في اليابان تلك الدولة الآمنة الهادئة تحديدا في نغازاكي الجزيرة الجميلة في إحدى حدائقها كان الفتى كن يسير بين الزهور و الأشجار, سقطت عيناه السوداوان على فتاتين تجلسان في أحد المقاعد في الحديقة.
اتجه إليهما.
كن : مرحبا أيمكنني الجلوس معكما?
الأخت الكبرى : أهلا بالطبع يمكنك الجلوس فالحديقة للجميع!!
كن : حسنا انا كن في ال 17 و انتما?
ايزاوا : انا ايزاوا عمري 10 سنوات و هذه اختي عمرها 4 سنوات و اسمها كوهارو.
كن : جميل, هل تحبين السكاكر ي كوهارو الجميلة? "قال ذلك و هو يمسح على شعرها برفق"
ايزاوا : انها لا تحبها.
كن : حقا!
ايزاوا : اجل.
كن : دعيها تتحدث قليلا!
ايزاوا : لأجل ذلك , انها بكماء.
"قالتها بحزن"
كن : ماذا!!!
" ثم اردف قائلا في نفسه "
كن يحدث نفسه : كم هذه الدنيا قاسية , تريك الأمور بأبها حلتها و أجملها و لكن حين تراها بعمق تعرف مداى قبحها و قذارتها ...... و لكن انا مؤمن بما بعد الموت.في دولة اخرى حيث الترف و مظاهر الثراء...
كان الفتى البالغ من عمره 18 عاما يتمشى بالميناء البحري حيث يعمل.
جورج : ايها البحر ألن تخبرني بكل أسرارك, ألسنا أصدقاء ايها الصامت الأزرق!
لمح جورج فتا صغيرا يستنجد " النجدة اني اغرق " (اني اغرق اغرق اغرق..اني اتنفس تحت الماء*.* امزح )
هب جورج لمساعدته و قفز في البحر.
جورج : لن ادعه لك ايها الصامت.بعد انقاذه للفتى عاد لمنزله و كتب رسالة اشتياق لصديقه المقرب.
"كم اشتقت اليك ي صديقي المخلص, كنت اقرأ رسائلك بكل حب و اشتاق اليك مع كل حرف كتبته, لا احد يعلم متى سنلتقي و لكن عدني ان نكون اصدقاء اذا التقينا مرة اخرى .... صديقك المحب لك ..جورج"حملت هذه الرسالة على متن احد السفن التجارية حتى وصلت اليابان....!
.... : هل هناك رسالة معك ايها القبطان?
القبطان : هاك هي انها من صديقك جورج.
.... : شكرا لك.ذهب الصديق ليقرأ الرسالة.
بينما هو يفعل ذلك اذ به يرى وجها متطفلا يقرأ معه.
ايزاوا : ما هذا ي اخي كن, اتعرف الانكليزية!
كن بابتسامة خفيفة : هذه رسالة من صديق لي يدعى جورج, انه امريكي.
ايزاوا : واااااه ... ان الانكليزية رائع.
كن : ان اردتي علمتك.
ايزاوا : شكرا اخي كن.بعد مرور شهر بدأ الزعماء الخبيثين بالظهور و بإظهار نياتهم الخبيثة و الجشعة و القذرة.
جهزو الطائرات و المدفعيات و كل ما هو كفيل للاستيلاء على امريكا ...!انتشر خبر الهجوم الياباني على امريكا في الدولتين و مات 100 الف امريكي جراء ذلك.
كن : سحقا لمن فعل ذلك.اما جورج.
جورج : تبا لليابانيين البائسين سوف يموتون.
التحق جورج بالجيش الامريكي لهدف واحد " القضاء على اليابانيين"عندما علم قائد الجيش بذلك الهدف.
القائد : جورج ان اليابانيين ليسو مذنبين.
جورج : بلى هم كذلك !
القائد : ان من قتل الامريكيين هم الزعماء و ليسو اليابانيين.
جورج : ولكن كلهم سواء.
القائد : و هل تعاقب على خطأ لم ترتكبه !
بقي جورج صامتا و لم يرجع عن هدفه.بعد اعلان انتهاء العمال من صناعة القنبلة النووية الاولى في امريكا استقال القائد لانه لا يريد لضميره ان يوأنبه فيما بعد على قتله اناس لم يرتكبو اي جرم.
