الفصل 29
- في ذلك الوقت، قال السيد ماتيو.......
كان الصوت الذي ينبعث من الراديو هو لغته الأصلية، بصوت واضح وجميل. أدرك أليكس بذهول أن هذا هو صوت كاميل.
- كان هناك فتاة بيضاء كالدقيق. كانت الفتاة بيضاء لدرجة أنها لم تستطع الخروج إلى الخارج، لأن أشعة الشمس كانت تجعلها أكثر بياضًا، مما يسبب عمى للاشخاص. لذلك، لم تستطع الفتاة الخروج لشراء الوجبات الخفيفة، وكانت مضطرة للبقاء في المنزل. أرادت الفتاة بشدة تناول الكعك، فدخلت إلى المطبخ، ولكن لأنها لم تطبخ من قبل، لم تكن تعرف ماذا تفعل. جلست في مكانها وبدأت تبكي. في تلك اللحظة، ظهر أمام عينيها فئران صغيرة لطيفة.......
كانت الفئران التي ظهرت من جحرها طهاة من مملكة الفئران. علموا الفتاة كيفية صنع الكعك، وكيفية خبز السكون. بفضل مساعدة الطهاة الفئران، أصبحت الفتاة طاهية متمكنة وصنعت أشهى الحلويات، وأخيرًا فتحت متجرًا للحلويات. إنتهت القصة هكذا.
صوت كاميل كان له تأثير مريح وغريب. كان هذا جانبًا آخر لم تظهره في المدرسة. أستمع أليكس إلى سردها القصصي حتى غط في النوم، وعاد للحظات إلى طفولته.
لم يكن يعاني فقط من كوابيس، بل بدأت تضعف أيضًا تردده في التفكير بشكلٍ سيء.
تحدثت كاميل له عن أشياء أخرى بجانب القصص.
- لا أحد يُمكنه أن يأخذ سعادتك منك. لا يجب أن تكرّس يومك بالكامل لاكتئابك بسبب حدث سيء. إذا فعلت ذلك، فستكون أنتَ الخاسر. عندما يحدث شيء محزن، قم بما تحب، أو تناول طعامًا لذيذًا. قد تحدث مثل هذه الأشياء مرة أخرى، وإذا كنتَ ستضيع يومك كل مرة، فستكون في وضع سيء. أنتَ لستَ شخصًا يجب أن يتحمل مثل هذه الخسائر.......
أنتَ لستَ وحدك. تذكر أن إخوتك وأخواتك في مكان ما في العالم يقاتلون ويعيشون معًا. ذات يوم، ستلتقي بهم وتضحكون وتستمتعوا. إذا أردت أن تحكي قصصًا ممتعة، فيجب أن تكون سعيدًا حتى ذلك الوقت.
أعطى بث كاميل أليكس الكثير من القوة. كانت قصص كاميل تدفع أليكس، الذي كان مترددًا، للخروج أخيرًا إلى العالم. بدأ أليكس في تكوين أصدقاء، ووجد لنفسه هوايات نشطة.
أستمرت تلك الأيام لبضعة أشهر.
لكن في أحد الأيام، توقف البث.
* * *
لم تحضر كاميل إلى المدرسة لأسابيع عدة. أصبح أليكس قلقًا، إذ لم تفارق ذهنه فكرة أن شيئًا ما قد حدث لها. حتى في غياب كاميل، لم يكن هناك أي حديث من المعلمين. لم يكن هناك أي إعلان عن وجود مشكلة تتعلق بإحدى الطلاب.
بدأ أن الجميع قد نسي كاميل.
في اليوم الثالث عشر، عادت كاميل إلى المدرسة، لكنها بدت مختلفة قليلًا. كانت خديها متورمتين وكانت في حالة من الضعف. طوال اليوم، بدت شاردة الذهن.