اليوم الأول " ذاتك"
الجلسة الأولى
---
"هل تعتقد أنك بخير؟" سأل جونغكوك وهو يجلس خلف مكتبه، نظرة عينيه ثابتة وهادئة، لكن في عمقها شيء أقوى بكثير من مجرد اهتمام بسيط. "كلنا نقول إننا بخير. حتى وأنا، في معظم الوقت، لكن... الحقيقة؟ الحقيقة أن هذه الكلمة فقدت معناها."
جونغكوك يستمر، بصوته الذي يحمل نبرة هادئة لكنها مليئة بالحقائق العارية. "الناس تكره مواجهة الحقيقة. أنت تعلم ذلك، أليس كذلك؟ أنت هنا تقرأ هذه الكلمات، ربما لأنك تعتقد أنني سأعطيك إجابة، أو سأقول لك شيئاً سيغير حياتك في لحظة. لكن الحقيقة؟ لن تجد تلك الإجابة السحرية هنا."
يتنهد، لكنه ليس تنهد التعب. هو أقرب إلى الشعور بالسخرية الممزوجة بالاستسلام. "لنواجه الأمر. كلنا نحمل في داخلنا شيء مكسور. قد نكون نضحك أو نبدو سعداء، لكن في داخلنا، هناك دائماً شيء لم نفهمه بعد. شيء يؤلم، حتى لو لم نرغب في الاعتراف بذلك."
يبدأ في السخرية قليلاً. "أنت تعلم ما هو مضحك؟ نحن نمضي حياتنا نحاول أن نبدو مثاليين، أن نكون دائماً في حالة تحكم. لكننا في الواقع، مجرد فوضى متنقلة. نفكر أكثر مما ينبغي، نعيش أقل مما نرغب."
" هناك لحظات في حياتنا عندما نجلس وحدنا، في ظلام الغرفة، وكل شيء يبدو هادئًا... لكن داخلك؟ أعني داخلك حقًا... هناك عاصفة. صوت مستمر لا يتوقف، ترددات من أفكار لا تهدأ. أحيانًا نعتقد أننا وحدنا في تلك اللحظات، لكنني هنا لأقول لك الحقيقة. أنت لست وحدك."
هل شعرت بذلك؟ التوتر الصامت. تلك اللحظة عندما أدركت أن أحدهم يعرف تمامًا ما يدور في رأسك. جونغكوك يُكمل، عيناه تلتقيان بعينيك رغم أنك تعلم أنه لا يراك. "هناك شيء يجب أن أعترف به. الكل يحاول الهروب من شيء ما. البعض يهرب من الماضي، البعض يهرب من الخوف من المستقبل، والبعض الآخر؟ يهرب من نفسه."
ابتسامة صغيرة تتسلل إلى شفتيه، لكن ليس من تلك الابتسامات المريحة. إنها أقرب إلى التهكم. "أنت تعلم ذلك، صحيح؟ كيف يكون الأمر أن تعيش في جسدك، ولكنك تشعر أنك غريب؟ أنت تصحو في الصباح، تلبس ملابسك، تتناول فنجان القهوة المعتاد، ولكن هناك دائمًا هذا الفراغ... هذا الصوت الذي يقول 'هل هذا كل شيء؟ هل هذا ما تستحقه؟'"
تبدأ في التفكير. نعم... لقد سمعت هذا الصوت. ربما تحاول تجاهله، تدفنه تحت طقوسك اليومية، لكنك تعلم جيدًا أنه هناك. هذا الصوت لا يُخطئ أبدًا.
جونغكوك يضع يده على الطاولة، ينظر إليك بجدية لم تعهدها من قبل. "فلنتحدث بصدق الآن. لماذا نواصل هذا التظاهر؟ لماذا نحاول أن نكون أقوى، عندما نعلم أن جزءًا منّا مكسور؟ صدقني، الجميع مكسور. حتى أنا. حتى الشخص الذي تظنه قد فهم كل شيء في الحياة."
أنت تقرأ
7 DAYS OF HEALINB
Science Fiction"مرحبًا، أنا جونغكوك، وأدعوكم إلى رحلة خاصة نحو الراحة النفسية. في هذا الكتاب، سأتحدث إليكم بعمق عن كيفية استخدام الكلمات والأفكار لتحقيق حالة من الهدوء الداخلي والتوازن. سنستكشف معًا كيفية معالجة المشاعر السلبية، وتطبيق تقنيات الاسترخاء، والتعبير ا...