1

146 15 3
                                    

هناك أيام مثل ذلك، أليس كذلك؟

يوم تستيقظ فيه مبكرًا بمفردك، وتشعر بالانتعاش، كما لو أن أحلام الليلة الماضية قد تبخرت من الذاكرة، ويراودك هذا الشعور الذي لا يمكن تفسيره بأن كل شيء سوف يسير بسلاسة.

اليوم كان هذا النوع من اليوم بالنسبة لي.

وفوق كل ذلك، تلقيت للتو الأخبار التي كنت أنتظرها، مما ملأني بالإثارة ...

"أرجوكِ طلقيني يا سيدتي."

بوم!

تحدث زوجي إقليدس بلهجة يرثى لها، وأظهر جماله المبهر مرة أخرى اليوم.

كانت رموشه الذهبية، المشعة مثل الشمس، ترتجف، وتلقي بظلالها الحزينة والبائسة على ملامحه المتماسكة تمامًا.

'رائع، هل يستطيع حتى أن يصنع هذه الهالة الحزينة؟' وجهه آسر إلى ما لا نهاية ...

لا، ليس هذا هو الهدف هنا!

"ماذا قلت للتو؟"

لقد تساءلت عنه بحدة، وشككت في أذني، وأجاب إقليدس بصوت أكثر اهتزازًا من ذي قبل.

"أنا-أريد... ا-الطلاق..."

"ها!"

إذن لم أخطئ في السمع؟

لم أستطع إلا أن أضحك في الصدمة.

ولكن عندما رأيت أكتاف إقليدس ترتعش، أخفيت عبوسي بسرعة.

هناك أوقات أذهل فيها حتى من انعكاس صورتي في المرآة، لذلك لا أستطيع أن أتخيل الضغط الذي قد يفرضه هذا الوجه على قلب إقليدس الرقيق.

أو ربما كان قد استنتج بالفعل أنه لا يستطيع تحمل العيش مع هذا الوجه القاسي ولهذا السبب طلب الطلاق.

هل يمكن أن يكون هذا هو السبب حقًا؟

بيد مرتعشة، مددت يدي إلى أوراق الطلاق التي وضعها إقليدس بعناية على المكتب.

كان اسمه موقعًا بخط يد ناعم وأنيق، وهو الجزء المفضل لدي منه.

واو، ما زلت لا أستطيع أن أصدق ذلك.

وبعد أن أنكرت الحقيقة لفترة من الوقت، عدت لأنظر إلى إقليدس

لقد رفع رأسه ونظر إلي بتعبير حزين. جعلتني عيناه الرطبة أتعثر، مما خفف من عزيمتي.

"هل أنت جاد؟ وللعلم، أنا لست من النوع الذي يتمسك بـ "الصدق" كفضيلة في جميع المواقف. أنا أقدر الكذبة البيضاء هنا وهناك، لذا يرجى أخذ ذلك في الاعتبار عند الإجابة."

تردد إقليدس عند كلامي، لكنه أومأ برأسه بعد ذلك.

"... أنا جاد."

ماذا؟ هل أعطى إقليدس المهذب والمحترم مثل هذه الإجابة؟ هل يمكن حقا أن يريد الطلاق بهذا القدر؟

مفضلي عايز يتطلق مني؟! Where stories live. Discover now