هذا هو اول جزء، او فصل؛ سأنشرهُ من هذا الكتاب...
وهو سؤال ممكن انه قد خطر على بال الكثير، وهو ما معنى الاعجاز العلمي؟
|
|
الاعجاز اصطلاحًا، هو عدم القدرة على فعل شيء او معرفة شيء معين
اما معنى الاعجاز العلمي فهُو اخبار القرآن والسنة النبوية بحقيقة او ظاهرة معينة، اثبتها العلم الحديث، وثبت عدم امكانية الوصول اليها في عهد رسول الله "صّل الله عليه وسلم"، الذي يؤكد على ان رسالة سيدنا محمد "صّل الله عليه وسلم" صحيحة.
والاعجازُ العلمي للقرآن يُقصد به سبقه بالإشارة إلى عدد من حقائق الكون وظواهرهِ التي لم تتمكن العلوم المكتسبة من الوصولِ إلى فهم شيء منها إلا بعد قرون متطاولة من تنزل القرآن.
|
|
بعض الامثلة:
(قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآَنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا)
سورة الإسراء، الآية ٨٨.
(أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِعَشْرِ سُوَرٍ مِثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ)
سورة هود، الآية ١٣.
أو حتى بسورة قصيرة مثله فقال:
(أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِثْلِهِ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ)
سورة يونس، الآية ٣٨.
"صدق الله العظيم"
|
|
اذًا، هذا هو ارل جزء من هذا الكتاب، ليس طويلًا كثيرًا، لكني اردّت ان اعرفكم على فكرتي وان اتعرف عليكم..
عرفوني على نفسكم...
التقيكم ان شاء الله في جزءٍ جديد
أنت تقرأ
الاعجاز العلمي بالقرآن الكريم
Non-Fictionسوف يتناول هذا الكتاب موضوع "الإعجاز في القرآن "، الذي هو السبب في دخول الكثير للاسلام، وتقوية ثقة العبد بربه، ومن اكثر المواضيع التي تجذبني شخصيًا للقراءة.. | | @salvatore_mccall2003