اطلقت تلك القنبلة على جزيرة هيروشيما فوق محطة فوكوشيما النووية فأصبح الانفجار عنيفا و قتل 80 الف ياباني مواطن.
علم كن ب الامر المحزن.
كن : ايخطؤن هم و نموت نحن ... سحقا لزعمائنا و لمن ساندهم .... لابد ان نغازاكي التالية فهي جزيرة مهمة .... حسنا سوف القى حدفي في قريتي ... ولكن سندم هؤلاء الزعماء قريبا.علم كن بعداوة جورج له و لليابان بأسرها و لكنه تعذر لصديقة بأعذار كاذبة لكي لا يغير تفكيره تجاه صديقه.
ايزوا : اخي كن لما انت حزين!?
كن : انا لست حزينا و انما مللت.
ايزاوا : اذا اعزف لنا ب نايك انا و كوهارو.
بدأ كن ب العزف على الناي بحزن.
ايزاوا : اليست هذه الألحان التراثية لنغازاكي?
كن : اجل لقد كان جورج يحبها و يحب سماعها من نايي.بعد ايام ليست بكثيرة ذهب كن لطوكيو عند جدته ليساعدها في جمع المحصول و كان ذلك في 6 صباحا.
في الساعة 10 صباحا مرت طائرات لاستطلاع الطقس امريكية البلد فلم تفتح صفارات الانذار لذلك.
جهز الجنود الامريكيون القنبلة النووية بعد ان طلبو من روسيا المساعدة و لم تلبي لهم طلبهم.
في الساعة 10 و 5 دقائق صباحا القيت القنبلة النووية على نغازاكي و دمرتها و قتلت 40 الف ياباني مواطن.
سمع كن ب الخبر فأسرع الى نغازاكي ليتفقد الصغيرتين.
كان يمشي بين الاشلاء و الجثث المحترقة, و البيوت المدمرة و كومات الحطام.
لقد كان منظرا مؤلما لجزيرة قد كانت فيما مضى آمنة.
ضل يبحث حتى وجدهما تحت حطام احد المنازل ممسكات ببعضهما و روحهما تطير في سماء نغازاكي المدمرة.
استسلمت اليابان و عاد الامن و السلام بين الدولتين.بعد 3 سنوات.......
كان جورج يسير في شوارع كاليفورنيا , بينما هو كذلك اذ به يرى تجمهرا للناس حول نافورة كبيرة, تقدم ليكتشف السبب.
مع تقدمه كان يسمع لحن جميلا قد تحبه فيما مضى.
نظر الى العازف ..... " انه كن!!" كيف لا يذكره وقد كانا صديقين مقربين.
وضع كن خاصته بفم ذلك الحزين و جعل انامله تداعب ثراته لتخفف عنها الالم و الحزن ... ولكن لقد امتلئ هوائه بالحزن و الأسى و اخرج لحنا حزينا انه (لحن نغازاكي)
كان يعزف و يتذكر مناظر الاشلاء و الحطام و يذرف لآلئه الفضية على خده الذي كان في الماضي يرسم ابتسامته الجميلة عليه.
تذكر ايضا الصغيرتان .... ما ذنبهما!! سؤال لن يفهمه ذوي الاعاقات القلبية.بعد انتهائه من العزف اخذ النقود التي في القبعة و ادخلها في جيبه ثم ارتدى قبعته و اتجه نحو جورج.
كن يهمس : لقد فقدت اشخاص كثر لكن حمدا لله لم افقدك ي صديقي.
ثم ذهب و لآلئه تسير خلفه مع ذهول جورج الذي قد سقط ارضا من الندم وقد تبللت عيناه لتغسل قلبه الذي كان مظلما يوما ما.........***********النهاية***********
(وسط كل تلك المصائب و الدروب الضيقة ستجد صديقا قديما يذكرك و يحبك فلا تنسه انت)
تعليقكم ع الون شوت .. بصراحة اندمجت مع القصة.
لا تنسو تصوتو ♥♥♥♥
واحكولي رأيكم بكل صراحة ♥
أنت تقرأ
الحان نغازاكي
Historical Fictionهذه القصة تتكلم عن الاحداث التي جرت في الحرب العالمية الثانية و لكن الشخصيات خيالية و حوادثهم الخاصة مألفة من قبلي وهي هدية صادقة من قلبي لكل صديق غالي علي و على روحي ♥♥♥