تعريف للأبطال

32 3 1
                                    

- بَسم الله
السلام عليكم، اخوان لاتنسون التصويت،
ومتابعة الحساب، ومشاركة الرواية🌷.
- ملاحظة : الفصل الثاني ينزل يوم الأحد الجاي، انا كل أحد انزل فصل، بس هذا اليوم قررت انزل تعريف عن الأبطال. والتعريف مهم علمود تعرفون الأبطال والشخصيات الجانبية لأن بعدين تخربطون.
الكاتبة : حور 🇮🇶

__________________________
عائلة آل علي مكونة من ٨ أفراد هما :

- الوالد علي : رجلاً يتمتع بابتسامة ودودة ودافئة، محاطة بلحية بيضاء. وكان معروفًا بسلوكه المتواضع وقناعاته الدينية القوية. وباعتباره تاجرًا معروفًا في قضاء الشطرة، أشاد الناس بلطفه وكرمه ونزاهته. كان رجلاً مسنًا، يبلغ من العمر 68 عامًا، لكن طاقته ومرحه كانا خالدين. لقد أكسبته شخصية الحاج علي الطيبة وأعماله الخدمية محبة وإعجاب الناس في الشطرة، وترك علامة لا تمحى على ذكرياتهم وقلوبهم، ' وزوجته جميلة توفت بعمر ٥٧ '.

- عقيل : أكبر أفراد العائلة، وقد ورث صفات والده الحاج علي. وهي سلوكه الهادئ والحكيم، وكان دائمًا يتصرف بتأنٍ وهدوء في كل موقف. و عمره 34 عامًا، متزوج ابنة عمه حسين فاطمة، التي تبلغ من العمر 27 عامًا، وأنجبا ابنًا يبلغ من العمر 10 سنوات اسمه رضا.

- مسلم :  تنعكس شخصية الابن ونسبه على طبيعته الطيبة المتسامحة، والتي تتأثر أيضًا بمعتقداته الدينية القوية. يقضي وقته في حسينية الزهراء، الحسينية التي يملكها والده الحاج علي. وعمره 30، تزوج بسعادة من "آية" ابنة صديق والده السيد باقر. وهي فتاة حنونة تبلغ من العمر 25 عامًا، ولديهما معًا ابنة تبلغ من العمر 3 سنوات من هذا الزواج، تدعى "جنة".

- عباس : يختلف عن إخوته، حيث كان أكثر عصبية وقلقًا وقوي، لكنه كان أيضًا حنونًا ومتعاطفًا. كان يعتقد غالبًا أن قراراته كانت صحيحة، كان ابن عباس هو الأقرب إلى والدهم، الحاج علي.عمره 27 عامًا، غير متزوج.

- نور : شخصية نور تتسم بالقوة والعصبية، وهي الصفة التي تقاسمتها مع شقيقها عباس، عمرها 25 عاما، وتزوجت من ابن خالها حمزة، الذي يبلغ العمر 29 عامًا. وأنجبا معًا ابنًا يبلغ من العمر خمس سنوات اسمه عبد الله. وعلى الرغم من طبعها العصبي، إلا أن حب نور لعائلتها كان راسخًا، وهي الصفة التي كانت تحاكيها في تعاملاتها اليومية.

- حسنين ( البطل) : تميز حسنين بذكائه الاستثنائي، حيث كان من أذكى العقول في عائلته على الرغم من كونه أصغرهم سناً. كان يتمتع بنفس الحكمة والعملية التي يتمتع بها والده علي، وله محبة من الأهل والأقارب وكان جميل الخلق والأخلاق، عمره 22 ويدرس الطب،

- سُكينة : مفضلة ومحبوبة لدى والدها، وكانت موضع إعجاب وتقدير بسبب قناعاتها الدينية العميقة ولطفها الفطري. عمرها ١٨ سنة، وهي طالبة سادس اعدادي، وكانت مواظبة على دراستها. وقد جعلها تفانيها في إيمانها، إلى جانب شخصيتها الدافئة والمهتمة، عضوًا ثمينًا في أسرتها، وحظيت باحترام وتقدير من حولها.
__________________________
شخصيات جانبية :
السيد باقر : رجلاً مشهوراً بأخلاقه الحميدة، وكان عمره 60 عاماً، وكان يحمل في طياته قدراً عظيماً من الحكمة واللطف. وكان متمسكاً بقناعاته الدينية، وكان مشهوراً بتقواه وطيبة قلبه. وكان إيمان السيد باقر القوي وشخصيته الخيرية شاهداً على سلوكه المستقيم والرحيم. وتربطه صداقة وثيقة مع الحاج علي.

- أولاده : صادق الكبير، ومحمد وهو صديق مسلم الروح بالروح، و آية زوجة مسلم.

الخال ثامر : هو اخ جميلة زوجة علي المتوفية، الخال ثامر، وهو شخصية تحظى باحترام كبير، وهو صديق ونسيب الحاج علي، عمله محقق الجنائي. عمره 58، وقد سبقته سمعته كرجل حكيم، حيث اكتسب احترام كل من عبر طريقه.
أولاده : حمزة زوج نور بنت علي، وهو صديق وابن خال اولاد الحاج علي، يبلغ 29 عاما.

العم كامل : رجل مسن يبلغ من العمر 62 عامًا، معروفًا بطيبة قلبه وحبه العميق لأخيه علي، أولاده هادي هو صديق أولاده عمه علي، ويبلغ ٢٤،

اصدقاء مسلم ابن علي، لهم أدوار جانبية:
- الاخوان جعفر - حسن.
وصديقهم عون .

العم حسين : أخ علي وكامل، وهو رجل طيب القلب والروح، ومحب لأخوّيه، يبلغ 67، ولديه ابنة واحدة وهي فاطمة زوجة عقيل ابن اخيه،

__________________________

الظل المشؤومحيث تعيش القصص. اكتشف الآن