أتعرفون ما هو اليوم؟ أو ما كان غدا؟ لحظة آسف أعني البارحة، أم أنني أقصد اليوم؟!المهم، في مثل هذا الوقت من السنة ولد شخص مغفل مهووس بتنظيم وقته -ولا يتقيد بنظامه-، عاشق البيتزا أيهم.من هو أيهم؟ من وجهة نظري أنا الموقر -هوبيارو- هو شخص أحمق لا يدرك متعة الحياة دون تخطيط، وروعة الحصول على صفر في الامتحانات، وطعم الجبنة الفرنسية العفنة فوق البيتزا. لذا أردت اليوم منحه نصائحي الرائعة ليتبعها في سنواته القادمة.
أولا، كن أحمقا سعيدا السعادة موجودة في كل مكان لذا توقف عن التذمر ، وانظر نحو تلك القطة التي ترفرف فوق الغيوم، أليس مشهدا يبث السعادة في النفوس؟ نعم إنها تطير ..تستطيع الطيران مثلها إذا اردت، فقط لا تستخدم القطار الأصفر القابع هناك لأنه لن يطير يا مغفل.
ثانيا، انقلع انشر فصولك في الوقت المحدد.
عبر هذه النصيحة اسدي خدمة للناس المساكين التي تصدقك وتنتظر فصولك في المواعيد التي تحددها، وأدرك جيدا لن تتبع هذه النصيحة لذا أخبر المساكين ألا يصدقوك، أشفق عليهم أكثر مما أشفق على عقلي.ثالثا، كن أنت دوما لا أحد في الحياة يصل لنصف روعتي طبعا، لكن بما أنه عيد ميلادك سأخبرك أنك رائع وأطلب منك البقاء هكذا كما أنت، بل وشخصا أفضل مما أنت عليه.
رابعا، اترك مثلجات، وفضاء، وفضائيي حبيبة قبل أن تقطعك إربا وتشويك وتطعمك لعنكوب، وصدقني عنكوب يعشق لحم البشر. يوما ما سأقرع باب منزلك، فتهدسك قدم فلول الضخمة وهكذا تصبح صداقتنا أقوى بعد أن دهس كلانا بقدمه، هذا إذ عشت طبعا.
كل عام وأنت بخير وسعادة، أتمنى لك لقاء الجدة " نجاح " في حياتك دوما. إنها جدة لطيفة كيوت. ستصبح كاتبا رائعا يوما ما، وحينها ستندم لأنك لم تكتب عن روعتي وفخامتي. مع النمل، وعنكوب نقدم لك تهانينا، أم تمنياتنا؟ لا يهم، تنقلع عش بسعادة ما تبقى لك من سنوات، فالحياة قصيرة.