الفصل 30

8 1 0
                                    

دعوة لم تصل إلى دافني ...


وصلت دعوة من العائلة الملكية  واحدة باسم ماركيز بوكاتور ، وأخرى باسم أمبر غرين ، كانت البطاقة البيضاء المزينة برموز تجريدية على هيئة أسد وحورية بحر بختم ذهبي تعبق بعطر خشب الصندل ..

"ماريل ، أليس لي دعوة؟"

لكن هنا ظهرت مشكلة أخرى: لم تصل الدعوة الخاصة بدافني!

"ما وصل إلى المنزل هو دعوتان فقط ، آنستي."

"لماذا؟"

سألت دافني متسائلةً وعيناها مفتوحتان على اتساعهما ، وبالطبع ، لم يكن لدى الخادم ماريل أي سبب ليعرف السبب ، فبدا عليه الارتباك الشديد ...

"هل ربما سُقطت سهواً؟"

"آنستي، أعتذر… لكنني لا أعلم .."

دافني تابعت النظر باتجاه أمبر التي كانت تنظر إلى الدعوتين أمامها ، ثم حركت عينيها متبعةً يد أمبر وهي تسحب الدعوتين ، كان دبوس اللؤلؤ المثبت في شعر دافني يتلألأ مع ميلان رأسها بشكل مختلف ...

"تسك ..."

"أمي!"

كانت أمبر تحدق بالدعوة السميكة بنظرة كره ، ثم قامت بتمزيقها ورمت القطع في المنفضة ، وسرعان ما طغت رائحة السيجار الثقيلة على عطر الصندل ، ارتفعت ألسنة النار لتحرق الدعوة سريعاً ..

"دافني ، لا تذهبي ، ما الفائدة من حضوركِ؟"

"يا إلهي ، أمي ، لقد استثمرتُ وقتاً كبيراً في هذا الزفاف الملكي ..."

"لماذا إذن أهدرتِ وقتكِ؟ هذا ليس حفل زفافكِ ...''

قبضت أمبر يدها بإحكام ..

"نعم ، كان يجب أن يكون حفل زفافكِ أنتِ."

قررت دافني أن تتجاهل الحديث باذلةً جهداً لسد أذنيها ، لكنها استمرت في التحديق بأسى في الدعوتين المحترقتين ، حتى وإن كانت قد أخذتهما ، فلن يسمح لها بالدخول ، إذ لم تكن هي صاحبة الدعوة ، لا، لكن… من هي دافني؟ ابنة شقيق الملك وابنة عم روميو رودريغيز ، وأيضاً الأقرب…

'نعم ، كعدوة ظاهرة فحسب ...'

وضعت دافني قبضتها على ذقنها لتغرق في التفكير ، هل كان اسمها غائباً من القائمة التي راجعتها قبل أيام؟ لم تكن قد دققت في هذا الجزء ، معتقدةً أن حضورها أمر بديهي ..

"داف ...''

"نعم؟"

"ملابسكِ تبدو مبتذلة."

كانت دافني ترتدي توب شيفون رقيقاً يكشف كتفيها ، بينما كانت أمبر ترتدي فستاناً أخضر يغطي يديها حتى المرفقين ، لتبدو كأنهما في موسمين مختلفين ..

"أليس جميلاً؟ الجو حار."

كانت صادقة؛ فبعد انتهاء موسم الأمطار القصير ، بدأ صيف ساخن في ساكراديون ، وكانت الملابس المغطية للجسد بالكامل شديدة الحرارة ...

دافني💞حيث تعيش القصص. اكتشف الآن