويل وقوي. كل ما يملكه صاحب هو سيف نحيف من القصب. لا يصل مدى هذا السيف إلى مدى سلاح دالجليش!"
'بمعنى؟'
'يعني أنه إذا حاول الهجوم، فسوف يتم قطع يده!'
'أوه.'
شيء يجب تجنبه، إن أمكن. لقد كنت مغرمًة إلى حد ما بأيدي السيد أمبروز.
بدا كريم موافقًا على ذلك. فقام بسحب سيفه واتخذ خطوة نحو السيد أمبروز.
"الرجال تقدموا!"
أصدر الحارس الشخصي أمرًا صاخبًا، وظهر عشرة رجال من حيث كانوا يختبئون بين دعامات الكنيسة وشجيرات الورد التي يزرعها القس. ابتسمت. لقد وصل ضيوف زفاف السيد أمبروز المساعدون. وبتصميم، تحركوا نحو دالجليش وحاصروه. ومضت عينا اللورد من اليسار إلى اليمين بقلق، وهو يقيّم الموقف.
"لا!" قال السيد أمبروز.
انتظر ماذا؟
تجمد رجاله، وتجمد كريم أيضًا. "عفواً، يا صاحب؟"
"لقد قلت لك يا كريم لا تتدخل، سأتولى الأمر بنفسي."
"ولكن صاحب"
"افعل كما آمرك!"
لا! لا تفعل ما يأمرك به! إنه نعم أيها الأحمق!
انسحب المسلم على مضض.
يا إلهي! لماذا عليه أن يكون مخلصًا إلى هذا الحد؟
ومضت نصلتان. وعادت عيناي إلى المقاتلين. لقد استغل اللورد دالغليش تشتيت انتباه كريم للاندفاع إلى الأمام ــ لكن السيد أمبروز كان يراقب. وبرشاقة لم أكن لأتوقعها من تمثال من الجرانيت، قفز جانبًا وطعن نصل دالغليش في الهواء. وضربه، وصفع نصل دالغليش جانبًا ووجه له ضربة كادت أن تحلق أنف اللورد.
"سأقتلك!" هسّ.
"لماذا؟ بسبب ما قلته عن أختك الصغيرة العزيزة؟" انحنى فم دالجليش في ابتسامة قبيحة. "حسنًا، حسنًا، يا لورد أمبروز. لم أكن لأتصور أبدًا أنك ستكون سريع الانفعال إلى هذا الحد."
«انظر إلى عينيّ، هل ترى حرارة؟»
لم أستطع المقاومة، ففعلت ما أمرني به ـ كما فعل دالجليش. وكان محقًا. لم تكن هناك حرارة في عينيه، بل كان هناك غضب بارد قاسٍ لا يلين. كان ما قالوه صحيحًا ـ الانتقام طبق يقدم باردًا. وكان ريكارد أمبروز النادل المثالي لهذه الوظيفة.
وبعنف متجدد، اندفع السيد أمبروز إلى القتال. فقام بضرب وصد وطعن، ولكن دون جدوى. هل كان الرجلان متساويين من حيث المهارة؟ لم يكن لدي أي وسيلة لمعرفة ذلك. كل ما كنت أعرفه على وجه اليقين هو أن سيف دالجليش كان أكبر بكثير من النصل الرفيع الذي يناسب عصا السيد أمبروز للمشي. وشاهدت زوجي المستقبلي وهو يُدفع ببطء إلى الوراء، ومرة ​​أخرى انتشرت ابتسامة خبيثة على وجه دالجليش.
لو كان هناك شيء أستطيع أن أفعله!
اوه. صحيح.
كان هناك.
وضعت يدي في جيبي، وأخرجت مسدسي، وهدفت وأطلقت النار على ساق اللورد دالجليش..

                =================

عاصفة الاجراس  ( الجزء السادس من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن