"حقائق علمية مدهشة"

10.6K 353 60
                                    

يوجد العديد من الحقائق العلمية ، التي تم اكتشافها مع تطور العلم والتكنولوجيا ، ومن أشهر الحقائق العلمية التي تم اكتشافها ، والتي أدهشت العالم مايلي :
إفراز الشمع في أذني الإنسان يزيد عندما يكون الإنسان خائفاً . لكل إنسان على هذه الأرض طبعة لسان مختلفة كبصمة الأصابع، يتميز بها عن غيره، وكفيلة بتحديد هويته .
حجم عيون الإنسان لا يتغير طوال الحياة، بينما حجم الأنف والأذنين في نمو متواصل طوال الحياة .
معظم حجم الغبار الموجود في منازل الأشخاص يتكون من بقايا الجلد الميت لساكنيها .
لا تذوب حبات اللؤلؤ إلا في الخل .
لا يمكن طي أي ورقة كانت إلى النصف، سوى سبع مرات . قص الشعر لا يزيد من طوله، ولكن ما يزيد من طوله هو عملية التدليك، التي يقوم بها الحلاق، فهو يعمل على تحريك بوصيلات الشعر، وزيادة نمو الشعر .
تناول التفاح هو أكثر المنبهات قدرة على إيقاظ الناس صباحاً . ترمش المرأة ضعف عدد المرات التي يرمش بها الرجل، وجسم الرجل يحتوي على كمية دم أكثر من كمية الدم الموجودة في جسم المرأة .
تزيد إمكانية العطس عند التعرض إلى الضوء الشديد .
يعد كوكب الزهرة الكوكب الوحيد الذي يدور مع عقارب الساعة في هذا الكون الشاسع .
صوت البطة هو الصوت الوحيد الذي لا يسمع له صدى صوت فوق هذه الكرة الأرضية، ولم يتم تفسير السبب إلى الآن . حجم عين طيور النعام أكبر من حجم أدمغتها .
جميع حيوانات الدببة القطبية تستخدم اليد اليسرى .
الزرافة البالغة لها القدرة على ركل الأسد بقوة شديدة .
عندما تدفع لسانك إلى سقف فيك بينما تتناول أو تشرب شيئا باردا بسرعة، سوف يعمل على تجميد عقلك .
تقوم النساء بالابتسام لإخفاء الحزن، بينما يقوم الرجل بالممازحة والضحك .
حيوان البطريق لا يستطيع أن يمشي للخلف، إلا إذا قام بتحريك جسده والتف .
الإنسان والنمل هما الكائنان الوحيدان اللذان يكونان لهما جيوش، ويذهبون للحرب .
الإنسان يكره إنساناً واحداً فقط في حياته الاجتماعية، ويمتلك خمسة أصدقاء مقربين كحد أقصى .
يعيش داخل فم الإنسان أكثر من 100 مليون كائن دقيق . البقاء بدون نوم لمدة أسبوعين على الأقل كافي لقتل حياة الإنسان .
يوجد في قدم الإنسان ربع مليون غدة عرقية، وتقوم بإفراز ربع كوب من العرق كل يوم .
بعد وفاة الإنسان تبقى الإشارات الكهربائية الموجودة في الدماغ فعالة حتى 37 ساعة .
يصاب الجميع بحالات الشك ما عدا الأغبياء منهم، فالشك لا يراود الأغبياء .
العسل هو الطعام الوحيد الذي لا يفسد .
لا يتقيأ كل من الأحصنة والفئران .
سمع المرأة أقوى من سمع الرجل، بينما قوة نظر الرجل أكبر من قوة نظر المرأة.

😪😌😳😃وشكرا
لأسئلتكم واقتراحاتكم اكتبوها في التعليق و سأستحيب اليكم بكل تاكيد😉.
لاتنسو ان تضعو الايك😄اوك^∆^

مواضيع وحقائق علميةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن