المقدمه

134 4 1
                                    

"صمت" 
في عمق كل انسان يوجد وجع صامت....
لا يستطيع الإفصاح عنه و لا حتي التكلم فقط يمكنه #الصمت
و ابدأ انا بالكتابه في صمت ....أحياناَ نستخدم الصمت كــ كلمة،، و كــ أمر ..كي لا نستمع للطرف الأخر .
و لكن الصمت ليس كلمة : بل فعل و قرار صعب إتخاذه ..و لا احد يستطيع اتخاذه..
(صمت) كلمه لا يفهم معناها …إلا شخصاً صامط .
يتكلم عبر الورق ..يبوح عن مشاعره بقلم يكتب به ذكرياتٍ مؤلمة.
شخص يتكلم بعينيه ..و ابدأ انا بالتأمل ..بعينيه و اطيل النظر متأملاً ما بداخلهُ من كلماتٍ
ثمَ.....
ثم اكتب ما آراه بعينيه،،من آلمٍ و جروح يصعب علي الأطباء تداويها ..كم أن الصمت مؤلم ..
كم هو صعب ان تكون كاتباً تري دموع بأعين الناس ..و تقوم بتفسيرها و كتابتها.
و بقلمي اكتب ..
و حِبراً يقع في كل مكان أكتب في في #صمت .. و لكن في هذا في هذذا الصمت الجميع يسمعني ..
و آلة الكمان تعزف بحزن و انا اكتب ..لماذا هذه الموسيقي حزينةًُ هكذا؟ لماذا كل من يحزن يصمت ..لماذا انا هنا ؟....
و كم ان الحياة صعبة . (نقطة و من اول السطر)..
ابدأ بإلقاء روايةٍ من الصمت ..
و لكن اولاً علي ان اقول ..(ليس كل من احب الصمت مجروح و ليس كل من كره الصمت عديم المشاعر . فقط من يستطيع الصمت كان بطل)

تبدو الحياة جميله كبستان مليئٍ بالورود و غابة مليئةٍ بالأشجار ..و لكن ليس القمر كما نراه من بعيد و ليس باطن الأرض كما نعتقد و ليس الأشخاص بأعمارهم ..و ليس كل من قال كتب كلمةٍ يستطيع النظر إلي الواقع و لا كل من عزف شيئاً يعزف فقط للفراغ و لكن كل معزوفة تخرج من اعماق جسده و قلبه و عقله ..و كأن نوتة الموسيقي شخص يتكلم و يشكوا من تزين الواقع بشكل جميل و هو في حقيقته خدعه ...
أصبح العقل يائساً من حياة تسلب عمره يومً بعد يوم ..
ماذا علي ان اكتب و ماذا علي ان اقول هل تريدونني ان اكذب ؟!
ام انكم احببتم تزييف الواقع ..هل تريدون مني ان اظهر لكم حقيقة الواقع ام تريدون ان افعل مثل ما يفعلون؟
هل ازين الواقع ام اظل داخل عالم الخيال ..حتي لا اري الواقع ؟
الحقيقه و الفرق بين الخيال و الواقع ....هو ان الخيال يرينا ما نريد من اشياء جميله .
و لكن الواقع غلب الخيال،،و نري في الواقع عكس الشئ الذي نرآه .
و اوقاتٍ كثيرة نري اجمل ما يخطر علي بالنا ....و عندما نخرج من عالم الخيال و ننتقل إلي الواقع ،و نندم اننا جلسنا نتخيل و بعُدنا عن الواقع ..

فمثلاً.....
انا اجلس دائماً اتخيل و اطيل التأمل بالنجوم .و القمر و آري ان القمر رائع جداً عن بعد..
و فجأةً اخرج إلي الواقع و اكف عن التخيل ..
لأن الخيال يجرحني و عندما اطيل التخيل اشعر بأن قلبي ينفطر بكائاً.
و دموعي تنفذ من البكاء ..يكفيني حديثاً و دعوني احدثكم قليلاً عن لغة الدموع ...
"لغة الدموع"  

لغةًُ لا يفهمُها إلا من يجيديها ...
ينتج الصمت عن آلم و حزن و اوجاع بقلوبٍ حائرةًُ ..أنا مثل الجميع أم انني جُننت ؟!
و هل كـــل من أحب الخيال مجنون ؟ أم ان كل من احب الخيال حالم ..!
كـــلماتٍ و كــلماتٍ كــلماتْ و لكن~
ليس الجميع يفهمها ...هل الكلمات هي اللغه الوحيده لتوصيل شئٍ مهم لشخص ما ؟!
لااا ...
بل ان للدموع لغة و الضحكِ لغة و للإبتسام لغة و لكن ليس كل من بكي مكسور و ليس كل من ضحك سعيد و ليس كل من إبتسم مجاملاً ..
هناك اشخاصاً يبكون من دون سبب و هناك اشخاص الحزن يملأ حياتهم
و أشخاصُاً يبكون لأنهم فقدوا الخيال ..& اشخاصاً يبكون لأن الواقع جرحهم ..
و هناك من يضجك من شدة الحزن . و من يبتسم كي لا يحزن من أمامه ...
و هناك من يبكي و يضحكـ و لا يتكلم ! ،،و من حزنه يدعوا ان يزول همهُ
و هناك من يعشق الموسيقي لأنها تعبر عن ما بداخل الناس (كمان حزين) يعبر عن كل من رآي آلماً في حياته...
موسيقي صاخبه للفرح ..و لكن هناك فرقً بين من يسمع الموسيقي لكي يغير نظرته للواقع ..و هناك من يسمعها حزناً و آلماً...
و هل كل نوع مثل بعضه ؟؟
ما اللذي انا عليه من هذه الأشياء؟
انا مزيج بينهم انا من يحزن و يضحك في وجه الجميع انا من يسمع الموسيقي الحزينه و انا من يحزن اكتر عندما ينظر إلي القمر ...
انا من اعشق الخيال ..
انا من اتخيل كل شئ جميل و اكره نفسي في كل مره اتخيل بها ..
لماذا؟!
لأن الواقع يجرحني ..
كل كــلماتي عن الخيال و الواقع و و الحُلم و الحقيقه ..
لأن كل جرب الخيال ذاب ..و كل من صدقه حالب و كل من إنتظره .
مجنوون.....
"الجنون"
الجنون جنون من احب و من جلس لياليٍ طويله يكتب في قصائدٍ لحبيبته التي اذابت قلبه .
الجنون جنون من انتظر تحول الخيال إلي واقع كي تكــون الحياةُ أجمل .
الجنون جنون من يستمع إلي القصص الرومانسيه و يصدقها ..
الجنون جنون من يعيش داخل بالونه من الهواء إسمُها الحب ..
كم شخصاً جُرح؟
كم شخصاً هان قلبه كي يسعد أحداً؟
و نعود إلي نقطة (البداية)...
كم شخصاً أحب الخيال.....
و كم شخصاً اخذ قلبه في جولة من الخيال و عاش داخل الوهم الذي يُدعي ...
(الحياة جميلة)
كم شخصاً ..؟ كم شخصاً..؟
اسئلة ليس لها نهاية ..
و لكن السؤال الأهم ..!
| كــم شخصاً يفهم لعبة الخيال| ؟؟؟
لا أحد ..

                             

                                           "لعبة الخيال"
لعبة يلعبها الخيال بعقلك و يلعبها القدر ايضاً ..لعبة تجعل ايامك حزينه و تجعلك يائساً من الحياة ..
لعبة تجري عكس عقارب الساعه ....
لعبة تغير مجري حياتك ..لعبة تكون بين الخيال و القدر .
تكون انت متيمً بما تراه في الخيال و يأتي القدر ليشدد إنتباهك ..ليجعلك تندم أنك جلست تفكر بما تتخيل ..
لعبة تجعلك تعرف معني الخيال و الواقع و القدرَ بينهُما .

                                      *******








                                        "كُن أنت"
كُن أنت كما انت لا شئ يغيرك و خيال يغير مجري حياتك
كــُن أنــت : كُن مبتسم رغم كل حزن تراه في حياتك ..
كُــن أنت ..لا تكُن متيمًُ بالخيال و ترآه اجمل ما في الوجود ..
و لا تكُن مغيبًُ عن الواقع ..فهذا الواقع هو حياتك ..
كــُن من يرى~ آلآم في حياته و يتغاضي ..و قول غداً اجمل ..
لا تـكـُن من يحزن إذا انجرح قلبه *
كــُن أنت من تُداوي قلبك عند الإنجراح ..
لا تكُن كما يريدك الناس كُــن كـما تريد أنت .
لا تكُن مثل هذا الذي عندما ينجرح من قبل  احدهم يبكي .،كن من عندما ينجرح يقول ...
يقول لأ شئ سيمنعني من الضحك , و إن كنت حزينا.

..

صمتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن