هل مجتمعنا متقدم فكرياً ام العكس تمام

5 0 0
                                    

انا اعلم ان ما اريد كتابته لن يصل الى اكثر من ٥ اشخاص لكن يجب علي التكلم في هذا الموضوع{من وجهة نظري}
في البداية اريد ان اسالك انت أيها القارئ هل ترى مجتمعك متقدم فكريا ام لا وعندما اقول متقدم فكريا لا اقصد التكنلوجيا لا لا
اقصد بالطريقة الدينية الصحيحة واتباع العادات والتقاليد الصحيحة
ربما البعض لم يفهم ما اريد قوله لذلك سوف اختصر عليكم
الان نحن في مجتمع يرى ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر{تخلف} عندما يقول مسلم هذه الكلمة فهو المتخلف
وعندما تقول الفتاة لماذا يحصل في بلادنا تخلف فكري
ان كنت يا من تقرأ رجلا غالبا لن تفهم ما يشيرون اليه
البعض من فتيات المجتمع يَرَوْن نساء الغرب قدوتهم عندما يتابعون أفلامهم ويعجبون بهم ويتخذونهم قدوة بالطبع سوف يتصرفون نفس قدوتهم فعندما ترى نساء الغرب غير محتشمات وان مجتمعهم يتقبلهم ويتشرف بهم بتسميتهم{فنانين} وعندما يَرَوْن قدوتهم في قصة حب ورومنسية سوف تتمنى هذا لان يحدث لها لذلك عندما تحاول سترى ان عادات وتقاليد مجتمعها تقول انه لا يجوز للفتاة بأن تكلم شابا لا تعرفه{غالبية المجتمع العربي يفكر هكذا وسنتطرق لاحقا بالعرب المتحررين} عندما ترى ان دينها ايضا لا يتقبل هذا الشيئ سوف تقول ان هذا تخلف وهي لا تعلم الكثير عن دينها اساسا.
في بعض المجتمعات العربية الاخرى ترى ان الفتيات المحتشمات والغير محتشمات في مكان واحد ورجالهم برفقتهم عندما يتربى ابنائهم ان هذا طبيعي لو لم يكن اهله محتشمين سيفكر نفس الغرب ان كل شخص له حرية شخصية وفي مرحلة معينة من حياتهم سينكرون دينهم لان الدين يقول ان المرأة عورة حتى صوتها عورة والدين يحفظ لها سترها وكذلك الدين لا ينقص من قدر المرأة بل يرفع من شأنها.
ايضا هناك بعض الفتيات الذين يعيشون في قصة حب ومن ثم يخذلون فكل فتاة تحب رجلا تقول انه مختلف عن باقي الرجال ان اتفق انهم ليس كبعضهم لكن يجب ان يعرف الفتيات ان حلمهم الصغير بان يعيشوا قصة حب ومن ثم يتزوجوا هذا خاطئ  لان غالبية الرجال متلاعبين ويملكون القدرة على التلاعب بالنساء وخاصة الفتيات المراهقات الذين لا يفقهون شيئ من الحياة تعيش قصة حب هذا شيئ خاطئ وهذا التفكير يتناقض مع الدين انا لا اقول ان الحب حرام فالحب فطرة لكنني اقول لا تعيشوا في عالم الأحلام كثيرا لأنكم ان استيقظتم ستنصدمون من الواقع.
برأيي ان التفكير الغربي دخيل على مجتمعنا وهذا بفعل التلفاز والهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي هناك بعض النقاط لم أختمها ولم اوصل لكم الفكرة كاملة يجب عليكم انتم تكملة الفراغ.
لا تعيشوا في واقع ليش واقعكم ولا تفضلوا الدنيا على الآخرة
ولا تعذروا معاصيكم وتقولون ان الله غفور رحيم لان الله ايضا{شديد العقاب}  انا لن اختم كلامي لأنني لم انتهي بعد لكن اتمنى ان تفهموا ما أشير اليه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Dec 21, 2016 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

لا تستطيع الأحرف ان تعبر  حيث تعيش القصص. اكتشف الآن