هز راسه باالنفي ينطقي: مستحيل...
رفع يده الي ترجف لجيوبه يطلع الصوره يحطها جنبها يشوف اختلاف الصور بس نفس الاطفال الي فيها هز راسه باالنفي يمسك الصوره يحطها بجيبه يبي يقول لااتاش كل شي مايقدر يخبي الموضوع اكثر من كذا خصوصاً بس ماراوده شك ان اخوها الي كانت تدوره وتحس بوجوده وقربه منها هو نفسه خويه وصديق عمره "اتاش" طلع بسرعه متوجه لمكان المتفق عليه
ركبت سيارته وطلع الصورتين يتأملهم وتأمل ضحكتهم لف الصوره الي حصلها بدرج اتاش يقرا ورها: "مراح اتررك وبطلعون لو انك ان شاء الله جثه مستحيل اصدق احد انك ميته"
حط راسه على الدركسون يفكر كيف يفتح الموضوع مع اتاش ويحتاجه وجداً عشان يتأكدون مع بعض تنهد يمشي
وبعد ٢٠ دقيقه تقريباً وصل ينزل يشوفه حط الصورتين بجيبه وتقدم له ووقف بمسافه وابتسم بخفه يتأمل ملامحه شتت نظره ومشى ومن لمحه اتاش وقف ينطق: ارحب وين الشاحن حقي؟
اعطاه الشاحن رامي وجلس قدامه ينطق: بكلمك بموضوع ممكن يكون حساس لك بس انا عندي امل!
عقد حواجبه اتاش يأشر ل الموظف يجيب القهوه
وبعد ماجابها ضحك رامي يشوف انه طلب القهوه الي يحبها اخذ الكوب يحطه قدامه
واخذ اتاش كوبه يشرب منه ويناظره شارد وتنحنح يلفت انتباه ومن رفع رامي نظره له نطق اتاش: وش هو موضوعك؟
تنهد رامي ينزل انظاره للكوب حقه ورفع يده يطلع الصوره الي حصلها بدرجه بدون كلام ورفع نظره لااتاش يشوف انقلاب ملامحه وحاله ترجف يده ورفع الصوره بيده يتأملها بسكون مريب ونطق رامي: وش سالفتها؟
هز رايه اتاش ياخذ الصوره ووقف بيمشي
مسكه رامي بسرعه يرجعه يجلس ينطق وهو يطلع الصوره الثانيه: وهذي؟
اخذها اتاش بسرعه تلمع عيونه يرفع نظره لا رامي: من وين جايبها ذي! ممعي لها بحياتي الا صوره وحده شلون طلعت ذي!
ناظره رامي ينطق بهدوء عكس انفعال اتاش: مايهم انت الحين قول لي وش السالفه وانا بقول لك من وبن جايبها الصوره ذي!
هز رايه اتاش يتأمل الصوره بشرود ورفع يده رامي يسحب الصورتين منه بجبره يرفع نظره له ينطق بهدوء: تكلم ليه تكتم من متى وحنا بينا اسرار اتاش انا حتى بخيانه اخوي قلت لك وانت الحين تخبي الموضوع علي وموضوع ممكن يكون فيه امل انك تلاقي الي في الصوره!
رفع نظره اتاش ينطق: كنا صغار كنت انا بعمر 10 وهي كانت6 سنوات ابتسم يتذكرها ينطق: كانت طفله رغم صغر سنها الا انها كانت قويه ومايخوفها شي واتفقنا نلعب مع الجيران وكنت هي تعد وانا اتخبى رحت اركض اتخبى واشوف وراي مجموعه رجال ركضت ابي اهرب مالحقت لنهم غطو وجهي واخذوني وكانو اقوى منى دخلوني السياره وتركوها تمشي وبعد ثواني وقفو السياره مكان بعيد وابعدو الغطى الي على عيني و كنت اقدر اشوفها وهي تدورني ونزل احد رجال الي خطفوني واخذوها ومن وقتها ماشفتها لن من بعد ماالرجال رجع قال لي انه قتلها! نزل راسه تهزمه دموعه يكمل برجفه: وقتها صرخت عليها صرخت وبكيت وانهرت صح كنت اكبر منها بس هي كانت اقوى منى وصلوني لمكان بعيد او باالاصح مدينه ثانيه بعدين تماماً عنهم وعن ابوي وعن زوجته الي هي امها.
وقف رامي يحضنه وبعد ثواني ابتعد عنه اتاش يمسح دموعه يناظره: والحين قول لي من وين جايب الصور!؟
ناظره رامي: من ايلام!
عقد حواجبه يبي يتأكد لن نفس اسم اخته : شلون مين ايلام!
رامي: زوجتي!
رمش اتاش بصدمه يهز راسه بالنفي يوقف: مستحيل!
وقف وراه رامي يطلع خلفه يلحقه ويصرخ عليه: تبي نتأكد امش نسوي تحليل!
لف عليه اتاش بغضب يتقدم له يضرب كتفه: وش تقول انت ها وش تقول! مستحيل اختي ماتت انا حتى ابوي قال لي انها ماتت!
ناظره رامي يتكتف: طيب ابوك وينه!؟
نزل راسه اتاش: مات!
ضحك رامي بسخريه يهز راسه باالنفي: ما مات مامات اعطاك خبر موتها وراح! بس هي باالحقيقه ابوك وزوجته وبناته
عقد حواجبه اتاش: ممعه غير وحده!
هز راسه رامي باالنفي: معها اخت اصغر منها!
ناظره اتاش يرجع يسأل: وش الي خلاك تتأكد انها اختي!
صرخ رامي بغضب منه وهو يرفع الصوره الي بيده: الصوره هذي لقيتها محتفظه فيها ويوم اخذتها دورتها انهارت لنها ماحصلتها لنها كانت معي وابي اتأكد منك قبل اقول لها اي شي وقالت لي انها الصوره الوحيده الي تجمعها مع اخوها يعني انت!
هز اتاش راسه باالنفي يرفع يده لراسه يضربه: شلون مانتبهت شلون وهي كل يوم تيجي المركز !
رفع يده رامي يمسك كفوفه يحضنه ينطق: انا باخذ من شعرها شوي وبنسوي التحليل وانت بتكون معي وبنتأكد لنها حتى هي شاكه بس ماعندها اي دليل!
رفع راسه اتاش يمسح على وجهه يهدي نفسه وهز راسه باالايجاب: تم نسويه الحين مااقدر اتحمل اكثر
هز راسه رامي: بروح البيت ونرجع ونروح المستشفى
اتاش : بروح معاك
هز راسه رامي يركبون السياره متوجهين لبيت رامي.
أنت تقرأ
"على عهدٍ حتى الموت"
Actionذبَلت انَواَر الشَوِارعَ وانَطفَى ظَي الحِروف يَلاِ ياقلَبي سَرينا ضاَقت الَدنياَ عليناَ